المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

خمسة مدن فرنسية عليك زيارتها والتعرف على جمالها

أكثر من مجرد باريس ، فرنسا لديها عدد من المدن الجميلة التي فعلا تستحق الاستكشاف والزيارة.

الحضارة والتاريخ تراهما في جميع أنحاء البلاد، وتجمع الكاتدرائيات والقلاع والأسواق والمأكولات الراقية لتغريك بالقيام في رحلة اكتشاف وانغماس في كل الأشياء الفرنسية.

نيس Nice 

تقع على الريفيرا الفرنسية ، أو كوت دازور Cote d´Azur كما هو معروف بالفرنسية. كأكبر خامس مدينة في فرنسا ، تحتضن نيس مزيج نابض بالحياة من الثقافات المختلفة. 
كما تعتبر مدينة ساحلية من الطراز الرفيع وتتمتع بأشعة شمس مستمرة. المشي على طول Promenade des Anglais الشهير والتحديق في المياه الفيروزية هو ببساطة من أجمل ما يميز زيارتك للمدينة. 
للحصول على منظر رائع لـ نيس والبحر المتوسط توجه إلى قلعة Colline du Chateau التي تعتبر مكانًا ساحرًا لقضاء بعض الوقت.

بوردو Bordeaux 

تقع مدينة بوردو على جانبي ضفاف نهر غارون Garonne ، وهي مدينة كبيرة لديها الكثير لتقدمه.
المدينة القديمة فيها هي مكان رائع ومبهج للتجول حيث تحتوي بعض من أروع الهندسة المعمارية. هذا وتحيط بساحة Place de la Bourse القصور الساحرة التي تعود إلى القرن الثامن عشر، بالإضافة إلى عدد من المتاحف الفنية الرائعة.
في السنوات الأخيرة ، انتشرت في بوردو مجموعة من المتاجر العتيقة التي أصبحت أيضا من المعالم المهمة في المدينة.

ليون Lyon

تقع ليون ، ثالث أكبر مدينة في البلاد ، في المكان حيث ينضم نهر الرون Rhone وسون Saone مع بعضهما البعض. وقد مكنها موقعها الاستراتيجي من جذب التجار والصناعات إليها منذ تأسيسها من قبل الرومان في 43 قبل الميلاد.
تمزج مباني المدينة بين العمارة القديمة والجديدة وتتمتع المدينة بالإجمال بتراث ثقافي غني. تعتبر كاتدرائية ليون واحدة من أكثر المعالم إثارة للإعجاب ، كما أن المدينة القديمة فسحة رائعة للتجول.

مرسيليا Marseille 

ثاني مدينة في فرنسا وتعتبر بوتقة متنوعة من الناس والثقافات. لقد كانت المدينة في البداية عبارة عن ميناء مزدحم إلا أنها قد شهدت نهضة كبيرة في السنوات الأخيرة.
من أهم الأماكن التي يتوجب عليها هنا زيارتها هي كاتدرائية نوتردام دي ماجور  Notre Dame de Major المذهلة والتي تتمتع بإطلالة ساحرة على البحر.
هذا ويعتبر الميناء القديم مكان جدير حقا بالزيارة جبنا إلى جنب مع حي لو بانيير Le Panier الذي يستحق الاستكشاف أيضا.

نانت Nantes

تقع مدينة نانت على ضفاف نهر لوار Loire. بسبب تاريخ المدينة الغني والطويل تحتضن نانت العديد من المواقع من عهود مختلفة تجذب السياح إليها من كل صوب. 
كعاصمة تاريخية لبريتاني ، فإن وسط مدينة Nantes القديم الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى ، مع الكاتدرائية والقلعة ، ساحر وجذاب للاستكشاف. 
هذا ومن عوامل الجذب الفريدة والرائعة التي يمكن زيارتها هي "الماكينات الصناعية Machines of the Isle of Nantes" وهو معرض خيالي ومستقبلي للحيوانات الميكانيكية العملاقة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق