المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام الدول

إغلاق

أجمل الحدائق في باكو

 الحدائق في باكو اذربيجان


أجمل الحدائق في باكو. ..... ينبهرالجميع بحدائق باكو المثالية والجميلة ، ولها هي الأخرى نصيب من الأهمية في الترفيه عن النفس وطرح تراكمات الضغوط اليومية والتشبع بطاقة إيجابية،ولايمكن أبدا إنكار أو تجاهل ماتكفله هذه الفضاءات للسياح من راحة،وفي هذا المقام سنأتي على ذكر أجمل حدائق باكو ومايميزها من مقومات،فهيا بنا نهز الرحال إليها من خلال هذا التقرير.



إزمير بارك Izmir Park

 إزمير بارك ويطلق عليها أيضا باسم حديقة رجال الإطفاء  لأنها تقع بالقرب من محطة الإطفاء،هي في حقيقة الأمر صغيرة إلى حد ما ولكنها مكان مثالي للاستجمام وكذا الاستمتاع لأنها محاطة من كل جانب بزهور وأشجار ومناظر فاتنة إلى جانب منحوتات حجرية ،والميزة الأخرى أن المكان يتوفرعلى  عدة مقاعد للجلوس مع العائلة والحضي بوقت هادئ وممتع. 

الموقع الجغرافي لحديقة ازمير بارك في خرائط قوقل من هنا


حديقة الضباط Officers Park

تأسست الحديقة في الحرب العالمية الثانية وحملت هذا الإسم تخليدا لذكرى الضباط .Samed Vurgun  والجنود الأذربيجانيين وهي توجد في شارع 

يتمتع المكان بجاذبية كبيرة بفضل التماثيل الموجودة هناك والنافورة الذهبية التي تتوسط الحديقة،هذا دون الحديث عن أشجارها الشاهقة المظللة للمكان،ناهيك عن المقاعد الممتدة ،إلى جانب توفر حلبة تزلج داخلية ومطعم إسباني راقي.إذا ذهبت إلى باكو فعليك وضعها ضمن خططك.

الموقع الجغرافي للحديقة من هنا


حديقة فيلا رمونيا Parc Filarmonia

الحديقة توجد بجوار قلعة باكو،وقد أنشئت من عام 1830،وتجددت مؤخرا سنة 2007 حيث تم ترميمها وتقويمها أكثر،تتميز بتصميم جميل بحيث يوجد في قلب الحدبقة نافورة مقابل جدار المدينة القديمة،وتسمى بنافورة جمعية الموسيقى،وتحيط بها مقاعد للجلوس،المكان حقا رائع ، وبالإضافة إلى هذه المميزات  فهي أيضا تضم أشجارا يوجد على أغصانها ببغاوات،لذلك ستتيح لك زيارة المكان فرصة رؤيتهم،والمثير للإعجاب أن الحديقة محاطة من كل صوب بأفضل المقاهي والمحلات التجارية المعروفة،لا يمكنكم تفويت مثل هذه الفرصة الذهبية وعدم زيارة هذه الحديقة.

الموقع الجغرافي للحديقة في خرائط قوقل من هنا



هيغلاند بارك Highland Park

لهذه الحديقة شيء خاص ،فهي تطل على بحر القزوين الأمر الذي يزيد الحديقة روعة ،  والجميل أيضا أنها تقع بالقرب من معالم تاريخية قديمة في باكو  كأبراج الشعلة وكذا ساحة الشهداء ،الشيء الذي سيمكنك من رؤية أماكن أخرى.ولاأخفيكم سرا فلهذا المكان سر خاص يأسر الأفئدة ويجعلكم ترتادون المكان كلما زرتم باكو.

الموقع الجغرافي للحديقة في خرائط قوقل من هنا


شاهد ايضا : برنامج سياحي لزيارة باكو 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق