المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أشهر متاحف باريس

تشكيلة مختارة من متاحف باريس الأكثر شهرة


تضم باريس العديد من المتاحف التي تهتم بعرض التحف والأعمال النادرة لمختلف مجالات المعرفة والفن وعلى امتداد الحقب والعصور التاريخية إلى يومنا هذا، لذلك فهي تشكل وجهات سياحية يفضلها العديد من الزوار للمدينة من عشاق الفن والتاريخ والآثار، بالإضافة إلى اكتشاف المزيد عن الثقافة الباريسية بشكل خاص والفرنسية بشكل عام.

في هذا الموضوع سنتحدث عن أشهر متاحف باريس وأكثرها استقطابا للسياح وما تضمنه من كنوز سياحية.

الترتيب عشوائي لا يخضع لمعيار.

متحف اللوفر  Louvre Museum


يضم المتحف أكبر صالة عرض للفن عالميا، ويعد من أهم المتاحف الفنية وأكثرها ارتيادا في العالم، وقد كان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190 تفاديا للهجمات المفاجئة على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة خلال الحملات الصليبية، افتتح المتحف في 10 أغسطس 1793، بعد أن أعلنت الجمعية الوطنية خلال الثورة الفرنسية أن اللوفر ينبغي أن يكون متحفا قوميا لتعرض فيه روائع الأمة، يحتوي المتحف على العديد من الآثار المصرية. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: louvre
الهاتف: 0033140205050
الإحداثيات: N 48 51.637 , E 2 20.259

المتحف الوطني للعصور الوسطى Musée du Moyen Age


أو ما يعرف بمتحف كلوني Clunyهو متحف يعرض العديد من التحف والآثار الخاصة بالقرون الوسطى، بحيث يعطي فكرة واضحة عن فنون الحياة اليومية خلال هذه القرون، بني من طرف جاك دامبواز، ويعد مبنى المتحف واحد من أكثر الأماكن تميزا للعمارة المدنية خلال القرون الوسطى بباريس وهو يجمع بين العناصر القوطية وعصر النهضة، وفي سنة 1843 تم تحويله الى متحف عمومي لعرض الآثار القوطية الفرنسية الموجودة بالبناية. المتحف موجود بفندق كلوني الذي بني خلال القرن الخامس عشر فوق حمامات جالو الحرارية الرومانية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: musee-moyenage
الهاتف: 033153737800
الإحداثيات: N 48 51.029 , E 2 20.645

متحف الشمع Griven Museum


بني هذا المتحف في أواخر القرن 19، وذلك بعدما قرر الصحفي ارتور ماير تخصيص مكان لنشر صور الناس المشهورة التي يكتب عنها، يتألف المتحف من ثلاثة أقسام وهي:

المتحف Griven Collection، يحتوي المتحف على مجموعة واسعة من تماثيل لشخصيات شهيرة من سياسيين، مغنيين، ممثلين ومصممي أزياء، جميعها مصنوعة من الشمع، في كل سنه يتم اختيار 4-5 شخصيات جديده لصناعة تماثيل لها من الشمع وإضافتها إلى مجموعة المتحف. 

المسرح وهو مبني على الطراز الإيطالي يضم 300 مقعد، وقد استضاف الكثير من الفنانين المشاهير الذين وقفوا على خشبته، والكثير من المسرحيات والكونسرتات عرضت عليه.

قاعة المرايا، هي عباره عن غرفة صغيرة حيطانها مغطاة بمرايا من كل الجوانب، الدخول الى هذه الغرفة يبدأ بعرض خاص وممتع وهو عبارة عن عروض ضوئية بألوان مختلفة، ترافقها تأثيرات صوتية.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: grevin
الهاتف: 0033147708505
الإحداثيات: N 48 52.311 , E 2 20.533

مركز جورج بومبيدو الوطني للفنون والثقافات Centre Pompidou


هو مجمع كبير عبارة عن مركز يتميز مبناه بالمصاعد الكهربائية والسلالم الآلية الظاهرة عليه من الخارج، أبرز المرافق التي يحتوي عليها هي المتحف الوطني للفنون الحديثة والمكتبة العمومية للمعلومات ومعهد الأبحاث والتنسيق للصوتيات والموسيقى، ويشغل المتحف الهام الذي يضمه المركز الطوابق الثلاثة العليا وتعرض فيه أهم الأعمال الفنية البارزة لبعض مدارس وفناني القرن العشرين (ماتيس، بيكاسو، كليه، كاندنسكى وغيرهم), هذا فضلا عن مرافق وخدمات أخرى مهمة منها مكتبة وثائق سمعية بصرية، ومعامل لتعليم معظم اللغات (مجانا)، كما يضم مكتبة تضم اكثر من مليون كتاب ووثيقة وميكروفيلم، وتنتشر المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي بالقرب من المركز، يقع في المنطقة الإدارية الرابعة بالقرب من لي هال ولي ماراي.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: centrepompidou
الهاتف: 0033144781233
الإحداثيات: N 48 51.639 , E 2 21.130

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق