المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أشهر خمسة أطباق اسبانية .. لا تغادر اسبانيا قبل تجربتها

من المعروف أن إسبانيا مقسمة إلى أقاليم متنوعة لكل منها ثقافة خاصة. إلا أن لا ينعكس على المعالم السياحية فحسب بل أيضا لكل إقليم أطباقه التقليدية وتقنيات الطهي الخاصة به مما يضفي تنوعا رهيبا من الصعب محاكاته !

لنتعرف معا على أفضل الأطباق الاسبانية التي لا غنى لأي سائح في اسبانيا عن تناولها والتمتع بمذاقها في موطنها الأساسي:

المقبلات تاباس Tapas

لا يُسمح لك بمغادرة إسبانيا دون تجربة التاباس الشهيرة! الأمر أشبه بزيارة إلى باريس دون مشاهدة Tour Eiffel ، أو كإستكشاف إيطاليا بدون احتساء قهوة إسبرسو!
أولاً ، لا تعتبر التاباس نوعًا معينًا من الطعام ؛ بل هي نوع من الوجبات الصغيرة التي يأكلها الإسبان في أي وقت من النهار أو الليل ، في أي مكان.
تعد التاباس جزءًا من الثقافة الإسبانية ، ومن أجل فهم أفضل لهذه الحقيقة ، يجب أن تعرف أنه في إسبانيا ، يوجد أيضًا فعل "tapear" ، وهو ما يعني "أكل التاباس".
للأسف ، هذه الوجبات الصغيرة ليست مجانية دائمًا. في حين أن بعض المدن مثل مدريد وغرناطة وحتى برشلونة توفر للسياح هذه الأطباق الصغيرة بدون أي تكاليف في كل مرة تطلب فيها مشروبًا في مقهى، إلا أنه لا تزال هناك العديد من المناطق التي لن تحصل على تاباس مجاني.


تورتيلا اسبانيولا Tortilla Espanola

لهذا الطبق العديد من الأشكال بعضها يكون ذو ملمس سميك والآخر يكون أرق وأنحف. ومع ذلك ، فإن هذه الأومليت الإسبانية التقليدية تتكون دائمًا من البطاطا والبيض والبصل والملح والفلفل ، وهو الطبق الأكثر شيوعًا في البلاد.
على الرغم من أنه يبدو طبقا بسيطا وسهل التحضير إلا أنه في الواقع يحتاج فعلا إلى مهارة معينة تسمح للمزيج أن يطهى جيدا خصوصا في وسطه.

بايلا Paella

البايلا هو طبق أرز تقليدي منشأه الأصلي يعود إلى فالنسيا. يوجد في إسبانيا ثلاثة أنواع شائعة من الباييلا:
Paella Valenciana (الأرز الأبيض ، والخضروات ، والدجاج ، والبط ، ولحم الأرانب ، والقواقع البرية ، والبقوليات ، والتوابل).
باييلا البحرية (الأرز ، والمأكولات البحرية ، والتوابل).
Paella Mixta وهو في الواقع خليط حرّ يصنع عادة من الأرز والدجاج والمأكولات البحرية (بما في ذلك المحار) والخضار وزيت الزيتون والزعفران وغيرها من التوابل.

جازباتشو في الأندلس Gazpacho in Andalusia

مثل معظم الأطباق الإسبانية ، يمكن طبخ جازباتشو بأكثر من طريقة واحدة. حيث يمكن تناولها كطبق حار أو بارد ، على شكل حساء أو سلطة. إلا أن المكون الرئيسي لهذا الطبق الأندلسي هو بشكل عام من الطماطم والخيار والبصل والثوم وقليل من زيت الزيتون والخل والملح.


كريما كاتالانا في برشلونة Crema Catalana in Barcelona

يقول الكثيرون إن كريما كاتالانا والكراميل الفرنسي هما الشيء نفسه ، ولكن هناك بعض الاختلافات البسيطة بين هذين الطبيقين الشهيين. على سبيل المثال ، يخبز الفرنسيون دائمًا كريمة البرلييه في حمام ساخن ويقدمونها دافئة ، في حين أن الكريمة الكاتالانية يتم تقديمها دائما باردة ولها كسترد محمر بقرص الليمون والقرفة ، بدلاً من الفانيلا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق