المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل حدائق ومنتزهات نيويورك

تشكيلة مختارة من أجمل حدائق نيويورك


لا شك أن مدينة نيويورك تحظى بعدد كبير من الحدائق والمنتزهات الجميلة، التي يتخذ منها السياح والزوار أماكن مثالية للتنعم بالهدوء والراحة، والاستمتاع بالمساحات الخضراء والأشجار الوارفة، وأيضا بممارسة رياضة المشي وأنشطة ترفيهية أخرى.

سنتعرف في هذا المقال عن أجمل حدائق ومنتزهات نيويورك، وما تمتاز به من مؤهلات سياحية

الترتيب عشوائي

حديقة سنترال بارك Central Park


هي مساحة خضراء أمريكية مساحتها 341 هكتار (3.41 كيلومتر مربع، حوالي 4 كيلومترات بطول 800 متر)، وتقع في حي مانهاتن في نيويورك بنيويورك. تحتوي الحديقة على العديد من البحيرات الاصطناعية (أكبرها، خزان جاكلين كينيدي أوناسيس يغطي 0.43 كم 2) 3، ممرات المشاة، اثنين من مسارات التزلج على الجليد، منطقة حماية الحياة البرية والمروج لممارسة الرياضة والألعاب في الهواء الطلق. الحديقة هي أيضا "ملاذ" للطيور المهاجرة، حيث يأتي العديد من المراقبين لاكتشافها.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: centralparknyc
الهاتف: 0012123106600

براينت بارك  Bryant Park


مساحة خضراء قدرها 3.9 هكتار، تقع في قلب حي مانهاتن في وسط المدينة، وهو أكبر حي تجاري في مدينة نيويورك، وهي حديقة فرنسية تحيط بها ناطحات السحاب تقع خلف مكتبة نيويورك العامة مع مقهى وأكشاك الطعام، كما تحتضن الحديقة العديد من الفعاليات المهمة على مدار العام منها مهرجان براينت بارك السينمائي، أسبوع الموضة (عرض مجموعات الأزياء)، في أواخر أكتوبر يصبح جزء من براينت بارك حلبة الجليد، وفي عيد الميلاد يصير المكان من بين أجمل أماكن التسوق لعيد الميلاد في نيويورك.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: bryantpark
الهاتف: 0012127684242

ماديسون سكوير بارك Madison Square Park


كانت هذه المنطقة موجودة كمكان عام منذ عام 1686، وقد سميت تخليا للرئيس جيمس ماديسون في عام 1814، ثم اقتتحت رسميا كمتنزه عام 1847، وهو فضاء حيوي يشهد العديد من البرامج والأحداث الممتعة والمتنوعة في كل يوم حيث يمكن المشاركة في إثراء في جميع الأحداث التي تلبي احتياجات الأطفال، عشاق الموسيقى، عشاق الفن، عشاق البستنة. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: madisonsquarepark
الهاتف: 0012125207600

فلشنغ مادوز - كورونا بارك Flushing Meadows–Corona Park 


هي حديقة عامة في مدينة في كوينز في نيويورك، تبلغ مساحتها 1,255 أكر وهي ثاني أكبر حديقة في نيويورك، تأسست سنة 1939، ومنذ عام 1987 عرف هذا المنتزه تقدما كبيرا حتى الآن حيث تم إعادة بناء حديقة حيوان كوينز، ومتحف كوينز للفنون، والمسرح في الحديقة، وثلاثة ساحات تحت عنوان ديناصور وأربعة مداخل طريق جديدة، إذ صارت هذه الحديقة اليوم، ملجأ للملايين من الناس عشاق اللعب، نزهة، القراءة، الاسترخاء والاستجمام ...

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: nycgovparks
الهاتف: 0017187606565

بروسبيكت بارك Prospect Park


هي حديقة عامة في نيويورك في الولايات المتحدة، وتقع في منطقة بروكلين، وتبلغ مساحتها 2.1 كم مربع، وهي واحدة من أكبر الحدائق في المدينة، تضم الحديقة منطقة لونغ ميدو، وهي أكبر مساحة خضراء في الحديقة، مع 35 هكتار، مقبرة الأصدقاء، لوكوت هيل وهي تلة حيث دفن الجنود البريطانيون الجنود الأمريكيين خلال حرب الاستقلال، كشك غروف للموسيقى، كاروسيل، حديقة الحيوان، بحيرة بروكلين، حلبة وولمان للتزلج.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: prospectpark
الهاتف: 0017189658951



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق