المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أفضل عشرين معلم سياحي في لشبونة عاصمة البرتغال - الجزء الثاني

أفضل عشرين معلم سياحي في لشبونة عاصمة البرتغال - الجزء الثاني

11. قلعة ساو خورخي São Jorge Castle

قلعة ساو خورخي هي أكثر بكثير من مجرد حصن مغاربي على قمة تل مع جدران حجرية ومناظر استثنائية بل إنها أيضا واحدة من أقدم وأشهر المباني في المدينة.
تضم القلعة المتحف الأثري وحفرة تحت الأرض مع بقايا قد يعود تاريخها إلى آلاف السنين ومن عصور مختلفة. 
من العصر الحديدي إلى العصور الوسطى إلى عصر النهضة شهدت هذه القلعة العديد من التغييرات التي يراها الزائر جلية عند المشي عبر الممرات ، ومشاهدة التحف ، والتقاط لمحات من الكنوز المكتشفة.
العنوان: R. de Santa Cruz do Castelo، 1100-129 Lisboa

12. دير جيرونيموس Jerónimos Monastery

تم بناء دير جيرونيموس على مدار 100 عام ، معظمه خلال القرن السادس عشر، ويعتبر هذا الدير أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل السياح يأتون إلى منطقة بيليم Belém إضافة إلى رغبتهم بتجربة حلوى Pasteis de Belém التي تباع هنا بشكل رئيسي
يُعرف الدير أيضًا باسم Hieronymites ، وهو ليس مجرد معلم رئيسي بالقرب من لشبونة ولكنه واحد من المعالم الأكثر شهرة في جميع أنحاء البرتغال ، وقد تم تصنيفه كموقع للتراث العالمي لليونسكو جنبًا إلى جنب مع برج Belém. تم بناؤه لتكريم دور البرتغال خلال عصر الاكتشافات ، وهو الآن مقبرة العديد من الشخصيات التاريخية البارزة بما في ذلك المستكشف البرتغالي فاسكو دا جاما Vasco da Gama.
رسم الدخول: 10 يورو
العنوان: Praça do Império 1400-206 Lisboa, 1400-206 Lisboa

13. برج بيليم Belém Tower

يُعد برج بيليم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، نظرًا لدوره في حماية ساحل البرتغال خلال عصر الاكتشافات وما بعده. يجذب برج بيليم ، الذي يجمع بين العمارة القوطية وعمارة المانويل الزائرين لمظهره الجميل بالإضافة إلى دوره الكبير عبر التاريخ.
رسوم الدخول: 6 يورو

14. دير كارمو Carmo Convent

أثناء وجودك في Baixa ، لا تفوت مشاهدة ما تبقى من دير Carmo ، الذي كان أحد المباني التي دمرت جزئيًا خلال زلزال عام 1755. 
في الداخل ، ستكون على موعد لمشاهدة العديد من أعمال الخزف والسيراميك بما فيهم النافورة الشهيرة.
العنوان: Largo do Carmo, 1200-092 Lisboa

15. متحف أتيوليجو الوطني The National Azulejo Museum


لا يوجد مبنى آخر في البرتغال يختص بأكمله في عرض مجموعة هائلة من فن البلاط الذي تم جمعه من أنحاء البلاد . يقع المتحف في دير يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر ، ويظهر كيف تطور هذا الفن بمرور الوقت ، إنه مليء بالمفاجآت ، بما في ذلك كنيسة ساحرة مليئة بأعمال فنية معقدة وجميلة.
رسوم الدخول: 5 يورو
العنوان: R. Me. Deus 4, 1900-312 Lisboa

16. كاتدرائية سي Sé Cathedral

تقع في ألفاما ، وهي أقدم كاتدرائية في المدينة وأحد المعالم البارزة فيها. تتميز بالأبراج ونافذة الورود الجذابة بشكل لا يصدق وكذلك بالمذابح والمعابد والأديرة المحفورة داخلها.
العنوان: Largo da Sé, 1100-585 Lisboa

17. كنيسة سان روكي São Roque Church

تقع في بايرو ألتو Bairro Alto وتعتبر من أجمل كاتدرائيات لشبونة. شيدت على فترات ، وتم تصميمها في روما ونقلها إلى لشبونة حيث تم تجميعها. على الرغم من أنها بسيطة من الخارج ، إلا أن داخل الكنيسة يعد واحدًا من أروع المعالم السياحية في المدينة.
العنوان: Largo Trindade Coelho, 1200-470 Lisboa

18. نصب كريستو ريى Cristo Rei Monument

على الرغم من أنه لا يقع في لشبونة مباشرة ، إلا أنه يمكن الوصول إلى نصب كريستو ريى في رحلة قصيرة عبر نهر التاجة في ألمادا Almada
تم بناؤه خلال فترة Salazar ليشبه تمثال Christ the Redeemer في ريو دي جانيرو ويحمل أهمية دينية في البلاد.
العنوان: Alto do Pragal, Av. Cristo Rei, 2800-058 Almada

19. Miradouros

من المنطقي أن يكون للمدينة التي تقع على سبعة تلال نصيبها العادل من نقاط المراقبة والاطلالات المذهلة، والتي تعرف باسم miradouros باللغة البرتغالية. 
من هذه النقاط المرتفعة يمكن التقاط صور لمناظر مذهلة للمدينة والنهر وكذلك المعالم الرئيسية مثل قلعة ساو خورخي والجسور الشهيرة في المدينة.

20. موراريا / مارتيم مونيز Mouraria/Martim Moniz

كانت منطقة Mouraria وساحتها القريبة Martim Moniz دائمًا بمثابة مقاطعة لشبونة المتعددة الثقافات والمليئة بالتنوع. 
في حين أن ألفاما قد تكون واحدة من أفضل الأماكن للاستماع إلى موسيقى الفادو ، فإن Mouraria هي المكان الذي تطور فيه هذا الأسلوب الموسيقي حقًا.
يعتبر اليوم أحد الأحياء الأكثر تقليدية في لشبونة وقد شهد تحسينات كبيرة في الآونة الأخيرة ليكون اليوم أحد أكثر الأحياء سحرا وتميزا في لشبونة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق