المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

معالم أثرية رائعة في روندا الإسبانية

أبرز الأماكن الأثرية في روندا الإسبانية


روندا مدينة إسبانية تاريخية، تضم العديد من المواقع الأثرية التي تتمتع بفن العمارة الإسلامية، وهي لازالت شاهدة على الازدهار الحضاري الذي عرفته إسبانيا إبان وجود المسلمين هناك، سيجد السائح فرصة مثالية لاكتشاف ماضي المدينة وما تزخر به من معالم.

في هذه المقالة سنتحدث عن أبرز المعالم الأثرية التي توجد في روندا الإسبانية.

الترتيب عشوائي.

المدينة المغربية القديمة Ciudad vieja de marruecos


أفضل مكان لبدء جولة في المدينة حيث تتميز المدينة المغربية القديمة أو لا سيوداد بمزيج من الأجواء الإسلامية والأوروبية القديمة، وهي تحتوي على معظم المعالم الثقافية مثل كنيسة سانتا ماريا لا مايور وقصر موندراغون الذي بني على طراز عصر النهضة وكان مقراً لإقامة الملوك الكاثوليك ومتحف اللصوص الذي يوضح تاريخ العصابات في القرن الـ19.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: andalucia
الهاتف: 0034952870818

جسر بونت نويفو Puente Nuevo


بني هذا الجسر في عام  1788 من الحجر، ويمتد بطول 70 متراً فوق وادي تاجو العميق يعتبر هذا الجسر المعلم الأكثر شهرة في روندا، يربط البلدة المغربية القديمة مع الجزء الحديث من المدينة، ويقدم زوايا نظر رائعة على الطبيعة المحيطة. 

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: turismoderonda
الهاتف: 0034952187119

كازا ديل ري مورو La Casa del Rey Moro


بني كاسا ديل ري مورو أو ما يسمى ببيت الملك المغربي في القرن الـ18، يمكنك التجول في الحدائق المحيطة بالمبنى والتي تم تزينها بعدد من النوافير وسلم من السراميك والتي تم تصميمها في عام 1912 من قبل البستاني الفرنسي جان كلود فوريستير على ثلاثة مستويات.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: andalucia
الهاتف: 0034952187119

بلازا دي توروس  Plaza de Toros


بنيت الحلبة عام 1785 تعد ثاني أقدم حلقة مصارعة ثيران في إسبانيا وواحدة من أفضل المعالم السياحية في روندا، عبارة عن ساحة ضخمة مع مستويين من صالات العرض وصالات مغطاة ومقاعد ملكية، يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة عروض جويسكا في سبتمبر خلال معرض رومانا بيدرو، كما يمكنهم زيارة الساحة ومتحف مصارعة الثيران على مدار العام.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: rmcr
الهاتف: 0034952874132

الحمامات المغربية Baños Arabes


تم تصميم بانيوس أرابيس أو ما يسمى بالحمامات المغربية على شكل مجمع مع قاعة مركزية واثنين من الأقسام المنفصلة على الطراز الإسلامي، وقد بنيت على طول منطقة تعرف باسم تيار الأفاعي والتي لديها مصدرا لمياه الينابيع المتجددة منذ العهد المغربي، الحمامات لم تعد صالحة للاستخدام ولكن المكان مفتوح للزوار.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: juntadeandalucia
الهاتف: 0034952187119

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق