المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك للسفر إلى كالغاري في مقاطعة ألبرتا الكندية

دليلك للسفر إلى كالغاري Calgary

حقائق سريعة

تعتبر مدينة كالغاري أكبر مدينة في مقاطعة ألبرتا، وتقع في جزئها الجنوبي، يقطن المدينة حوالي 1.1 مليون نسمة لتحتل بذلك الترتيب الخامس من ناحية الكثافة السكانية في كندا.

- يتم التحدث بأكثر من 120 لغة في المدينة - 25٪ من السكان مولودين في الخارج.

- تعد كالغاري المركز المالي والتجاري الغربي في كندا، وتتمتع باقتصاد قوي على مستوى البلاد.

- تعتبر كالغاري واحدة من أنظف المدن في العالم، ويحظى سكانها بمستوى معيشة مرتفع للغاية.

- الألقاب: C-Town و Cowtown وقلب الغرب Heart of the West.


معلومات عملية

- العملة: الدولار الكندي US Dollar.

- اللغة المنطوقة: الإنجليزية.

- أفضل وقت للزيارة: من يونيو إلى أغسطس. الصيف دافئ، ولكنه ليس رطبًا. هناك الكثير من المهرجانات والنشاطات التي يمكن القيام بها في فصل الصيف. الشتاء بارد ، ولكنه رائع ومثالي بالنسبة للمتزلجين على الجليد (حيث تتميز كالغاري بموقع قريب من المنتجعات الشتوية والتي أشهرها بانف Banff).


- الوصول من المطار إلى مركز المدينة: تبلغ تكاليف النقل العام حوالي 8.50 دولار، بينما تبلغ تكلفة ركوب سيارات الأجرة حوالي 42 دولارًا.

أفضل الأماكن للاقامة

ننصح باختيار أحد الفنادق الموجودة في قلب المدينة (على سبيل المثال قرب Macleod Trail أو University Gate). 
إذا كنت في زيارة خلال مهرجان مسابقات Calgary Stampede، فمن الأفضل أن تحجز فندق بالقرب من خطي LRT أو C-Train.

التجول 

- تدير شركة كالغاري ترانزيت Calgary Transit نظام النقل العام في المدينة، والذي يشمل الحافلات، وخدمة C-Train. يبلغ سعر تذكرة الركوب الواحد حوالي 3.00 دولارات، التذاكر الشهرية والاسبوعية متاحة أيضا.

المعالم السياحية الأكثر تميزا في كالغاري 

برج كالغاري The Calgary Tower قد لا يكون مثيرًا للإعجاب تمامًا مثل برج سي إن the CN Tower في تورنتو، لكنه لا يزال يتمتع بإطلالة رائعة على المدينة والمناطق المحيطة بها. في يوم صاف يمكنك رؤية جبال روكي the Rockies في الغرب هذا ويتميز البرج باحتواءه على مطعم دوّار، وسطح للمراقبة.



- إن كنت في كالغاري لابد لك أيضا من زيارة حديقة جزيرة الأمير Prince's Island Park التي تقع مباشرة شمال أوو كلير Eau Claire في نهر بو the Bow River
تتميز هذه الجزيرة بعدد من المسارات الممتعة للمشي والاسترخاء. هذا وتستضيف في الصيف اثنين من أكبر المهرجانات السنوية في المدينة وهما مهرجان كالجاري للفنون الشعبية the Calgary Folk Music Festival وكارفست Carifest .



كان موقع الحديقة الأوليمبية بلازا Olympic Plaza في يوم من الأيام موقع مراسم ميدالية الأولمبياد خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1988 ، وهو الآن بمثابة منطقة ترفيهية حيوية تستضيف أحداث في الهواء الطلق لإقامة الحفلات الموسيقية والمهرجانات ونشاطات التزحلق على الجليد.


- يعتبر الحي الصيني Chinatown في كالغاري ثالث أكبر حي صيني في كندا يقع في الجزء الشمالي الشرقي من وسط المدينة ويضم شبكة كثيفة من المطاعم الصينية والفيتنامية واليابانية وغيرها من المطاعم الآسيوية والمحلات التجارية.

- من الأماكن الجديرة بالزيارة أيضا هي حديقة حيوانات كالغاري Calgary Zoo التي تعد ثاني أكبر حديقة حيوان في كندا. 
تعتبر هذه الحديقة ذات الطراز العالمي موطنًا لأكثر من 1000 حيوان من جميع أنحاء العالم.
يشمل النتزه أيضا حديقة نباتية ومنتزه ما قبل التاريخ لمحبي الديناصورات. يفتح أبوابه للزوار يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق