المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

خمسة شوارع سياحية في أثينا عليك استكشافها

كانت أثينا دومًا الوجهة الأولى لقضاء العطلات وذلك سواء لتراثها الثقافي أو لمتاحفها المتنوعة أو لآثارها المجيدة أو لشواطئها المشمسة. 

في هذا الموضوع ستقرأ عن بعض أروع الشوارع والساحات التي يمكنك زيارتها في العاصمة اليونانية أثينا:

إرمو Ermou

يربط Ermou Street بين موقع Kerameikos الأثري وميدان Syntagma ، وهو شارع التسوق الرئيسي في وسط مدينة أثينا. 
ويعتبر في الواقع واحد من أهم وجهات التسوق في أوروبا ، لكونه يحتضن وفرة من متاجر الأزياء و المقاهي الصغيرة والمطاعم التي يمكنك فيها أخذ استراحة تستحقها بعد انتهاء جولة التسوق المثيرة.

آدريانو Adrianou

إن  شارع أدريانو هو شريان رئيسي آخر في مركز أثينا يربط ثانسيو  Thissio بقوس هادريان  Hadrian’s Arch وينقسم إلى منطقتين: بلاكا العليا و لواركا السفلى ، والتي تشمل موناستيراكي وسينتاجما.
يعتبر الشارع موطن لكثير من المتاجر (معظمها محلات بيع التذكارات) إنه ممتع للمشي واستكشاف روعة شوارعه الخلفية مما يجعله منطقة سياحية بامتياز يرتادها الزوار وكذلك السكان المحليين الذين يستمتعون هنا أيضًا بجولات نهاية الأسبوع.

Panepistimiou

هذا الشارع ذو الاتجاه الواحد يقع في وسط أثينا ويبدأ من شارع فاسيليسيس أماليا Vasilissis Amalia Avenue (وسينتاجما) إلى أومونيا Omonia
سمي على اسم جامعة أثينا ، ويضم الشارع بعض الجواهر المعمارية مثل "ثلاثية الكلاسيكية الجديدة" (جامعة أثينا وأكاديمية أثينا والمكتبة الوطنية) وبنك اليونان ومتحف النقود فضلا عن العديد من القصور الكلاسيكية الجديدة.

شارع بوسيدونوس Poseidonos Avenue

باعتباره واحد من الطرق الخلابة التي تعانق الساحل ، فإن حدود شارع Poseidonos هي مسارات ترام وممشى يسمح لك بالسير على طول الساحل ومشاهدة الإطلالات الرائعة على البحر. 
للوصول إليه ، ما عليك سوى أن تستقل الترام المغادر من سينتاجما والخروج منه بمجرد الوصول إلى شاطئ البحر (موقف إديم Edem stop). 
كثيراً ما يجذب الكورنيش إليه العائلات ومرتادي الشواطئ وهو موطن للمقاهي الصغيرة على شاطئ البحر وكذلك المنتجعات الشاطئية.

ديونيسيو أريوباجيتو Dionysiou Areopagitou

يمتد شارع المشاة Dionysiou Areopagitou من الشرق إلى الغرب ، ويقع على مقربة من المنحدر الجنوبي لـ Acropolis ، بدءًا من قوس هارديان Hadrian ويصل إلى تل Filopappou. 
غالبا ما يكون الشارع مكتظا بالسياح والزوار خصوصا خلال موسم الذروة ، حيث يستمتع السكان المحليون والزوار بمناظر رائعة على الأكروبوليس ويستفيدون من عروض  الباعة المتجولين الذين يبيعون المصنوعات والمنتجات اليدوية.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق