المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على أهم الشوارع المخصصة للمشاة والتسوق في ألمانيا

من المعتاد في المدن الألمانية أن تتركز الحيوية والنشاط في منطقة وسط المدينة وغالبا في ما يسمى Fußgängerzone وهي مكان مخصص للمشاة وعبارة عن شارع تسوق خالي من السيارات تصطف على جانبيه المتاجر والمحلات المختلفة. 

تعتبر هذه الشوارع المكان الأكثر حيوية في يوم السبت في ألمانيا حيث يتوجه الناس ليس فقط لغرض التسوق و شراء الأشياء ؛ بل أيضا للجلوس في المقاهي ، و شراء الآيس كريم ، وزيارة المطاعم ، والكنائس ، والمسارح ، وساحات البلدة القديمة ، لذا تعد شوارع التسوق الألمانية فعلا ذات تأثير كبير في حياة سكان أهل البلد وزوارها حيث تمنح طاقة إيجابية لمجرد التنزه بها والاستمتاع بكل ما تقدمه.

شارع The Schildergasse في كولن


تُسمى منطقة المشاة في وسط مدينة كولن بـ Schildergasse وهي أكثر شوارع التسوق ازدحامًا في أوروبا. مع مرور ما يقرب من 13000 شخص في كل ساعة ، فإنه يضاهي بذلك شارع أكسفورد في لندن.

يقدم Schildergasse متاجر عالمية ومباني معمارية حديثة ، على الرغم ما يتمتع به من تاريخ طويل يعود إلى العصور الرومانية القديمة الجدير بالذكر أيضا أنه كان مفتوحًا للتسوق أيضا في العصور الوسطى.
ننصحك هنا بتجربة معجنات مقهى Café Riese ، المدار عائليًا منذ أكثر من 100 عام، وأن تتوقف في أحد محلات العطور لشراء زجاجة "Eau de Cologne" ذات الرائحة الفواحة. تأكد من التجول في شارع المشاة المجاور Hohe Straße ، والذي يقودك إلى المعلم الأهم في المدينة وهي كاتدرائية كولن المثيرة للإعجاب.


شارعي Kaufinger و Sendlingerstraße في ميونخ


بعد الانتهاء من زيارة مارين بلاتز Marienplatz التي تقع في قلب المدينة القديمة من ميونخ يمكنك الاتجاه إلى Kaufingerstraße لشراء الملابس والكتب والمجوهرات والأحذية كما يمكنك التعرف على Karlstor تلك البوابة التاريخية الشهيرة التي تعود إلى القرون الوسطى.
هذا ولابد لك أيضا من زيارة شارع Sendlinger Straße الذي يبدأ أيضا من مارين بلاتز ويعد موطناً للعديد من متاجر التجزئة العالمية والمحلات التقليدية العائلية. يعتبر الشارع أيضا فرصة رائعة للحصول على بعض من أجمل الفنون والحرف اليدوية وكذلك زي Dirndl البافاري التقليدي. إضافة إلى كونه أفضل مكان لتناول بعض المأكولات البافارية الأصلية بعد يوم تسوق طويل.

شارع Zeil في فرانكفورت


يعتبر مكان التسوق الرئيسي في فرانكفورت هو شارع تسيل ، وخاصة في المنطقة الواقعة بين Konstablerwache  وHauptwache.

يسمى هذا الشارع أيضًا بالجادة الخامسة "The Fifth Avenue" ، ويقدم لزواره كل شيء بدءا من البوتيكات الأنيقة إلى سلاسل المتاجر الدولية.

لا تفوت فرصة زيارة Zeilgalerie ، وهو مركز تسوق مكون من 10 طوابق يشتهر بتصميماته الداخلية التي تأخذ شكل حلزوني ومنصة عرض توفر أفضل إطلالة على فرانكفورت.
هذا ويمكنك أيضا زيارة شارع Goethestraße المجاور، حيث ستكون على موعد مع متاجر المجوهرات العالمية مثل Cartier و Tiffany ، ومع أشهر المصممين العالميين مثل Armani و Versace.

شارع Mönckebergstraße في هامبورغ

يعتبر شارع Mönckebergstraße هو أشهر شوارع التسوق في هامبورغ. يمتد من محطة القطار المركزية إلى  مبنى قاعة المدينة المشعور بالديكور المثير للإعجاب.
تذخر جادة التسوق هذه بالفيلات التاريخية ، والتي تعد الآن موطن لمجموعة واسعة من المتاجر الشهيرة. 
لا تفوت فرصة زيارة واحد من أكبر المتاجر الرياضية في أوروبا (Karstadt) ، وأكبر متجر إلكترونيات في العالم (Saturn).
هذا ويمكنك زيارة مبنى Levantehaus وهو عبارة عن جوهرة معمارية تقليدية،  أصبحت الآن موطنًا للمتاجر المتخصصة الراقية ولباقة من المطاعم العالمية كما تحتضن فندق Park Hyatt المميزة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق