المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تعرف على فروتسواف المدينة الأكثر زيارة في بولندا

نظرة عامة على فروتسواف Wrocław

تقع المدينة في الجزء الغربي من بولندا ، على ضفاف نهر أودر. خلال تاريخها ، كانت فروتسواف جزءًا من ألمانيا وبروسيا ، وأخيرًا منذ عام 1945 ، أصبحت تنتمي إلى بولندا.

يبلغ عدد سكان فروتسواف أكثر من 600.000 نسمة مما يجعلها رابع أكبر مدينة في بولندا من حيث عدد السكان. نوعية الحياة في المدينة رائعة! في عام 2015 ، تم إدراج المدينة كواحدة من أفضل المدن للعيش في العالم بأسره!

كما تشتهر هذه المدينة البولندية الجميلة بكونها مدينة طلابية من الطراز الرفيع، فقد أنتجت جامعة Wrocław تسعة فائزين بجائزة نوبل في القرن العشرين! يقطن فروتسواف أكثر من 130.000 طالب.

لماذا تعرف فروتسواف باسم مدينة المائة جسر؟

الهندسة المعمارية في Wrocław رائعة وجميلة للغاية ، في المدينة سترى العديد من الجسور. في المجموع هناك أكثر من 100 جسر ، الجدير بالذكر أنه قبل الحرب العالمية الثانية ، كان هناك ما يصل إلى 303 جسور!


يعتبر جسر Grunwaldzki أحد الجسور الأكثر رمزية في المدينة ، وبالتالي الأكثر شعبية يعرف أيضًا باسم جسر الإمبراطور أو جسر Freedom. استغرق انشاؤه حوالي العامين، حيث تم الانتهاء منه عام 1910.

الجسر الشهير الآخر في Wrocław هو جسر Tumski ، وهو بلا شك من المواقع الأكثر رومانسية في المدينة! عليه علق الأزواج والعشاق مئات الأقفال بعد أن نقشوا عليها أولى حروف أسمهائهم! ليكون اليوم مشابه للجسر الذي يقع بجوار نوتردام ، باريس.

إضافة إلى ذلك هناك العديد من الجسور الهامة والمثيرة للإعجاب في Wrocław مثل: جسر Zwierzyniecki وجسر Sand (أقدم واحد في المدينة) والجسور التوأم المعروفة باسم Trzebnickie Bridges.

القزم ينظر إليك

زيارة مدينة Wrocław لا تقتصر على قضاء الوقت في العشرات من الجسور فحسب ، فهذه المدينة تضم العديد من أماكن الجذب الأخرى. 

تعد أقزام فروتسواف Wrocław Dwarfs واحدًا من أكثر مناطق الجذب السياحية والحيوية في المدينة. نعم ، أنت تقرأه بشكل صحيح ، الأقزام هنا هي نقطة جذب رائعة!!

في الثمانينات ، كانت هناك سلسلة من الاحتجاجات ضد النظام الشيوعي. جاءت إحدى المجموعات المسماة "البديل البرتقالي" بحل سلمي للاحتجاج ، وبدأت برسم أقزام على رموز الشيوعية التي ظهرت في جميع أنحاء المدينة.


أحب سكان فروتسواف هذه الفكرة ، لذا أنشأت المدينة في عام 2001 أول تمثال قزم للاحتفال بالاحتجاج الإبداعي لهذه المجموعة. منذ ذلك الحين ظهرت العديد من تماثيل الأقزام حول المدينة ، ويعتقد أن هناك أكثر من 300 تمثال قزم حول المدينة وهذا العدد يتزايد كل عام!

إذا قمت بزيارة Wroclaw ، يمكنك شراء خريطة تساعدك خصيصا في إيجاد الأقزام المختبئة في أنحاء المدينة.

المدينة القديمة المهيبة

كما هو الحال في أي مدينة أخرى في بولندا ، قد تكون المدينة القديمة هي المكان الأول الذي ترغب في زيارته في فروتسواف ، وأنت هنا على حق تماما !!
ستجد في البلدة القديمة ساحة السوق الرئيسية وأيضا بعض من الأماكن المهمة في المدينة مثل: كنيسة St. Elisabeth وكنيسة St. Mary Magdalene ومطعم Świdnicka Cellar ، وهو أقدم مطعم في أوروبا!

جزيرة داخل المدينة

كثير من الناس يقولون أن المدينة القديمة هي قلب فروتسواف، لكن روح فروتسواف الحقيقية تقع في أوسترو تومسكي Ostrów Tumski. إنه الجزء الأقدم من المدينة ، وهي عبارة عن جزيرة تقع على نهر أودر فيها تجد كنيسة القديس مارتن ، التي بنيت في القرن الحادي عشر.
تعتبر منطقة Ostrów Tumski مكانًا مهمًا من حيث الأهمية الدينية ، حيث يوجد هناك أهم كنيسة كاثوليكية وهي كاتدرائية القديس يوحنا في فروتسواف.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق