المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحة في العاصمة الايطالية روما

بما أن جميع الطرق تؤدي إلى روما ، فلربما عاجلًا أو آجلاً ، سيزور كل محبي السفر روما العاصمة الإيطالية وإحدى أجمل مدن العالم.

يطلق على روما اسم "المدينة الأبدية" ، إنها تقدم نظرة ثاقبة على التاريخ الأوروبي القديم والحديث ليس مثل أي مكان آخر على وجه الأرض.

ليس الماضي وحده مثير للاهتمام بل روما هي مدينة نابضة بالحياة وسريعة التغيير والتطور وفيها الكثير من المعالم التي تستحق الرؤية!

بيازا ديل بوبولو Piazza del Popolo

تعتبر هذه الساحة مكانًا مفضلاً لكل عشاق الفن الكلاسيكي وفناني الشوارع العصريين. 
في جانبها الشمالي يقف بورتا فلامينيا القديم Porta Flaminia، وهو جزء من جدران أورليان بنيت في عهد الإمبراطور أورليان.
توجد في جانبها الجنوبي كنيستين باروكيتين متماثلتين صممهما Bernini ، واللتين تمثلان بداية جادة Via del Corso: الشارع الأكثر أناقة في روما.
في وسط بيازا ديل بوبولو يمكنك أن تأخذ قسطاً من الراحة تحت مسلة مصرية ضخمة وعدد من نوافير على شكل أسد!

أوستيا أنتيكا Ostia Antica

يقع بالقرب من مدينة أوستيا الحديثة وعلى بعد بضعة كيلومترات من روما ، كان موقع أوستيا أنتيكا الأثري هو ميناء نهر روما وأول مستعمرة رومانية ، والتي يقود طريقها الرئيسي مباشرة إليها. 
بنيت أوستيا أنتيكا على بقايا بلدة تسمى Veio. وتشمل مبانيها الأكثر إثارة للإعجاب المعسكر العسكري الذي يعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد ، والكابيتولينيوم ، حيث تم تعبد الآلهة مينيرفا وجونو وجوبيتر.
أسرع طريق للوصول إلى أوستيا أنتيكا من وسط روما هو عبر القطار الإقليمي Roma-Lido ، الذي يمكن أخذه من محطة مترو Piramide.

المسجد الكبير في روما Great Mosque of Rome

تم بناء المسجد الكبير في روما منذ 21 عامًا فقط من أجل تلبية الاحتياجات الثقافية والدينية للأقلية الإيطالية المسلمة المتنامية باستمرار ، وهو أكبر مسجد في أوروبا كلها بالإضافة إلى كونه مقر المركز الثقافي الإسلامي الإيطالي.
في أيام الجمعة ، يستضيف المركز سوقًا ثقافيًا كبيرًا مفتوحًا للزوار. خلال العطل الإسلامية الرئيسية ، يزور المبنى بضعة آلاف من المسلمين ، ويشارك مئات من الناس في الصلاة كل يوم جمعة. علاوة على ذلك ، يشتمل التصميم الحديث للمسجد على عناصر من الفن الإسلامي التقليدي.

آيس كريم لا رومانا Gelateria La Romana

يقع بالقرب من محطة تيرميني المركزية في روما ، ويعتبر La Romana من قبل الكثيرين أفضل مكان للأيس كريم في المدينة.
لا يهم إذا ذهبت إلى هناك في الساعة الثانية ما بعد الظهر أو في منتصف الليل ، سيكون هناك دائما طابور من الانتظار في الخارج.
لأكثر من 50 عامًا ، ينتج La Romana الآيس كريم المصنوع يدويا وكذلك الحلويات الأخرى مثل الكعك والفطائر. ومن أشهرها الشيكولاتة المذابة والكريمة المخفوقة بنكهة الزابلاجوني.
العنوان: La Romana, Via Venti Settembre 60, Rome, Italy

Lungotevere

إذا كنت متعبًا بعد استكشاف الآثار والمعارض الرومانية ، فيمكنك الاستمتاع بالمشي المريح على طول شارع نهر التيبر Tiber river.
هذا الممر الهادئ تحت ظلال الأشجار الوفيرة يوفر للمسافرين منظر مذهل لكاتدرائية القديس بطرس ، الأجمل عند غروب الشمس. 
قبل الوصول إلى الفاتيكان ، يمكنك عبور أحد جوانب Lungotevere إلى جانب آخر عبر Ponte Sant’Angelo ، الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي ، ويضم عشرة تماثيل ملائكة من Bernini. عند المشي من الفاتيكان نحو الجنوب ، ستصل إلى الحي اليهودي والتصميم الرومانسي الداخلي لجزيرة التيبر.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق