المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل الأماكن الرومانسية في ليون الفرنسية

وجهات رومانسية في ليون


تقدم مدينة ليون الفرنسية العديد من المفاجآت الجميلة للراغبين في قضاء أوقات رومانسية أو أيام شهر العسل، حيث يستطيع هؤلاء الأزواج الاستمتاع بمعالم سياحية ذات شاعرية خاصة، تتيح لحظات سعيدة لا تنسى.

يعرف هذا التقرير بأجمل الأماكن الرومانسية في مدينة ليون الفرنسية.

للإشارة الترتيب عشوائي

متحف الفنون الجميلة Musée des beaux arts


يضم متحف الفنون الجميلة في ليون عددا هائلا من الآثار التّاريخيّة والتحف والرّسومات المشهورة عالميًّا، تجسد المعروضات في هذا المتحف حضارات عديدة، وتعد الآثار الفرعونيّة من أبرز الآثار المعروضة فيه.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: mba-lyon
الهاتف: 0033472101740

باسيليكا نوتردام La Basilique Notre Dame


هذه الكنيسة من أهم معالم مدينة ليون وأكثرها زيارة، بنيت في مكان مركزيّ يطلّ على كافة أنحاء مدينة ليون، وقد تم تشييد كنيسة باسيليكا نوتردام في القرن التّاسع عشر، تتميّز بالزّخرفة البيزنطيّة والرّومانيّة الّتي تزيّنها وبهندستها المعماريّة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: fourviere
الهاتف: 0033478251301

بيت الأوبرا Opéra Lyon


شكل المبنى مميّز على شكل قوس يمكن رؤيته من عدّة مناطق في ليون، وهو يعتبر من أهمّ الوجهات الثّقافيّة في مدينة ليون، وليس فقط في مجال الأوبرا، بل تقام في هذا المبنى العديد من العروض المسرحيّة والموسيقيّة والثّقافيّة. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: opera-lyon
الهاتف: 0033472004500

ساحة تيرو Place des Terreaux


تعتبر هذه السّاحة العامّة إحدى مواقع التّراث العالميّ وفق تصنيف اليونسكو، أهم ما يميزها نافورتها الرّائعة الّتي بُنيت في القرن التّاسع عشر، غالبًا ما تزدحم السّاحة بالزّائرين والسّيّاح ليلًا نظرًا لسحرها. تقع السّاحة في قلب مدينة ليون وتحديدًا في المنطقة الواقعة بين نهريّ الرّون والساون.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: place-des-terreaux

مسرح سلستين Théâtre des Celestins


تأسّس هذا المسرح عام 1407، وقد افتُتح في أغسطس من عام 1877، يُقدّم العديد من العروض الكلاسيكيّة والمعاصرة على خشبته الّتي وقف عليها أشهر الممثّلين والفرق المسرحيّة في فرنسا والعالم، يقع مسرح سلستين قرب ضفّة نهر السّاون,

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: theatredescelestins
الهاتف: 0033472774000


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق