المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أفضل عشرين معلم سياحي في لشبونة عاصمة البرتغال - الجزء الأول

ينجذب الناس إلى لشبونة لأسباب عديدة ، حيث تقدم العاصمة البرتغالية العديد من التجارب المميزة. 
بينما يرغب البعض باكتشاف الهندسة المعمارية ، يزور الآخرون لشبونة للاستمتاع بشواطئها المميزة أو ربما تجربة نمط مختلف من المأكولات التي يعتبر في أغلبها الثوم مكون لا غنى عنه. 
في ما يلي قائمة تضم 20 معلم جذب يجب مشاهدتها عند زيارة هذه المدينة النابضة بالحياة.

1. لشبونة أوشناريوم Lisbon Oceanarium

قد لا يدرك العديد من الناس أن لشبونة هي موطن أكبر أكواريوم في أوروبا. يقع في Parque das Nações ، وهو بحد ذاته مبنى جميل في هذا الجزء الفريد من المدينة ، وهو موطن لعدد كبير من الأنواع البحرية المنتقاة من جميع أنحاء العالم. 
مع تصميمه الدائري حول خزان مركزي ضخم ، يحصل الزوار على منظر رائع للحوض في الوسط بينما ينتقلون من بيئة مائية إلى آخرى.
رسوم الدخول: 18 يورو للزوار الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 64 سنة.
12 يورو للزوار أصغر من 12 عام وأكبر من 65 عام.
العنوان: Esplanada Dom Carlos I s/nº, 1990-005 Lisboa



2. جارديم زولوجيكو Jardim Zoológico

تعتبر زيارة حديقة حيوان لشبونة وسيلة رائعة لتجد نفسك فجأة في وسط أحضان الطبيعة ، وهو أيضًا نشاط رائع آخر للاستمتاع به مع العائلة.
هنا يمكن للزوار التعرف على مجموعة واسعة من الحيوانات الغريبة ، والتي قد لا تجد بعضها إلا في البرتغال. 
تحمل جارديم زولوجيكو شعار "السفر حول العالم دون مغادرة لشبونة" لذا فإن اكتشاف كل ما تقدمه هذه الحديقة الجميلة يمكن أن يستغرق يومًا كاملاً.
رسوم الدخول: 20.50 يورو للزوار الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 64 سنة.
14.50 يورو للزوار أصغر من 13 عام وأكبر من 65 عام.
العنوان: Praça Marechal Humberto Delgado, Lisboa, Portugal

3. متحف كالوست كولبنكيان Calouste Gulbenkian Museum

يقدم لك هذا المتحف فرصة مميزة لتزور أحد أكثر مجموعات الفن في أوروبا إثارة مع قطع فريدة يعود تاريخها إلى مصر القديمة واليونان وروما. 
استغرقت هذه المجموعة المميزة أكثر من 40 عامًا لتجميعها وتحتوي على قطع أثرية من العديد من البلدان والثقافات والعصور. 
يعتبر اليوم هذا المتحف أحد معالم الجذب الفريدة التي تمزج بين الفن التاريخي والمعاصر ، ويستضيف حالياً معرض مؤقت للفنان البرتغالي خوسيه دي ألمادا نيغرييروس.
رسم الدخول: 14 يورو
العنوان: Av. de Berna 45A, 1067-001 Lisboa

4. متحف بيراردو Berardo Museum

وهناك مجموعة أخرى تستحق الزيارة في متحف بيراردو ، الذي يعرض مجموعة واسعة من الفن الحديث والمعاصر. 
تقع هذه المجموعة الرائعة في مركز بيليم الثقافي ، وتتميز بأعمالها من عدة حركات مختلفة مثل السريالية ، وفن البوب ، والواقعية الفائقة ، والفن المفاهيمي.
رسوم الدخول: 5 يورو، مجانًا في أيام السبت
العنوان: BCC، Praça do Império، 1449-003 Lisboa

5. المتحف الوطني للفن القديم The National Museum of Ancient Art

بينما يجذب الفن الحديث والمعاصر العديد من الزوار ، إلا أن بعض الزوار يفضلون التعرف على قطع أثرية تعود إلى الحقبة الماضية. 
يحتفظ المتحف الوطني للفنون القديمة بأكثر المجموعات الوطنية قيمة في البرتغال ، مع 40.000 قطعة فنية من جميع أنحاء أوروبا والعالم.
رسوم الدخول: 6 يورو
العنوان: R. das Janelas Verdes, 1249-017 Lisboa

6. متحف فادو The Fado Museum

من المعروف أن الفادو هو نوع موسيقي ولد في عشرينيات القرن التاسع عشر في لشبونة لذا فإن الاستماع إلى هذا النوع من الموسيقى في مسقط رأسه لشبونة يقدم بلا شك لمحة وافية عن روح البلد ويجعلك تمتزج بهذه المدينة أكثر وأكثر.
للاستماع إلى هذه الموسيقى المميزة والتعرف أكثر على تاريخها يمكنك زيارة متحف فادو الذي يقع في Alfama ، على بعد مسافة قصيرة من محطة Santa Apolónia وعلى الجانب الآخر ستجد العديد من المناطق الأكثر شعبية في المدينة إضافة إلى باقة مميزة من المقاهي والمطاعم.
رسوم الدخول: 5 يورو
العنوان: Largo Chafariz de Dentro 1، 1100-139 Lisbon

7. مركز قصة لشبونة Lisbon Story Centre

سيوفر لك التجول في هذا المكان فرصة التعرف على تاريخ لشبونة عن كثب ، حيث ستروي لك المدينة هنا قصتها الخاصة كاملة. 
تم تصميم المركز في منطقة براكا دو كوميرسيو ، وتعتبر زيارته تجربة مبتكرة متعددة الوسائط تعيد إلى الأذهان الأحداث التاريخية الأكثر أهمية التي عاشتها المدينة.
رسوم الدخول: 7 يورو
العنوان: Praça do Comércio 78, 1100-148 Lisboa

8. الفاما Alfama

إن زيارة الفاما هو نشاط ينصح به معظم المسافرين لأول مرة إلى لشبونة. إنه الجزء الأقدم من المدينة ، يبدو لك للوهلة الأولى كأنك فجأة أصبحت تعيش في القرن السابع عشر أو الثامن عشر. 
تتميز المنطقة بالطرق الضيقة المتعرجة، والمحلات المليئة بالتذكارات وكذلك المقاهي الصغيرة أو المطاعم، باختصار تعد Alfama واحدًا من أفضل المواقع السياحية الملائمة للاستمتاع بوجبات برتغالية أصيلة وذلك أثناء الاستماع إلى النوع المفضل من الموسيقى الروحية للبلاد ، موسيقى فادو.

9. بايكسا وبايرو ألتو Baixa & Bairro Alto

تم تدمير الجزء الأكبر من بايكسا Baixa وهو "الحي الأدنى" أثناء الزلزال المدمر الذي وقع في لشبونة عام 1755 ، ثم أعيد بناؤه خلال العقود التي أعقبت ذلك لتصبح واحدة من الأجزاء الأكثر عصرية في المدينة. 
اليوم تجذب هذه المنطقة الزوار المهتمين بعمارة بومباليني (أسلوب برتغالي مشتق في القرن الثامن عشر) ، وكذلك للاستمتاع بالمقاهي والمطاعم الرومانسية و فرص التسوق المغرية. 
من جهة أخرى ، فإن بايرو ألتو Bairro Alto هو حي "الحي العلوي" اللطيف والفني في لشبونة. إنه مليء ببعض أفضل المقاهي والمطاعم على مستوى المدينة. كما أنه واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بالمشهد الفني لشوارع لشبونة في المناطق الحضرية.

10. باركي داس ناسويز Parque das Nações

وهي منطقة تم إعادة تطويرها تقع على نهر التاجة Tagus River وتتميز بالمساحات الخضراء مع وصلة فنية عامة من المباني المعاصرة مثل مسرح Camões و لشبونة أوشناريوم Lisbon Oceanarium الشاسع. 
يقع بالقرب منها باقة مميزة من المطاعم العصرية الممتدة على الواجهة المائية وكذلك سنترو فاسكو دا جاما Centro Vasco da Gama ذو السقف الزجاجي ، مع العديد من المحلات التجارية ودور السينما. تجذب المعارض الصديقة للطفل العائلات إلى جناح المعرفة ، بينما يوفر تلفريك Telecabine Lisboa إطلالات شاملة لا تنسى.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق