المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

خمسة نشاطات عليك القيام بها في كتالونيا | دليلك إلى اسبانيا

اكتشف غاودي في برشلونة Discover Gaudi’s Barcelona

تعتبر برشلونة واحدة من أكثر مدن أسبانيا حيوية وجمالا وثراءا ثقافيا ، فهي تبهج الحواس وتنشط العقل وتغمر زوارها في بحر من التجارب.
من الفن والمأكولات إلى الرياضة والشواطئ ، هناك ما يكفي هنا للترفيه ولقضاء عطلة لا تنسى. 
العمارة المذهلة والمواقع الرائعة كلها موجودة حولك في العاصمة الكاتالونية الجميلة ، ولكن ربما أكثرها إثارة للاهتمام هي أعمال غاودي الرائعة.
تقع كنيسة ساغرادا فاميليا Sagrada Família الضخمة في حي إيكسامبل ، وتستقطب ما يقرب من 3 ملايين زائر سنويًا بواجهاتها الجذابة وأعمدتها الشبيهة بالعظام ، في حين أن بارك غويل Park Güell الخيالي في حي غراسيا هو بحد ذاته معلم سياحي يستحق الزيارة كونه مليء بالعمارة الخيالية الجذابة.
هذا ويقع اثنان من روائع أنطوني غاودي Casa Batlló و Casa Milà ، في شارع Passeig de Gràcia الأكثر شهرة في برشلونة ، في قلب المدينة.
وفقا لليونسكو تمثل جميع هذه الإبداعات التي صممها غاودي "مساهمة إبداعية استثنائية في مجال تطوير الهندسة المعمارية وتكنولوجيا البناء في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين".

زيارة مسرح ومتحف دالي في فيغيريس Visit the Dalí Theatre and Museum in Figueres

يقع في مدينة فيغيريس Figueresالجذابة، على بعد حوالي 140 كم من مدينة برشلونة وهو ثاني أكثر المتاحف زيارة في إسبانيا (بعد برادو Prado في مدريد) ، وبالتأكيد أحد أكثرها إثارة للتفكير. 
يُعد هذا المرفق الذي صممه دالي نفسه ، والذي تزيينه البيض العملاق ، ولفائف الخبز التقليدية ، والقبة الضخمة ، أكبر كائن سوريالي في العالم.
وتشمل المعالم البارزة غرفة مي الغربية Mae West room والقصر المذهل وفضلا عن كونه متحف ، يوفر Teatre-Museu Dalí للزائرين تجربة فريدة من نوعها من خلال غمرهم في عالم عبقري رائع غريب الأطوار.

انغمس في المطبخ الكاتالوني الأصيل Indulge in Authentic Catalan Cuisine

إذا كنت من محبي الأطباق الإسبانية ، فبإمكانك الاستمتاع بالمأكولات الكاتالونية الرائعة التي تعكس الهوية القوية لهذه المنطقة في فن الطهي الغني الذي يستفيد بشكل كامل من المواد المحلية. 
تكثر هنا أطباق الأسماك والمأكولات البحرية على شواطئ البحر المتوسط في المنطقة ؛ ومن المعروف أن مشهد الطعام في برشلونة يتسم بالإبداع والابتكار.
بعض من أكثر الأطباق الكاتالونية التقليدية المحبوبة تشمل Fideuà - نوع من الباييا المصنوعة من الشعيرية بدلا من الأرز. و نوع من المقبلات يسمى Pa amb tomàquet وهنا يفرك الخبز مع الطماطم وزيت الزيتون والملح و Escudella - الحساء الشتوي المحضرة مع اللحم والفاصوليا والبطاطا والملفوف ، وأحيانا المعكرونة.

المغامرة في جبال البيرينيه Get Adventurous in the Pyrenees

سيجد عشاق الطبيعة جنة أشبه بالخيال في جبال البيرينيه الكاتالونية ، حيث تعلو الذروات الوعرة غير الملوثة على غابات نقية ، وتتسرب الأنهار المتدفقة عبر الوديان الخضراء المفتوحة والواسعة.
القرى الحجرية الخلابة والكنائس الرومانية القديمة تنتشر في المناظر الطبيعية ، ومجموعة واسعة من المغامرات الجبلية جنبا إلى جنب مع مناخ البحر الأبيض المتوسط اللطيف والمعتدل يجعل هذه المنطقة وجهة مجزية حقا على مدار العام.
تشمل أفضل مناطق الجذب في جبال البيرينيه الكاتالونية الكنائس الكاتالونية الرومانية المدرجة في قائمة اليونسكو في Vall de Boí وحديقة Aigüestortes i Estany de Sant Maurici الوطنية الخلابة ، فضلاً عن منتجعات التزلج على الجليد في كل من Baqueira-Beret و La Molina و Vall de Núria.

السواحل الكاتالونية 

تتميز كاتالونيا بأكثر من 580 كم من السواحل ، وتضم العديد من الشواطئ الخلابة والخلجان الخفية ، فضلاً عن مجموعة كبيرة من قرى الصيد الهادئة والمنتجعات الممتعة والمدن الساحلية المبهجة.
تمتد هذه السواحل من مدينة بلانيس ، على بعد 60 كم شمال شرق برشلونة ، وصولاً إلى الحدود الفرنسية ، كوستا برافا Costa Brava هي الوجهة الرئيسية لشاطئ كاتالونيا ، وهي تستحق فعلا الزيارة. 
هذا وتقع مدينة توسا دي مار Tossa de Mar على بعد حوالي 90 كم شمالاً من مدينة برشلونة ، في مقاطعة جيرونا ، فيها يطيب التجول على شواطئها الجميلة المثالية والتي تعتبر من أكثر المناطق أناقة وإثارة في إسبانيا.

Costa Brava

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق