المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

ماذا تعرف عن إشبيلية عاصمة الأندلس ؟

إشبيلية هي عاصمة الأندلس والمركز الثقافي والمالي لجنوب اسبانيا. تحتضن أكثر من أكثر من 700.000 نسمة (بينما يسكن حوالي 1.6 مليون نسمة في المنطقة الحضرية ، مما يجعلها رابع أكبر مدينة في أسبانيا).

لوفرة معالمها السياحية وأماكنها المتميزة تعتبر إشبيلية الوجهة الأندلسية الأولى على الأطلاق!


تقع المدينة على ضفاف نهر جوادالكيفير Guadalquivir البطيء السلس ، والذي يقسم المدينة إلى نصفين هما: إشبيلية وتريانا. كان لهذا النهر (المعروف باسم بايتيس من قبل الرومان و الوادي الكبير من قبل العرب) تأثير كبير في تاريخ المدينة.

في القرن التاسع عشر اكتسبت اشبيلية سمعة كبيرة بسبب عمارتها المتميزة وثقافتها المتنوعة هذا وقد انتعشت مدينة إشبيلية سياحيا منذ أن استضافت المعرض الدولي في عام 1992 ، مما حفز على بناء مطار جديد ومحطة قطار جديدة وخط قطار سريع إلى مدريد هذا وقد تم بناء جسور جديدة وإجراء تحسينات مهمة في الجادات الرئيسية. 

كاتدرائية إشبيلية The Cathedral of Seville

كانت كاتدرائية إشبيلية يومًا ما تعتبر ثالث أكبر كنيسة في العالم بعد القديس بطرس في روما والقديس بولس في لندن ، وهي الآن أكبر كنيسة في العالم عند من حيث الحجم. 
احتلت كاتدرائية إشبيلية في القرن الخامس عشر موقع المسجد الكبير السابق الذي بني في أواخر القرن الثاني عشر. يرتفع صحنها المركزي إلى 37 مترًا على مساحة إجمالية قدرها 11.520 مترًا مربعًا. الكاتدرائية هي المثوى الأخير لكريستوفر كولومبوس. تبلغ تكلفة الدخول للبالغين 9 يورو وتشمل التذكرة برج لا غيرالدا.

برج لا جيرالدا La Giralda

لا جيرالدا هو برج مئذنة كبير وجميل ، كان مخصص أصلاً للمسجد الرئيسي ، ولكنه الآن برج الجرس الرائع للكاتدرائية ورمزا لإشبيلية. بعد تسلق 34 سلم سيمكنك مشاهدة مناظر رائعة على المدينة. تبلغ تكلفة دخول البالغين 9 يورو وتشمل كلا من الكاتدرائية والبرج.

قصر The Real Alcázar 

قصر Real Alcázar هو قصر جميل بأسلوب مغاربي، تم بناؤه في القرن الرابع عشر من قبل Pedro I the Cruel. بغرفه التي لا تعد ولا تحصى ، وهندسته المعمارية الفخمة ، وحدائقه الغناء ذات الأفنية والبرك والأسرار الكثيرة التي يجب استكشافها ، يعتبر فعلا مكانا رائعا للزيارة. 
يبلغ سعر تذكرة الدخول الكبار هو 11.50 يورو بينما للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 25 سنة والمتقاعدين 2 يورو.

قصر Palacio de Las Dueñas

ينتمي هذا القصر إلى بيت ألبا، تم بناؤه في القرن الخامس عشر، ويتميز بطراز عصر النهضة المعمارية وبتأثيرات قوطية. القصر هو واحد من المنازل التاريخية الكبرى في المدينة. فيه ولد الشاعر أنطونيو ماتشادو عام 1875 هذا ويقال أيضا أن Amerigo Vespucci تزوج هنا في بداية القرن السادس عشر. 
يحتوي القصر على مجموعة كبيرة من اللوحات (ريبيرا ، لوكا جيوردانو ، نيري دي بيكي) ، إضافة إلى أروع الأمثلة على الأثاث العتيق وغيرها من الفنون الزخرفية ، والمفروشات الفلمنكية.
يبلغ سعر تذكرة الدخول الذي يشمل أيضا دليل صوتي 10 يورو.

الحي اليهودي المسمى Barrio Santa Cruz

يقع الحي اليهودي (باريو سانتا كروز) حول الكاتدرائية. إنه مليء بالشوارع المتعرجة الصغيرة ويعتبر عموما الجزء الأكثر سحرا من المدينة!

برج توري ديل أورو Torre del Oro

وهو برج مراقبة عسكري تم تشييده من قبل الخلافة الموحدية من أجل السيطرة على الوصول إلى إشبيلية عبر نهر الوادي الكبير. معناه باللغة العربية برج الذهب.
تم تشييد البرج في الثلث الأول من القرن الثالث عشر ، وكان بمثابة سجن خلال العصور الوسطى. يأتي اسمه من اللمعان الذهبي الذي يعكسه على النهر المجاور، وذلك بسبب المواد المستخدمة في بنائه (خليط من الاسفلت والليمون والقش المضغوط).


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق