المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

سبعة أطباق يونانية عليك تجربتها عند زيارة اليونان

يشتهر اليونانيون بالحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن بشكل لا يصدق. لذلك عليك في اليونان نسيان البرغر تماما، و وضع البيتزا جانباً ، وأن تلقي نظرة على هذه الأطباق اليونانية التقليدية!

سوفلاكي Souvlaki

Souvlaki هو طعام الشارع الشعبي في اليونان ويعتبر بمثابة الوجبات السريعة في البلاد. لتحضير هذا الطبق يتم في البداية شوي قطع صغيرة من اللحم والخضار على سيخ ، ويقدم بجانبة الطماطم والبصل وصلصة التسزتيكي الكريمية. 
في العادة يتم استخدام لحم الخروف في souvlaki ، ولكن يمكن أيضا طهيه بالدجاج المشوي والماعز.

مسقعة Moussaka

موساكا أو مسقعة هو طبق رائع من طبقات الباذنجان المقلي واللحم المفروم (لحم الغنم عادة) والطماطم المهروسة والبصل. يعلو الطبق صلصة البشاميل الدسمة والجبنة المتبلة بالثوم والقرفة والبهارات. 
يتم خبز هذا الطبق في الفرن ويقدم ساخنا. تتضمن الاختلافات في الوصفة الكلاسيكية إضافة البطاطس أو الكوسا أو الفطر. يمكنك أن تعثر على هذا الطبق في تركيا والشرق الأوسط بالإضافة إلى اليونان.

سباناكوبيتا Spanakopita

عادة ما يتم تناول هذا الطبق كوجبة خفيفة أو مقبلات. إنه يتكون من السبانخ ، جبنة الفيتا ، البصل ، البيض ، والتوابل كل هذه المكونات تكون معلفة في عجينة الفيلة (أو الفلو) - وهي عجينة رقيقة تُستخدم عادة في المعجنات. 
بعد لف عجينة filo حول الحشوة يتم قليها أو شويها حتى يصبح لونها ذهبيا.

دولماديس Dolmades

Dolmades ، أوراق العنب المحشوة ، هي طبق جانبي تقليدي آخر. يمكن ملء الحشوة باللحم ، ولكن في كثير من الأحيان تُحشى أوراق العنب بالأرز والأعشاب الطازجة. تعتبر الدولماديس اليونانية وجبات خفيفة لذيذة وصحية أيضا.

Kolokythokeftedes

يتم تقديم هذا الطبق التقليدي اليوناني المصنوع بشكل أساسي من الكوسا على شكل فطائر أو كرات. يتم تقطيع الكوسا المبشورة مع جبنة الفيتا والأعشاب ثم يتم خبزها وتقديمها إما كفطيرة أو على شكل كرة مقلية ممزوجة مع البيض والبقدونس.

هورتا فاستا Horta Vrasta

هذا الطبق اليوناني هو أحد الأطباق الخفيفة إنه بسيط وسهل الصنع وصحي. يتم غلي الخضر الورقية - من أوراق السبانخ و الهندباء وغيرهم - مع زيت الزيتون البكر والليمون. والنتيجة هي وجبة خفيفة وطازجة ومليئة بالنكهات.

Pastitsio

هذا الطبق الشائع يشبه اللازانيا ولكنه مصنوع من المعكرونة الأنبوبية بدلاً من صفائح المعكرونة. تشكل المعكرونة ، التي تسمى البوكاتيني ، الطبقة العلوية والسفلية من اللحم المطحون مع الطماطم ، والقرفة ، والبهارات وتعلوها صلصة البشاميل السميكة والجبنة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق