-->

المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

معلومات سياحية عن دبي

معلومات سياحية عن دبي Dubai 

تعد دبي من أجمل المدن العربية ليس في الشرق الأوسط فحسب بل في العالم كله حيث أن الملايين من السياح من حول العالم يقصدون هذه الامارة لرؤية جمالها وما تحتويه من معالم أثرية ومرافق سياحية مصنفة عالميا كما تضم العديد من أفخم المطاعم والفنادق والمنتجعات الترفيهية ذات جودة عالية وعالمية لذلك استطاعت دبي بكل هذه الفخامة أن تضع نفسها على خارطة أجمل و أفضل المدن السياحية في العالم.

في هذا المقال سوف نتحدث عن أجمل 6 أماكن سياحية في دبي. فاذا كنت من عشاق السفر أو تنوي السياحة في دبي فتابع معي هذا المفال الى الأخر وستندهش من جمال هذه المدينة وفخامتها العالية.

تعرف كذلك علي أجمل أماكن سياحية في دبي

1- ملاهي دبي:

تعتبر ملاهي دبي من أجمل الأماكن السياحية في دبي وذلك لما توفره من أنشطة ترفيهية لكلا الجيلين الكبير والصغير. وتعتبر هذه الملاهي متنفس جيدا طوال الأسبوع للأشخاص الراغبين في ذلك. تتميز ملاهي دبي بجودة عالية ولها صيت عالمي حيث أن زوارها لايقتصرون على سكان امارة دبي أو الامارات الداخلية الأخرى وانما يزورها ملايين الناس من أقطاب العالم.

تتوفر دبي على العديد من الملاهي المفتوحة ومن بين أجمل ملاهي دبي نذكر:


عالم أي ام جي للمغامرة:

عالم أي ام جي للمغامرة


تعد اي ام جي أحد اكبر ملاهي في دبي بل في العالم كله حيث تحتوي على 4 مناطق ترفيهية تلاءم جميع الأعمار كما تلفها من الخارج سكة فيلوسيراتور التي تعد أطول وأسرع قطار للملاهي في دبي والذي ينطلق بسرعة 100 كلم في الساعة خلال 2,5 ثانية فقط.

تحتوي المناطق الأربع لعالم اي ام جي على شخصيات كرتونية معروفة كبن 10 وعالم المغامرة، كما تتوفر على أفلام كرتونية ثلاثية وخماسية الأبعاد وما يميز هذا العالم الكرتوني هو تواجد منطقة لكارتون نتوورك الرائدة في عالم الكرتون.

بالنسبة لأوقات الزيارة فملاهي اي ام جي مفتوح طوال الأسبوع من 11:00 صباحا الى 21:00 مساءا باستثناء الجمعة والسبت فمن 01:00 ظهرا الى 23:00 ليلا.

ملاهي ماتل بلاي تاون:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


تعتبر ماتل بلاي تاون أحد أهم مدن الألعاب والملاهي الداخلية الترفيهية للأطفال بين السنتين وعشر سنوات. وتعد هذه المدينة أمنة للأطفال ضمن السنوات المذكورة أعلاه. هذه المدينة مستواحاة من شخصيات كرتونية عالمية تمكن الأطفال من الاستمتاع واللعب مع أبطالهم المفضلين.

تصميم ملاهي ماتل بلاي تاون موجه الى تعليم الأطفال والترفيه عنهم وتعليمهم التركيز واطلاق العنان لمخيلتهم. لذلك تعد اختراعا رائعا للأطفال ونزهة جميلة خلال نهاية الأسبوع.

ملاهي أطلنطس النخيل:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


تعد أطلنطس النخيل أحد أهم المنتجعات المائية في امارة دبي وهي أكبر مدينة ملاهي مائية وتقع بالتحديد في منتجع اطلنطس في جزيرة النخيل. تتميز هذه الملاهي اضافة الى الترفيه باختبار تدفق الأدريلانين وذلك لكونها تحتوي على ألعاب مائية رائعة كالجولات المائية التي كسرت الأرقام القياسية والمنزلقات بالاضافة الى أسماك القرش والدلافين.

حديقة دبي المائية:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


من خلال حديقة دبي المائية يمكن استكشاف العديد من الأشياء الجميلة كالحيوانات البرية المتواجدة في الحديقة كما يمكنك الاستمتاع بتجربة سياحية داخل مياه الحديقة الجميلة. تحتوي حديقة دبي المائية على الزواحف والتماسيح وهناك بعض الأنواع منها تعد شبه منقرضة في العالم.

موشنجيت دبي:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


تتميز ملاهي موشنجيت دبي بتصميمها الأكثر من رائع  وباحتواءها على أكثر من 27 لعبة ترفيهية بالاضافة الى منطقة خاصة لعرض الشخصيات المتعلقة بالانيميشن. كما تحتوي هذه المدينة الترفيهية على 12 مرفق للألعاب الترفيهية التعليمية.

يمكن تشبيه موشنجيت دبي بهوليود الشرق الأوسط وذلك لأن تصميمها الأساسي مستوحى من هوليود لذلك فهي تضم سينما تحتوي على أروع الأفلام وأحدثها لمحبي هذا المجال. فاذا كنت تنوي زيارة دبي لاتنسى أن تقوم باستكشاف هذا المكان وصورة أعلاه تعبر عن هذا المكان الرائع.

ملاهي ليغولاند دبي:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


ليغولاند دبي أحد أهم الملاهي والحدائق العائلية في دبي، وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية والجولات المائية الرائعة وتعتبر أفضل استثمار لوقتك مع العائلة. تتوفر ملاهي ليغولاند على اكثر من 40 لعبة مبتكرة سواء للعائلة ككل أم للأطفال. تحتوي هذه الملاهي أيضا على متجر كبير لبيع الألعاب ويسمى THE BIG SHOP الذي يعد السوق الأكبر في الشرق الأوسط المتخصص في الألعاب.

2- برج خليفة:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


يعد برج خليفة الغني عن التعريف أطول معلمة تاريخية شيدها الانسان على وجه الأرض الى الأن ولابد أنه يصنف ضمن أفضل اماكن السياحة في دبي أو في الامارات بشكل عام. حيث يصل برج خليفة الى ارتفاع 828 مترا.

تضم هذه المعلمة المصنفة عالميا عدة مرافق ترفيهية يمكنك الاستمتاع بها. ومن بين أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في برج خليفة نذكر:

  • يحتوي برج خليفة على أعلى شرفة مفتوحة في العالم حيث من خلالها يمكنك رؤية امارة دبي بالكامل وكأنك تراها من فوق بالطائرة. يعد هذا المشهد ساحرا لعشاق العمارة والبناء والأشياء الاثرية.
  • من بين اهم المرافق التي يحتوي عليها برج خليفة مسجد مصنف كأعلى مسجد في العالم والذي يمكن استغلاله لأداء الفرائض اليومية كالصلاة مثلا.
  • حديقة برج خليفة معلمة رائعة أخرى يمكنك الاستمتاع فيها وأخذ صور رائعة. تحتوي هذه الحديقة أيضا على نافورة تعد الأجمل من نوعها في ذلك المكان.
  • يحتوي برج خليفة على أعلى مسبح في العالم يمكنك الاستمتاع فيه بالسباحة والاستلقاء تحت أشعة الشمس والنظرالى المناظر الطبيعية الخلابة من أعلى.

3- أوبرا دبي:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


تعد أوبرا دبي من اهم المسارح الغنائية على مستوى العالم العربي كما تعد متنفس جميل لاصحاب الذوق الرفيع لذلك فهي تعد من بين أفضل اماكن السياحة في دبي.

تتميز أوبرا دبي بتصميمها المستوحى من السفن الشراعية القديمة، حيث تحتوي هذه المعلمة على مرافق ومنشات ترفيهية لعل أهمها قاعات الأوركيسترا التي تتسع لجلوس 2000 زائر. ومن بين أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أوبرا دبي نذكر:

  • يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العروض الغنائية والفنية بالاضافة الى عروض الأفلام والبرامج الموسمية الحصرية مباشرة امامك.
  • زيارة الحديقة الزجاجية المغطاة التي تحيط بها العديد من المطاعم الفاخرة والمرفقات الجميلة.
  • زيارة أحد المطاعم الفاخرة هناك لتناول العشاء أو الغداء والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

4- الحجرات المفقودة فندق اتلانتس:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


تعد الحجرات المفقودة فندق أتلانتس أحد أهم الأماكن السياحية في دبي أو الامارات ككل حيث تحتوي على أكثر من 20 معرض للكائنات البحرية والأسماك.

يتميز هذا المكان بوجود العديد من الحجرات المائية السمكية والتي تحتوي على عدة انواع من الأسماك كالقرش والأسماك الصغيرة. كما ان زيارة هذا المكان ستمكنك من معرفة معلومات عن حضارة أتلانتس الضائعة. ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الحجرات المفقودة فندق أتلانتس نذكر:

  • يمكنك زيارة خليج الدلافين الذي يعتبر اجمل موطن للدلافين والأكثر تطورا في العالم كما انك ستحضر للعروض الترفيهية التي تقوم بها هذه الكائنات البحرية الرائعة.
  • يمكنك زيارة مدينة أكوافيشير المائية والتي تعد مركزا ترفيهيا منعشا في الصيف وفي أوقات الاجازة الصيفية حيث تتميز هذه المدينة بالاثارة والمغامرات لمحبي هذا المجال.
  • يمكنك التعرف ومشاهدة اجمل المخلوقات والكائنات البحرية وذلك ضمن عرض حصري ومباشر أمامك.

5- محمية دبي الصحراوية:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


محمية دبي الصحراوية أحد أفضل أماكن السياحة في دبي والأكثر شهرة في الشرق الأوسط. تأسست هذه المحمية بهدف حماية جميع الكائنات الصحراوية سواء حيوانات أم نباتات. تحتوي محمية دبي الصحراوية على أنواع من النباتات الصحراوية والحيوانات المهددة بالانقراض والشبه منقرضة. كما انها تعد متنفسا مهما وملجأ طبيعيا لكل عاشقي الطبيعة والسفر في الرمال.

تستقطب محمية دبي الصحراوية الأشخاص الراغبين في الابتعاد عن ضجيج المدينة والاستمتاع بالهدوء والتعرف على عدد مهم من الحيوانات والثديات المنقرضة كحيوان المها الصحراوي.

6- نخلة الجميرة:

أجمل 6 أماكن سياحية في دبي


تعتبر نخلة الجميرة جزء من مشروع كبير في الامارات وهو مشروع أرخبيل الاصطناعي الكبير. تم تأسيس نخلة الجميرة سنة 2007م بعد خمس سنوات من بناءها. وتم الاعتراف بها كأفضل جزيرة اصطناعية في العالم. تحتوي نخلة الجميرة على عدة مرافق ومنشأت سياحية وترفيهية حيث يمكنك القيام عند زيارتها ب:
  • ركوب الحافلات المفتوحة وزيارة المعالم التاريخية والأثرية التي تحتوي عليها نخلة الجميرة ودبي عامة.
  • تجربة سكاي دبي الذي سيمكنك من رؤية الجزيرة من فوق وكيفية تصميمها.
  • الاستمتاع والقيام بجولة بحرية بالقارب و الاستمتاع بجمال الجو هناك والمناظر الخلابة.
  • زيارة منتجع أتلانتس الشهير الذي يتميز بالشواطئه الرملية الرائعة والجميلة.
كانت هذه أجمل المناطق السياحية التي تتوفر عليها امارة دبي أتمنى تشاركوا المقال مع المهتم بالسفر الى الامارات او السفر عامة حتى بفيده المقال وتعم الفائدة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق