المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

سبعة حقائق مذهلة عن العاصمة التشيكية براغ

تقع براغ مدينة الأباطرة والمؤلفين والفنانين في قلب أوروبا الجغرافي تتميز ببراعتها القوطية ، وفخامة القرن التاسع عشر ، وحداثة القرن العشرين.

براغ هي مدينة لا مثيل لها وإن كنت تتساءل لماذا فإليك 10 حقائق لابد لك من أن تعرفها عن هذه العاصمة الأوروبية المجيدة.

1. إنها موطن لأكبر قلعة في العالم. يعود تاريخ قلعة براغ إلى القرن التاسع وتمتد على مساحة 18 فدانًا وهي موطن لباقة من الكاتدرائيات الرائعة والكنائس الصغيرة والقصور الملكية وحدائق الزينة الفاخرة.


2. لدى جسر تشارلز العظيم مغزى رياضي إلى حد ما. وضع الملك التشيكي السابق تشارلز الرابع الحجر الأول من الجسر في تمام الساعة 5.31 صباحًا في 9 يوليو 1357. وكان لهذا الرجل الخرافي حنكة في الأرقام والرياضيات فقد اختار هذا التاريخ بسبب شكله المكتوب: 1-3-5 -7-9-7-5-3-1 (السنة ، اليوم ، الشهر ، الوقت). هل اكتشفت السر؟


3. المدينة هي موطن لأطول نهر في جمهورية التشيك ، وهو نهر Vltava الساحر والذي يشار إليه عادة باسم "البحر البوهيمي" و "النهر الوطني التشيكي".

4. حتى لو أنك لم تزر براغ بعد، لعلك سمعت على الأرجح بساعتها الفلكية الشهيرة. والتي ستجد عنها نسخة طبق الأصل إن كنت في جنوب شرق آسيا ، في سيول على وجه الدقة ، في منطقة هونغداي الشهيرة!


5. استوحيت دار الرقص الشهيرة في المدينة من فريد أستير  Fred Astaire وزينجر روجرز Ginger Rogersتم تصميمه من قبل المهندس المعماري الكرواتي التشيكي فلادو ميلونيتش بالتعاون مع المهندس المعماري الكندي الأمريكي فرانك جيري على قطعة أرض تقع على ضفاف النهر. بدأ التصميم عام 1992 واكتمل في عام 1996.


6. برج التلفزيون Žižkov هو برج الإرسال الفريد الذي بني في براغ بين عامي 1985 و 1992. صممه المهندس المعماري  Václav Aulický والمهندس الهيكلي Jiří Kozák. إنه يقف عاليا فوق أفق المدينة التقليدي من موقعها على قمة تلة في حي زيزكوف ، والتي أخذ منها اسمه. البرج هو مثال على الهندسة المعمارية ذات التقنية العالية.
في عام 2000 ، تم إرفاق عشرة منحوتات للفنان التشيكي ديفيد سيرنيو بعنوان "Miminka" (الأطفال) ، هذه المنحوتات الزاحفة صعودا وهبوطا وضعت بشكل مؤقت على أعمدة البرج وفي عام 2001 تم وضعها بشكل دائم. 
من المثير للانتباه أيضا أن هناك ثلاثة أطفال آخرين مصنوعون من البرونز ، يمكن العثور عليهم في حديقة كامبا في براغ!



7. كانت ساحة تشارلز Charles Square خلال العصور الوسطى أكبر ساحة للمدينة في أوروبا كلها. والأكثر إثارة للإعجاب هو أنها لا تزال واحدة من أكبر الساحات في العالم. ولا غرابة في ذلك إن علمت أنه كان يُطلق عليها ببساطة اسم "سوق الماشية Cattle Market"!

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق