المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل المعالم السياحية في غرناطة

معالم غرناطة الجميلة


تعتبر هذه المدينة من أكثر المدن الإسبانية تميّزاً، ومن أحد أهم معالمها قصر الحمراء الذي يعتبر من أكثر المعالم السياحية استقطاباً للسياح في العالم، نظرا احتوائه على الأبنية المتميزة بطراز العمارة العربية التي تعود لقرون مضت.

يستعرض هذا التقرير أجمل المعالم السياحية في غرناطة وما تتميز به من خصائص فريدة.

الترتيب عشوائي لا يخضع لمعيار.

قصر الحمراء Alhambra de Granada


يعتبر أشهر صرح معماري حي للهندسة الإسلامية في العالم الغربي، شيد كحصن في عام 889 وهو قصر أثريّ تم تحويله لاحقا إلى قصر ملكي من قبل سلطان غرناطة يوسف الأول، يضم متحف الفنون الجميلة ومتحف قصر الحمراء الذي يحوي قطعا استخرجت من الموقع نفسه، يزدان مبناه بالنقوش الزخرفية والآيات القرآنية والأدعية، يقع فوق هضبة صغيرة على الحدود الجنوبية الشرقية من المدينة على سفوح جبل الثلج.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: alhambradegranada
الهاتف:  0034958027971

رويال تشابيل Capilla Real Granada


هي عبارة الكنيسة بُنيت وفق الطراز القوطي، وهي تمثل مصلى ملكيا ويضم رفات العديد من ملوك إسبانيا والأسر الملكية، تحتوي على متحف يضم قطعا أثرية ولوحات ومفروشات، ومنحوتات، وتمتاز أضرحتها بالزخارف الجميلة، إضافة إلى الحلي المميزة، تقع بين سوق السمك القديم وكنيسة ساغراريو.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: capillarealgranada
الهاتف: 0034958227848

متحف غرناطة الأثري El Bañuelo


يقع المتحف في قصر كاستريل الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، ويتكون من طابقين وفناء، يعرض المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والمصنوعات اليدوية الموروثة من حضارات مختلفة استقرت في غرناطة منها حضارة القرطاجيين، والفينيقيين، والرومان والعرب. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: granadatur
الهاتف: 0034958229738

منتزه العلوم Parque Ciencias


يعتبر أول وأهم متحف للعلوم التفاعلية في إسبانيا، يمتد هذا المتحف العلمي الثقافي الذي يستهوي الزائرين من مختلف الأعمار والاهتمامات، على مساحة 70 ألف متر مربع، يضم العديد من المرافق المهمة منها قسم خاص لتجارب مناسبة للأطفال، جناح مخصص للفيزياء والميكانيكا، مرصد فلكي، وغيرها الكثير من المجالات العلمية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: parqueciencias
الهاتف: 0034958131900

كاتدرائية غرناطة Catedral de Granada


تعد من أجمل وأهم المعالم السياحية في غرناطة، بدأ بناء الكاتدرائية عام 1492 فوق مسجد غرناطة الشهير الذي بناه بنو الأحمر وسط المدينة بعد الاستيلاء عليها واكتمل بناؤها عام 1704، يدمج تصميمها المعماري بين الطرازين القوطي وعصر النهضة.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: catedraldegranada
الهاتف: 0034958222959

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق