المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى فانكوفر الي تصنف من بين أفضل مدن العالم للعيش

دليلك للسفر إلى فانكوفر Vancouver

حقائق سريعة

تقع مدينة فانكوفر على الساحل الغربي لكندا (كولومبيا البريطانية) ، ويبلغ عدد سكانها 600.000 نسمة.

- تعتبر واحدة من أكثر المدن تنوعًا في العالم - أكثر من 35٪ من السكان مولودين في الخارج.

- ثاني أكبر مركز لإنتاج الأفلام في أمريكا الشمالية (بعد لوس أنجلوس) ، وثالث أكبر مركز للتلفزيون (بعد لوس أنجلوس ونيويورك سيتي).

- بفضل نوعية الحياة الرائعة التي تقدمها وكذلك بفضل هوائها النظيف، تصنف فانكوفر باستمرار بين أفضل مدن العالم للعيش وكذلك بكونها واحدة من أكثر الوجهات رغبة بالنسبة للوافدين.

- الألقاب: Vancity ، شمال هوليوود ، Raincouver ، Terminal City Hongcouver.


معلومات عملية

- العملة: الدولار الكندي (CAD).

- اللغة المنطوقة: الإنجليزية.

- أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر (حيث يكون الطقس معتدل وأسعار الفنادق مناسبة).

تعتبر أشهر الشتاء جذابة خصوصا بالنسبة للمتزلجين على الجليد. حيث تقع جبال Grouse و Cypress بالقرب من وسط المدينة، وتبعد مسافة ساعتين فقط بالسيارة عن منتجع Whistler / Blackcomb Mountain الشهير عالميًا.

- الوصول من المطار إلى مركز المدينة: عبر القطار الكندي الذي يقل الزوار من وإلى المطار خلال 26 دقيقة (يتوقف أيضًا عند ووترفرونت وريتشموند Waterfront and Richmond). تبلغ تكلفة الركوب 3.25 دولار، بينما تبلغ أجرة التاكسي إلى وسط المدينة حوالي 35 دولارًا.


أفضل الأماكن للاقامة

يوفر قلب المدينة أفضل موقع للوصول إلى العديد من المعالم ومناطق الجذب السياحي. 
للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، هناك فنادق رخيصة وحيوية مثل Hostel International Vancouver أو The Samesun Backpackers (يقع كلاهما في شارع Granville). 
إن كنت تبحث عن فنادق فاخرة فستجد طلبك حتما في شارع روبسون Robson Street، أو في منطقة ميناء الفحم the Coal Harbour الذي يوفر إطلالات رائعة وسهولة الوصول إلى المرسى ومنتزه ستانلي Stanley Park.

التجول 

- يدير نظام النقل في فانكوفر شركة TransLink Vancouver ويشمل القطارات والحافلات وعبارات شمال فانكوفر.

- تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 2.75 دولارًا وهي سارية لمدة ساعتين (وتتيح لك استخدام غير محدود لجميع وسائل النقل خلال هذه المدة). يتم تطبيق تكلفة إضافية عند السفر إلى المناطق النائية.

- هناك العديد من شركات سيارات الأجرة المتاحة في فانكوفر ، بما في ذلك Black Top و Checker Cabs و Yellow Cab Company. تبدأ الأسعار من 3.50 دولار، ويتم احتساب نحو 2 دولار لكل كيلومتر إضافي. 
نظام النقل العام في فانكوفر متكامل وفعال إلى حد كبير، لذا من الأفضل تجنب استخدام سيارات الأجرة حيثما أمكن ذلك. فهي دوما أكثر تكلفة  وفي بعض الحالات قد تكون أبطأ من استخدام وسائل النقل العام.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في فانكوفر

- مكان كندا Canada Place وهو عبارة عن مزيج من المباني الفاخرة المصممة على هيئة سفينة سياحية تضم مركز مؤتمرات وفندق فخم. يقع على الواجهة البحرية، ويتمتع بإطلالة رائعة على المدينة والجبال المحيطة به.


هاربور سنتر Harbour Centre هو ناطحة سحاب افتتحت عام 1977 م تقع في المنطقة التجارية المركزية في وسط مدينة فانكوفر. تعتبر أطول مباني المدينة ومزار بارز فيها، يتيح اطلالات ساحرة بزاوية 360 درجة على فانكوفر بأكملها. 

لذا فيعد هاربور سنتر وبرجه المسمى The "Lookout" tower معلم سياحي من الطراز الرفيع خصوصا مع احتضانه لمطعم Top of Vancouver Revolving. 
الجدير بالذكر أيضا أنه خلال فترة ازدهار شركات الإنترنت في التسعينيات، كان هذا المركز المقر الرئيسي للعديد من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك Stormix Technologies و NetNation وغيرها.



جسر كابيلانو The Capilano Suspension Bridge هو جسر معلق يبلغ ارتفاعه 70 متر أما طوله فيساوي 135 متر يستقطب أكثر من 800.000 زائر سنويا
يمر هذا الجسر الشهير عبر أشجار الأرز الموجودة في غابة في شمال فانكوفر ضمن مشهد خلاب. الغابة مفتوحة من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً خلال فصل الصيف.


- تعتبر زيارة جبل غروس Grouse Mountain المعروف باسم "ذروة فانكوفر The Peak of Vancouver" أمر لا بد منه بالنسبة لزوار المدينة، إنه يوفر مناظر خلابة على فانكوفر وماحولها. 
يبلغ ارتفاعه 1250 متر فوق سطح البحر ويبعد عن قلب  فانكوفر مسافة قدرها 15 دقيقة فقط بالسيارة.
بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد من الفعاليات السياحية التي تقام هنا على مدار السنة والتي تجذب أيضا العديد من السياح. 



- لا تغادر فانكوفر دون مشاهدة ساعة البخار جاستون the Gastown Steam Clock. تقع هذه الساعة الفريدة من نوعها التي تعمل بالطاقة البخارية في منطقة جاستاون التاريخية، وهي واحدة من أشهر معالم فانكوفر.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق