المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أفضل 12 وجهة سياحية في إيطاليا وأفضل وقت لزيارة كل منها

بسبب روعة روما ، و ألوان مهرجانات البندقية ، و كذلك فن فلورنسا ومنازل الأكواخ التقليدية الجذابة في Puglia ، تعتبر إيطاليا بأكملها وجهة سياحية مثيرة ولديها الكثير لتقدمه للسياح طوال العام.

في كانون الثاني: فلورنسا Florence

تعد مدينة فلورنسا بطبيعة الحال مهد عصر النهضة ، فيها ترى أروع مشاهد العمارة والفن. لذا فتوقع طوابير طويلة أمام العديد من المتاحف والكنائس الرئيسية في معظم أوقات السنة. ولكن في شهر كانون الثاني (يناير) ، يمكنك الاستمتاع بالفن والمعالم بشكل خالٍ تمامًا من الحشود.
هذا وتقدم فلورنسا فرص رائعة للتسوُّق - خصوصًا خلال مبيعات شهر يناير - فهو وقت ممتاز للاستفادة القصوى من أفضل عروض المتاجر.

في شباط: البندقية Venice 

البندقية هي مدينة دائما فاتنة ودائما جميلة ودائما رومنسية ولا تخيب ظن زوارها أبدا.
إنها جذابة طيلة العام ولكن تتمتع البندقية بسحر خاص في الشتاء حيث في الأيام الصافية  ويمكنك رؤية جبال الدولوميت المغطاة بالثلوج في الأفق.
يمكنك أيضًا في شهر شباط الاختيار ما بين التعرف على المعالم السياحية بهدوء حيث تقل نسبة الحشود في هذا الوقت من السنة ، أو يمكنك زيارة الكرنفال المليء بالمتعة والاثارة (يمتد الكرنفال من 23 فبراير إلى 5 مارس 2019).

في آذار: صقلية Sicily

إنه التنوع المذهل الذي يجعل جزيرة صقلية مميزة للغاية حيث مدن الباروك المذهلة والأطلال اليونانية والرومانية الرائعة. 
تنتشر المعالم السياحية في جميع أنحاء الجزيرة لذلك تحتاج إلى قضاء بعض الوقت حتى تتمكن من التعرف عليها كلها.
في مارس يبدأ الطقس بالتحسن وهو وقت رائع لزيارة صقلية. ننصحك بأن تخطط لرحلة إبحار حول الجزيرة والتي تستغرق من اسبوع حتى اسبوعين.

في نيسان: تاورمينا Taormina 

إذا كان مارس هو الوقت المناسب للتفكير بجولة في صقلية ، فإن في نيسان / أبريل عندما ترتفع الشمس وتصبح الأيام دافئة بشكل رائع يكون الطقس مثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في هذا المنتجع الرائع على قمة تل صقلية.
تشتهر تاورمينا بإطلالتها البانورامية على البحر وجبل إتنا Etna، كما أنها تحتضن بعض من أفضل الفنادق والمطاعم في صقلية.

في أيار: بوليا Puglia  

تشتهر بوليا ببيوتها الفخمة ذات الأسطح المخروطية ، وفنادقها الساحرة التي تم تحويلها من منازل وحصن تقليدية.
كما أن الخط الساحلي الطويل يجعلها خيارًا رائعا لقضاء عطلة لا تنسى على شاطئ البحر. نظرًا لكونها تقع جنوبًا ، فإن بوليا مكان مناسب لقضاء عطلة مبكرة أو متأخرة. وبحلول شهر مايو / أيار يكون الجو دافئًا بالفعل ، كما ستكون على موعد مع الفاكهة اللذيذة التي تشتهر فيها المدينة كالفراولة والخوخ.


في حزيران: أومبريا Umbria

تشتهر أومبريا بمناظرها الطبيعية وتقاليدها وتاريخها ومسراتها الطهوية وإرثها الفني وتأثيرها على الثقافة الايطالية. 
في شهر يونيو تكون أسعار الفيلات والفنادق أقل بكثير من معدلات الذروة ، أما الريف ، الذي يتخلله عدد كبير من نباتات الخشخاش وعباد الشمس ، فهو في أحسن حالاته.

في تموز: فيرونا Verona

ضعتها منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي لكثرة معالمها التاريخية الهامة حيث تعود أهمية المدينة التاريخية والاقتصادية نظرا لموقعها الجغرافي وغناها المائي؛ ومن بين أشهر المعالم في المدينة أرينا فيرونا ومنزل جولييت.
لكن أروع آثار ماضيها الروماني هو بالطبع المدرج أو الحلبة التي تستضيف مهرجان الأوبرا في الهواء الطلق كل صيف. إنها واحدة من المؤسسات الثقافية الكبرى في أوروبا وسببًا رئيسيًا للتخطيط لزيارتك في يوليو.

في أب: كامبانيا Campania

تعد مدن نابولي وبومبي وهركولانيم وشبه جزيرة سورينتو وجزر كابري وايسكيا وبروسيتا أكثر الوجهات شعبية في المنطقة ، ولكنها لا تمثل سوى الجزء الشمالي من كامبانيا. اتجه إلى الجنوب ، وراء Salerno ، حيث يمتد الخط الساحلي إلى حديقة Cilento الوطنية - واحدة من أكبرها في إيطاليا ، وموقع تراث عالمي آخر.
هناك أميال من الشواطئ الرملية للاستمتاع بها ، فضلاً عن الآثار الرومانية في Paestum.

في أيلول: ساحل أمالفي Amalfi Coast 

يعتبر ساحل أمالفي بكل بساطة شرفة مشمسة تواجه الجنوب وتطل على البحر التيراني Tyrrhenian Sea الدافئ ، وهي مثالية لقضاء عطلة مريحة للغاية على شاطئ البحر ، خاصة في الربيع أو الخريف. الطرق بطيئة ومتعرجة ، ولكن هناك الكثير من رحلات القوارب على طول الساحل. اختر واحدا من بين الفنادق الأنيقة المتراكمة فوق المنحدرات على شواطئ بوسيتانو Positano أو رافيلو Ravello.

في تشرين الأول: توسكانا Tuscany 

تضم توسكانا كل ما هو متوقع من بلد كإيطاليا - المناظر الطبيعية الرائعة والمناخ المثالي ونماذج  لا مثيل لها من الفن والعمارة والمأكولات. 
للحصول على أفضل تلك المأكولات ، اذهب في الخريف حيث لا تزال الأيام دافئة ، والحصاد غني بالتين والعنب والكستناء والزيتون والتفاح والكمثرى والقرع. 
الجدير بالذكر أيضا أن سلسلة من مهرجانات المحلية تكرّم موسم الحصاد هذا وتقيم العديد من الاحتفالات الرائعة.

في تشرين الثاني: ميلان Milan 

في العديد من الأذهان تعرف ميلان بكونها موطنا للعلامات التجارية الشهيرة ، لكنها أيضًا وجهة رائعة لرحلة ثقافية. فبالإضافة إلى الأوبرا الشهيرة، هناك العديد من المتاحف الفنية الممتازة ، بما في ذلك بريرا ، والذي يضم واحد من أفضل مجموعات الفن في عصر النهضة في إيطاليا.

في كانون الأول: روما Rome 

تعد روما أعظم مدينة تاريخية في العالم مع مشاهد رائعة تتراوح من Colosseum إلى سقف كنيسة Sistine Chapel في Michelangelo ، كذلك من كنائس الباروك الرائعة إلى سراديب الموتى ، روما لديها جاذبيتها في أي وقت من السنة.
لكن يبقى فصل الشتاء هو اختيار جيد بشكل خاص خصوصا خلال فترة أعياد الميلاد حيث تمتلئ المدينة بالمشاهد الدافئة والأسواق الملونة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق