المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

خمسة أماكن في كرواتيا لا تفوت زيارتها أبداً

مع العديد من المهرجانات الموسيقية المثيرة و أكثر من 1000 جزيرة تطل على سواحل صخرية مذهلة ذات مياه واضحة وصافية ، تعد كرواتيا وجهة صيفية حالمة تتيح عبر طبيعتها البكر ومشهدها الثقافي الحيوي وعجائبها المعمارية الفريدة فرصة لعطلة لا مثيل لها.

Plitvice Lakes National Park

تعتبر محمية Plitvice Lakes National من أكثر المعالم السياحية شهرة في كرواتيا ، وهي عبارة عن دنيا من بحيرات الزمرد المتتالية وشلالات المياه الخضراء والمساحات الشاسعة المورقة التي توفر للزوار مناظر خلابة وفرص التقاط صور ممتازة.
فيها عدد من جسور المشاة الخشبية ومسارات المشي لمسافات طويلة حيث يمكنك أن تشاهد أكثر من 160 نوعًا من الطيور.


سترادون ، الشارع الرئيسي في دوبروفنيك Stradun, Dubrovnik’s main street

يُعرف Stradun أيضًا باسم Placa ، وهو شارع دوبروفنيك الأكثر شهرة وجمالا. يصل الممشى الممتد على طول 300 متر والذي يمر عبر المدينة القديمة بين بوابات المدينة الشرقية والغربية ، ويتميز بمباني تاريخية أنيقة ، كما يضم العديد من المتاجر والمقاهي لطيفة.

بولا ارينا Pula Arena

تم بناء Pula Arena في القرن الأول الميلادي ، وهو واحد من أكبر المدرجات الرومانية على قيد الحياة في العالم وأفضل نصب تذكاري تم الحفاظ عليه في كرواتيا. تعتبر الساحة ، التي كانت تستخدم في معارك المصارعات ،مركز الحياة الثقافية للمدينة ، حيث تستضيف مجموعة متنوعة من الأحداث والمعارض والحفلات الموسيقية ، بما في ذلك مهرجان بولا السينمائي في يوليو.

جزيرة هفار Hvar Island

ملتقى العديد من المعالم الأثرية وموطن حقول الخزامى الأرجوانية ، هذه هي جزيرة هفار ، واحدة من أجمل وأروع الجزر الكرواتية. تقع هفار في البحر الأدرياتيكي ، قبالة الساحل الدلماسي ، وتتميز بمناظر طبيعية خضراء غير ملوثة وشواطئ صغيرة مليئة بالحصى ومليئة بالهدوء. مع الحفاظ على سحر الطبيعة ، تجذب مدينة هفار المسافرين الأثرياء من خلال شوارعها المخصصة للمشاة ومطاعمها الأنيقة وأماكن الحفلات الراقية.

قصر دقلديانوس ، سبليت Diocletian’s Palace, Split

يغطي 31.000 متر مربع، يحتل قصر دقلديانوس أكثر من نصف مدينة سبليت القديمة، ويعتبر واحد من أروع الآثار الرومانية التي تم الحفاظ عليها في العالم.
يضم القصر 220 مبنى وعدد كبير من البارات والمتاجر والمطاعم. تم بناؤه من قبل الإمبراطور الروماني دقلديانوس في القرن الرابع الميلادي استعدادا لتقاعده فى يوم 1 مايو 305 م.

1

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق