المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أمستردام أم روتردام .. أي المدينتين تناسبك !

لابد من أن موازنة إيجابيات وسلبيات كل من أمستردام و روتردام - أكبر مدينتين في هولندا - صعبة وتستحق التفكير.

لذا يجب عليك يجب أن تؤخذ عدة عوامل بعين الاعتبار قبل اختيار إحدى المدينتين. لجعل هذا الاختيار أسهل قليلاً يمكنك في هذا الموضوع الاطلاع على الفروقات الرئيسية بين أمستردام وروتردام.

الهندسة المعمارية

روتردام 

قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية ، كانت مدينة روتردام معروفة بعمارة القرون الوسطى. لسوء الحظ ، تم تدمير هذه العجائب المعمارية بشكل كامل تقريباً خلال الغارات الجوية الألمانية في عام 1940. 
أعيد بناء روتردام بعد الحرب وفقاً لمعايير التصميم الحديثة ، مما أدى إلى بناء أفقها الحالي الضخم. في الواقع ، روتردام هي على الأرجح أفضل مكان في هولندا لاكتشاف العمارة الحديثة ، وسط المدينة تجد العديد من المباني المثيرة للإعجاب بما في ذلك Erasmus Bridge و Euromast و Maastoren.

أمستردام 

على الرغم من أن أمستردام شهدت بالتأكيد تغيرات كبيرة على مر السنين ، إلا أن وسط المدينة ظل غير متغير نسبيًا منذ القرن السابع عشر.
تم بناء القناة الشهيرة والأبنية المحيطة بها خلال هذه الفترة وهي اليوم معروفة كموقع للتراث العالمي لليونسكو. 
بنيت العديد من المباني التاريخية على طول ضفاف هذه القنوات ، بما في ذلك Trippenhuis ، و Museum Van Loon و Westerkerk. ومع ذلك ، لا تزال أمستردام تتمتع بنصيبها العادل من الهندسة المعمارية الحديثة ، والتي يقع معظمها في محيطها.

التكاليف

إن تكلفة المعيشة في أمستردام أعلى بكثير من بقية هولندا. لحسن الحظ ، فإن هذا التباين ليس ساحقًا على نطاق واسع ، كما أن قضاء العطلة في ميزانية محدودة في أمستردام هو أمر ممكن بالتأكيد. 
على سبيل المثال ، تعمل البنية التحتية الملائمة للدراجات في المدينة على تقليل تكاليف النقل بشكل كبير ويمكن لغير المقيمين استخدام هذا النظام بسهولة لصالحهم.
في حين أن الإقامة في أمستردام هي بالتأكيد باهظة الثمن أكثر مما هي عليه في روتردام ، إلا أن النفقات الأخرى مثل الأكل أو الأنشطة الثقافية يمكن أن تكون أرخص. 
وهنا تجدر الإشارة إلى أن رسوم الدخول في المتاحف أو صالات العرض متساوية في جميع أنحاء هولندا.
كما تتميز كلتا المدينتين بالعديد من المؤسسات الراقية ، بما في ذلك المطاعم الحاصلة على Michelin Star وأماكن الإقامة الفاخرة ، مثل فندق Grand Hotel Amrâth Hotel الشهير في أمستردام أو فندق New York في روتردام.

الجمال الطبيعي

نظرًا لأن المدينتين تقعان في الجانب الغربي من هولندا ، فإن جغرافيتهما متشابهة نسبيًا وعندما يتعلق الأمر بالجمال الطبيعي ، تتطابق كل من أمستردام وروتردام تقريبًا بشكل متساوٍ. 
هناك الكثير من المساحات الخضراء في كل من المدينة ومع ذلك ، يمكن القول أن وسط مدينة أمستردام أكثر خضرة ، نظرًا لوجود حديقتي Vondelpark و Westerpark.

كما أن هناك العديد من الأماكن الجميلة الطبيعية والتي تستحق الاستكشاف خارج وسط أمستردام أو روتردام. فعلى سبيل المثال ، تقع Amsterdamse Bos داخل حدود مدينة أمستردام وتضم العديد من التضاريس المتنوعة بما في ذلك الغابات والبحيرات والمروج العشبية. بينما في روتردام ، يمكن للزوار الانطلاق إلى Kinderdijk للحصول على منظر طبيعي هائل يحتوي على أكبر شبكة من طواحين الهواء الميكانيكية في هولندا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق