المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

خمسة أطباق شهية عليك تجربتها في البرتغال

الرحلة إلى البرتغال هي بمثابة مغامرة تاريخية مليئة بالطبيعة ، وليس ذلك فحسب بل إن أهم المحفزات لزيارتك لهذا البلد الصغير والجميل تكمن في أن الطعام البرتغالي لذيذ وشهي للغاية! هذه الأطباق الخمسة هي الدليل القاطع على ذلك!

خلال رحلتك عبر البرتغال ، توقع وجود مزيج من اللحوم والمأكولات البحرية والخضروات تملأ مائدتك، ولكن لابد أن نذكر أيضا أن لكل منطقة ومدينة تخصصاتها و أطباقها التي تميزها عن غيرها!

باكالاو Bacalhau

سمك القد ، أو bacalhau باللغة البرتغالية ، هو أكثر من مجرد طبق تقليدي ، بل هو هاجس وطني. الطبق له لقبه الخاص ، "الصديق المخلص" ، ويستهلك تقليديا في عشية عيد الميلاد في البرتغال. 
هناك المئات من الوصفات والإصدارات المختلفة من هذا النوع الكلاسيكي ، لكن bacalhau à brás هو أفضلها حيث يتكون الطبق من مزيج من البصل والرقائق والزيتون والبقدونس والبيض وبالطبع سمك القد. تتخصص Laurentina في لشبونة في سمك القد ، وهي تخدم الطبق بكل فخر منذ عام 1976.


كاتابلانا دي ماريسكو Cataplana de Marisco

Cataplana هو عبارة عن طبق مأكولات بحرية مطبوخ في مقلاة نحاسية ويقدم مع الأرز أو رقائق البطاطس. 
في حين أن المنطقة التي تعده تقليديًا هي منطقة ألجارف Algarve، إلا أن واحدة من أفضل الأماكن لتجربتها هي قرية صيد بورتو برانداو Porto Brandão، على الجانب الآخر من النهر من لشبونة. 
يمكن الوصول إليه بالسيارة ، ولكن معظم السكان المحليين يأخذون العبارة التي تنقلهم مباشرةً إلى أمام مجموعة صغيرة من المطاعم. 

Polvo à Lagareiro

يشتهر المطبخ البرتغالي بمأكولاته البحرية التي يتم إعدادها غالباً في أبسط الأساليب ؛ حيث يجلب السمك الطازج ويتم شويه مباشرة على النار البطيئة قبل تناوله مع الليمون وإكليل الجبل. 
في بعض الأحيان يتم استخدام تقنية مختلفة قليلة. هذا هو الحال مع polvo à lagareiro: يتم غلي الأخطبوط بالكامل ثم يتم تحميصه في الفرن مع الكثير من الثوم وزيت الزيتون. 
يتواجد هذا الطبق في أي مدينة في البلاد ولكن ينصح بتناوله في مطعم A Tasquinha في Nazaré ، وهي قرية ساحلية جميلة على بعد 75 ميلا شمال لشبونة.

بوستا ميرانديسا Posta Mirandesa

يعتبر هذا الطبق رد البرتغال على شريحة لحم شاتو توريمية chateaubriand steak الفرنسية أو شريحة لحم فيورنتينا Fiorentina steak الإيطالية. 
يتكون من لحم البقر المشوي المطبوخ على نار قوية. سر النكهة المذهلة هو حقيقة أن اللحوم مصدرها أبقار ميرانديسا ، وهي سلالة يعود أصلها إلى منطقة Trás-os Montes لذا لا يوجد منه إلا في البرتغال. 
لعل مطعم O Mirandês ، في Miranda do Douro ، هو المكان الأصلي الذي  بإمكانه إعداد أفضل قطع من لحم البقر في البرتغال.

سوبا دي كاساو Sopa de Cação

في حين أن tubarão هي الكلمة الشائعة لسمك القرش باللغة البرتغالية ، إلا أنه بعد أن يتم طهيه يسمى cação. 
يتم تنقع الأسماك في الكزبرة والليمون والثوم قبل أن يتم غليها وطبخها في الحساء الذي عادة ما يقدم مع الخبز. يقع Cais da Estação في Sines على ساحل Alentejo ، ويوفر نسخة لذيذة من هذا الحساء في قائمته.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق