المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

تسعة أسباب تجعل من روتردام وجهتك القادمة

إن الحوافز التي تدفعك لزيارة روتردام لا حصر لها، هنا ستتعرف على عوامل رئيسية تغطي مجموعة واسعة من المواضيع والاهتمامات، تلك العوامل جعلت من المدينة مقصدا سياحيا هاما على مستوى أوروبا


إلى جانب الهندسة المعمارية وطواحين الهواء والمتاحف ، تقدم هذه القائمة أيضًا العديد من الجوانب الأقل شهرة في روتردام بما في ذلك المشهد الفني في المدينة وقطاع الطهي.
فقدت روتردام معظم بنيتها قبل القرن 

هندسة معمارية

فقدت روتردام معظم بنيتها قبل القرن العشرين خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما ضربت غارات جوية ألمانية المدينة. بعد ذلك ، أعيد بناء روتردام وفقا لمعايير التصميم المعاصرة مما أدى إلى تخطيطها الحضري الحديث للغاية. 
اليوم ، هناك العشرات من المباني المذهلة داخل روتردام والمدينة تشمل أهم ناطحات السحاب في هولندا.

شبكة مطحنة في كيندردجيك Kinderdijk

تُعترف الطواحين الهوائية العملاقة الـ 18 بالقرب من Kinderdijk كموقع للتراث العالمي لليونسكو بسبب أهميتها الثقافية والتاريخية. بنيت معظم هذه المطاحن في القرن السابع عشر من أجل تصريف الأراضي المشبعة بالماء ومنع الفيضانات. 
يقع Kinderdijk على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من روتردام ، وتتوفر العديد من خدمات الحافلات المنتظمة بين الوجهين.

الدراجات

تشبه روتردام بقية المدن الهولندية فهي مكيفة بالكامل لركوب الدراجات في جميع أنحاء المدينة حيث ترى ذلك واضحا على اللوحات الطرقية وكذلك من خلال المسالك المخصصة فقط للدراجات.

كابسلون Kapsalon

على الرغم من أن Kapsalon متاح في مطاعم الكباب في جميع أنحاء هولندا ، نشأ هذا الطبق في الأساس من روتردام.
كل وجبة كابسلون تحتوي على أربعة مكونات أساسية هي: البطاطا المقلية ، الكباب أو الشاورما، الجبنة الذائبة ، وصلصة سامبال الحارة. 
نصيحة: تجربة هذا الطبق لابد منها في مدينة روتردام !

Delsfhaven

تطور حي Delfshaven التاريخي في روتردام حول الميناء والأرصفة التي تم بناؤها خلال القرن الرابع عشر. 
على عكس العديد من أجزاء أخرى من روتردام ، نجا هذا الحي الساحر بجانب المياه من الحرب العالمية الثانية دون أن يتضرر بأضرار خطيرة ولا يزال يحتفظ بالعديد من المباني التي سبقت تاريخ القرن العشرين.

المشهد الفني

يتنافس المشهد الفني في روتردام بسهولة مع قطاع الإبداع الخاص في أمستردام وقد تتفوق المدينة على نظيرتها الشمالية عندما يتعلق الأمر بالتطورات الحديثة في عالم الفن. 
في الواقع ، هناك تركيز كبير بشكل خاص على بعض صالات العرض والمعاهد المخصصة للفن الحديث في روتردام بما في ذلك Kunsthal و Witte de With Center للفن المعاصر و TENT.

الأفق

إن أفق مدينة روتردام لا مثيل له على الإطلاق ، كما أن الأرتفاعات العالية وناطحات السحاب تبدو مذهلة ويسهل رؤيتها من أي مسافة. للحصول على أروع منظر ، توجه إلى Euromast لترى روتردام من سطح البرج الذي يبلغ ارتفاعه 96 متر.

Markthal

تشبه قاعة السوق المبنية حديثًا في روتردام حدوة حصان كبيرة مقلوبة وتتميز بواحدة من أكبر الأعمال الفنية في العالم والمعروفة باسم "Horn of Plenty" ، إنها مرسومة على سقفها بشكل مثير للإعجاب. 
إلى جانب كونها كنزًا معماريًا ، تحتوي قاعة السوق أيضًا على عشرات المتاجر والمطاعم وأكشاك الطعام.

المتاحف

يوجد العديد من المتاحف الفنية الرائدة عالمياً في روتردام ، بما في ذلك متحف Boijmans Van Beuningen ومتحف Nederlands Fotomuseum و Kunsthal. العديد من هذه المؤسسات موجودة داخل روائع معمارية تم بناؤها خصيصًا لاستيعاب مجموعاتها.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق