المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل خمسة أماكن سياحية في هولندا

تقع في شمال غرب أوروبا ، مع وجود الكثير من أراضيها تحت مستوى سطح البحر لا عجب في أن هولندا أضحت معروفة بقنواتها العديدة والجميلة إلا أن هذا ليس وحده السبب الرئيسي لزيارة هذا البلد الاستثنائي فهنا ستكون على موعد مع طواحين الهواء الخلابة ، وحقول الزهور الملونة ، والمدن النابضة بالحياة والغنية بالفن والثقافة والتاريخ.

أمستردام Amsterdam

تحتضن أمستردام مجموعة رائعة من القنوات على نهر أمستل في مقاطعة شمال هولندا ، وهي عاصمة هولندا وأكبر مدنها. تحتوي على العديد من المتاحف المميزة التي تعطي صورة واضحة عن تاريخ وثقافة البلد من خلال الكثير من المقتنيات المتميزة.
للحصول على تجربة كاملة في العاصمة الهولندية، لا تفوت زيارة متحف ريجكس Rijksmuseum، ومتحف فان جوخ، و بيت آنا فرانك Anne Frank House.

محمية هوج فيلوفي الوطنية The Hoge Veluwe National Park

تغطي محمية هوج فيلوفي الوطنية مساحة قدرها 5400 هكتار وتقع في مقاطعة خيلدرلاند Gelderland، إنها واحدة من أكبر المحميات الطبيعية وأكثرها تنوعا في هولندا. 
تعتبر موطن لحياة برية مثيرة وتشكيلات جغرافية تتراوح بين كثبان رملية متدحرجة إلى غابات كثيفة ، الحديقة هي مزار رائع لكل مهتم بالرياضة والفن والطبيعة البكر.

حدائق كيوكينهوف Keukenhof Gardens

تعد حدائق كيوكينهوف واحدة من أهم مناطق الجذب في البلاد ، وهي غالباً ما يشار إليها باسم "حديقة أوروبا" ، إنها ثاني أكبر حديقة زهور في العالم بعد حديقة دبي ميراكل Dubai Miracle Garden ومكان يجب على أي شخص زيارته أثناء وجوده في هولندا. 
تقع في منطقة Bulb ، بين أمستردام ولاهاي ، يزرع فيها أكثر من سبعة ملايين بذرة كل خريف ، لتكون بعد ذلك مشهد رائع بألوانه وفواح بعطره.
بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة للزهور ، يمكن للزوار أيضا التنزه بالأسواق والعروض التي تقام هنا على مدار العام أو تناول الطعام في أحد المطاعم الموجودة في الموقع.
أفضل وقت في السنة لزيارة حدائق كيوكينهوف هو خلال فصل الربيع ، عندما تكون الحقول في إزدهار كامل حيث يمكن الاستمتاع بها في كل روعتها.

روتردام Rotterdam

تعتبر روتردام ثاني أكبر مدينة في هولندا وواحدة من أكبر وأهم الموانئ في العالم، تقع في غرب هولندا وتحديدا في مقاطعة جنوب هولندا.
تحظى المدينة باهتمام كبير بفضل مينائها المهم، وهندستها المعمارية المتطورة ، ونشاطتها التجاري الضخم.
بفضل أحداثها الثقافية المليئة بالحيوية وجامعتها المركزية تعتبر روتردام واحدة من أكثر المدن ديناميكية وحيوية في أوروبا.
تعد روتردام أكبر منافس لأمستردام وهناك العديد من الأقوال التي تعكس التنافس الدائم بينهما ، ربما المقولة الأكثر شعبية: “Amsterdam has it, but Rotterdam doesn’t need it”.

هارلم Haarlem

تقع هارلم على بعد حوالي 20 كم غرب أمستردام ، على ضفاف نهر سبارني ، وهي عاصمة شمال هولندا والمدينة التي تحتوي على أعلى عدد من المتاحف في البلاد.
تعتبر ساحة السوق الرائعة (Grote Markt) عامل الجذب الأول في هارلم، حيث توجد العديد من المعالم المثيرة للاهتمام. سواء كنت مهتمًا بالثقافة أو التاريخ أو التسوق ستجد هنا كل ما تصبو إليه نفسك.
هذا وتمتاز المدينة بتاريخها العريق الذي يرجع إلى العصور الوسطى ، و على الرغم من ذلك لا تزال تحتفظ بشكل الأبنية التي تميزها عن غيرها من المدن ، لذا فقد كانت هارلم منذ القدم مقصد لأهم الفنانيين في العالم ، قبل أن تكون مقصد سياحي هام أيضا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق