المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحة في روسيا | خمسة مدن عليك زيارتها في روسيا

روسيا هي مساحة غامضة من الجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج ، والبحيرات العميقة ، والرمال الذهبية وكذلك آلاف الأنهار التي تمر عبر القرى الجذابة والحدائق الوطنية الخلابة. ومع ذلك ، تعد أكبر دولة في العالم وموطناً لبعض الأعمال الفنية المدهشة والقصور الجذابة والمدن الضخمة التي ألهم سحرها الكتّاب والشعراء لعدة قرون.

موسكو Moscow

مع تاريخها الطويل والحافل، وفنونها الرائعة ، وثقافتها المثيرة للاهتمام لا عجب أن تكون موسكو مدينة من التفوق والتناقضات الدرامية ، ومركزًا للطاقات الإبداعية والفكرية في العالم.
إنها عاصمة روسيا المتطورة والمثيرة فيها تجد معارض فنية عالمية ، ومطاعم رائعة ، وفرص تسوق ذهبية، بل وأكثر من ذلك بكثير.
من بين المعالم الأكثر شهرة في المركز السياسي والمالي والثقافي لروسيا نذكر الساحة الحمراء الفخمة وقصر كرملين العظيم ، ذو الأبراج المبنية من الطوب الأحمر والمحاط بالكنائس الجميلة والمتاحف الرائعة والمعالم التاريخية المثيرة.
تعتبر موسكو أيضًا موطنًا لبعض أفضل المتاحف والمعارض والمؤسسات الثقافية في العالم ، لذا تأكد من عدم تفويت عروض مسرح بولشوي Bolshoi Theater ذات المستوى العالمي ، أو معرض تريتياكوف Tretyakov Gallery وهو احتفال حقيقي للفنون الجميلة الروسية ، أو متحف بوشكين للفنون الجميلة  Pushkin Fine Arts Museum - واحدة من أعظم صالات العرض في أوروبا وأكثرها شهرة في الفن الأوروبي.

سان بطرسبرج St. Petersburg

تعتبر مدينة سانت بطرسبرغ من أكثر المدن الأوروبية تطوراً، وتعد جهة سفر رائعة خاصة  بالنسبة لعشاق التاريخ والثقافة.
فيها أكثر من 2000 مكتبة و 220 متحفًا و 80 مسرح، في حين تُظهر المعارض الفنية الراقية والمقاهي الفريدة الجانب المبتكر والمميز لسانت بطرسبرغ.
يعد مركز سانت بطرسبرغ التاريخي المدرج على قائمة اليونسكو ، والمكون من شبكة رائعة من القنوات التي تصطف على جانبيها المباني الباروكية ذات الهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة ، مزارا لا بد منه لكل زوار العاصمة السابقة لروسيا. 
كذلك أهم المتاحف (متحف هيرميتاج Hermitage الرائع والمتحف الروسي Russian Museum) أو شارع نيفسكي بروسبكت Nevsky Prospekt- الشارع الرئيسي في المدينة ووجهتها الرئيسية للتسوق وتناول الطعام.

جزيرة كيجي Kizhi Island

ليست مشهورة مثل موسكو وسان بطرسبرغ ، ولكنها تعتبر أيضا من الوجهات الروسية الجديرة بالملاحظة. تقع جزيرة كيجي في قلب بحيرة أونيغا Onega.
تشتهر بمجموعة رائعة من المباني الخشبية ، التي يعتبر بعضها جزء من قائمة اليونسكو للتراث العالمي ، ويعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر.
تشمل أشهر المعالم السياحية في هذه الجزيرة الصغيرة كنيسة القيامة (أقدم كنيسة خشبية في روسيا) Church of the Resurrection of Lazarus وكذلك كنيسة التجلي المكونة من 22 قبة. بالإضافة إلى بعض أرقى الأمثلة على العمارة الخشبية في البلاد ، كذلك يتاح للزوار فرصة استكشاف سلسلة من المستوطنات الريفية القديمة المميزة لمنطقة كاريليا حيث الطبيعة البكر.

فلاديفوستوك Vladivostok

وهي إحدى المدن الأكثر جاذبية في روسيا إذ تعتبر ميناء خلاب في المحيط الهادئ. تقع مدينة فلاديفوستوك الرائعة على بعد 4000 ميل من موسكو ، وهي مدينة تثير الإعجاب بمواقعها الخلابة ، فهي تطل على البحر دون انقطاع ، وتتميز بالشوارع الجبلية التي تذكّر المسافرين بساحة سان فرانسيسكو.
إضافة إلى ذلك تعد فلاديفوستوك مدينة مزدهرة بالعمارة الحديثة والمأكولات الشهية وعروض الترفيه الشيقة.
خلال فصل الصيف ، يعتبر مرفأ Sportivnaya المكان الأكثر حيوية في المدينة ، حيث يتياح للزوار إمكانية قضاء أمتع الأوقات في مدينة الملاهي وشراء المنتجات المحلية من عشرات الباعة المتجولين الذين يعرضون المشروبات والطعام وجميع أنواع الهدايا التذكارية الملونة.


إركوتسك وبحيرة بايكال Irkutsk and Lake Baikal

تعتبر إركوتسك ، التي تعرف محليًا باسم باريس سيبيريا ، مدينة مليئة إلى حد ما بمجموعة رائعة من الكنائس التاريخية والمتاحف والمسارح والمنازل الخشبية الجميلة المزينة بزخارف معقدة منحوتة يدويًا. علاوة على ذلك ، تعتبر هي المدينة الرئيسية الأقرب إلى بحيرة بايكال الرائعة ، وبالتالي فهي قاعدة ممتازة لاستكشاف أكبر وأقدم وأعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم.
تشتمل مناطق الجذب الرئيسية في إركوتسك متحف تاريخ المدينة ومتحف الجيولوجيا - مع عرض فاخر للأحجار الكريمة والمعادن التي تم جمعها من سيبيريا والشرق الأقصى الروسي ، فضلاً عن المدينة القديمة ، حيث المقاهي النابضة بالحيوية والمعمار الذي يعود إلى القرن التاسع عشر.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق