المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

نشاطات سياحية ممتعة يمكنك القيام بها في مالطا

زيارة مدينة فاليتا Valletta عاصمة مالطا

وصفها موقع اليونسكو للتراث العالمي على أنها "واحدة من المناطق التاريخية الأهم في العالم".
فاليتا هي عاصمة مالطا المحصورة في أقل من واحد كيلومتر مربع من الفضاء. تتنوع أماكن الزيارة فيها من كاتدرائية القديس يوحنا، إلى مسرح مانويل البكر الذي يبلغ من العمر 300 عام ، فضلا عن العديد من المطاعم ، والمعالم الأثرية ، والمحلات التجارية ومراكز التسوق ، والمتاحف ، والحصون والمعاقل ، وأسواق السلع المستعملة لتكون بذلك وجهة مناسبة لمختلف اهتمامات الزوار.


زيارة مدينة مدينا Mdina 

هي جوهرة مالطا التي تعود إلى القرون الوسطى. تتميز بالشوارع المتعرجة الضيقة التي تحميها الجدران المهيبة لمنازل النبلاء القدامى. إنها باختصار مكان جميل وبسيط للتنزه والاستمتاع بالرومنسية المطلقة خصوصا في الليل عندما تضاء بأضواء خافتة. 
تقع هذه المدينة المحصنة في المنطقة الشمالية من مالطا ، والتي كانت بمثابة عاصمة الجزيرة من العصور القديمة إلى العصور الوسطى لذا تتميز بنكهة تاريخية عريقة تتجسد في شوارعها وأبنيتها الرائعة.


زيارة الشواطئ ومدينة غوزو Gozo 

على الرغم من أن مالطا تشتهر بالمرتبة الأولى بمعالمها التاريخية والثقافية الهامة، إلا أن طقسها المشمس وشواطئها الخلابة وطبيعتها الساحرة تشكل أيضا عامل جذب إضافي للسياح. تتنوع شواطئ مالطا بين الرملية ذات الشعبية الكبيرة وكذلك السواحل الصخرية الوعرة والتي لا تقل جمالاً عن سابقتها. 
بإمكانك على سبيل المثال أن تزور جزيرة غوزو Gozo التي تحتضن عدد من المواقع السياحية الرائعة ذات الاطلالات الخلابة.


ممارسة رياضة الغوص

بفضل الطقس المثالي الذي تتمتع به مالطا، يعد الغوص فيها رياضة عالمية ذات شهرة واسعة. تعتبر مياه البحر الأبيض المتوسط المحيطة بالجزر المالطية من أنظف وأهم مواقع الغوص التي ستشاهدها على الإطلاق. هنا ستكون على موعد مع المعالم المميزة والكهوف مثيرة للاهتمام وكذلك مع مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية الطبيعية والصناعية. 
الجدير بالذكر أنه تنتشر في مالطا مدارس الغوص المحترفة التي توفر كل ما يمكن أن يحتاجه الغواصين الخبراء والمبتدئين.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق