المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

ما هي أجمل أسواق رأس السنة في ألمانيا؟

تعد أسواق عيد الميلاد جزءًا رائعًا من التقاليد الألمانية و وسيلة ممتعة للتعرف على السكان المحليين عن قرب والانغماس في حالة الفرح التي تسود فترة شهري تشرين الثاني وكانون الثاني. 

سوق عيد الميلاد في نورنبرغ Christmas Market of Nürnberg

تتميز نورنبرغ بمدينتها القديمة التي تسمى بالألمانية "ألتشتات Altstadt" والتي تضاء شوارعها وساحاتها في العادة على مدار السنة وتقدم الكثير من محلات التسوق والعمارة الجميلة للزوار والسكان المحليين على حد سواء، لكنها تتميز خلال فترة أعياد الميلاد بطابع آخر مختلف تماما حيث يكون الجو العام مليئ باحتفالات المذهلة تبدأ من الساحة الكبيرة.
يعود تاريخ هذه الاحتفالات إلى عام 1628 ، ليكون بذلك واحد من أقدم أسوا أعياد الميلاد في البلاد. يستمر هذا المهرجان لمدة شهر ، يمكن للزوار خلاله التجول بين 180 كوخ خشبي مزين بشكل تقليدي. معظم السلع المباعة هنا مصنوعة محليًا من مواد عالية الجودة ، لا بد لك هنا من تجربة Lebkuchen (وهو نوع من الكعك الألماني الذي يحتوي على بهارات مختلفة منها الزنجبيل).

سوق عيد الميلاد في دريسدن Christmas Market of Dresden

إذا كنت تبحث عن أقدم سوق عيد الميلاد ، فما عليك سوى زيارة دريسدن حيث يعود تاريخ سوق Dresdner Striezelmarkt إلى عام 1434 م.
تشتهر دريسدن خلال فترة رأس السنة بإضائتها الساحرة ذات الألوان الخرافية الجذابة، والتي ستلهمك على الإقدام على الأكواخ المتبعثرة هنا وهناك والتي تتيح لك مجموعة واسعة من هدايا عيد الميلاد التقليدية التي تشمل الحلويات المحلية اللذيذة والألعاب الخشبية الألمانية الأصيلة فضلا عن باقة واسعة من أنواع البهارات والمشروبات الساخنة التي من شأنها أن تضفي جوا من الدفء والاحساس بالسعادة.
تقام هنا العروض الممتعة والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ البلاد وثقافة شعبه. تناسب هذه العروض الصغار والكبار معا وتمنحهم التسلية والمرح.

سوق عيد الميلاد في ميونخ Christmas Market of Munich

يأخذ سوق الكريسماس في ميونخ اسم "Christkindlmarkt" ويقام في ساحة مارين Marienplatz في وسط المدينة القديمة، حيث تنصب شجرة عيد الميلاد الضخمة لتضيء المنطقة كل ليلة بشكل جميل وجذاب. 
هنا يمكنك شراء شتى أنواع منتجات الحرف اليدوية مثل المنحوتات الخشبية البافارية والكريستال والزجاج وغيرها من السلع الموسمية.
بالإضافة إلى جميع تجهيزات سوق الكريسماس المعتادة ، تتوفر هنا أيضا عروض الموسيقى الحية يوميا عند الساعة 17:30 مساءً على شرفة قاعة المدينة.

سوق عيد الميلاد في برلين Christmas Market of Berlin

تقدم برلين لزوارها أكثر من 60 سوقًا مختلفًا لأعياد الميلاد ، ولعل واحد من أفضل هذه الأسواق هو ذلك الذي يقع بالقرب من شارع Friedrichstraße والذي يحمل اسم غيندار ماركت"Gendarmenmarkt". 
هنا عليك أن تدفع رسم دخول بقيمة يورو واحد ليكون بإمكانك التجول بين العديد من أكشاك الأعياد أو زيارة خيم الحرفيين حيث يمكنك مشاهدة صانعي الألعاب وصائغي الذهب ونحاتي الخشب.
ننصحك أخيرا بالتوجه إلى أعلى درج الكنيسة الفرنسية للحصول على أجمل اطلالة على السوق بأكمله!



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق