-->

المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أفضل 10 أماكن سياحية للأطفال في قطر


أماكن سياحية للأطفال في قطر


أفضل الأماكن السياحية للأطفال في قطر: السياحة في قطر, من المجالات المتطورة بشكل كبير والتي تواكب حداثة العصر, وقد شهدت تنوعاَ في مختلف جوانبها, حتى أنها شملت الأطفال والعائلات والمتمثلة في  العديد من المجالات الترفيهية كالحدائق والمنتزهات ومدن الألعاب والمساحات الخضراء والطبيعة الخلابة.

والتي تضفي انطباع لا مثيل له للعائلات وأفراد الأسرة ,وتخلق جو ملائم للترويح عن النفس والمتعة. بالإضافة الى إتاحة الفرصة للأطفال لإكتشاف الأماكن وممارسة هوايتاهم المختلفة بشكل صحي وأمن  .

لذا عزيزي الزائر حاولنا في هذا المقال عرض تصنيف لأفضل الأماكن السياحية التي يطمح كل طفل أن يزورها.


أفضل 10 أماكن سياحية للأطفال في قطر 

 

1- أكوا بارك قطر

أكوا بارك قطر




في المقدمة أتى أكوا بارك قطر وهو المنتزه الفريد من نوعه, والذي يقدم أكثر من 15 لعبة مائية, كما يوجد فيه برك سباحة وشلالات ونوافير وفق أجمل التصاميم ناهيك عن المساحات الخضراء وشلالات المياه المتدفقة وبرك المياه.

ايضاً ومن بعض المرافق والألعاب التي يضمها المنتزه, منطقة شاطئ القراصنة وبركة الموج وحوض التزلج المائي ومجسمات الفيلة وقارب الفضاء ومدرسة القيادة  ولعبة البوميرانج والقرية الساحرة والعديد من المرافق والألعاب الأمنة والمناسبة للأطفال بشكل كبير, وتنتشر مرافق المنتزه على مساحة 50000 متر مربع .

لذا مع كل هذه المواصفات جعلت من أكوا بارك قطر من أفضل المعالم السياحية في قطر للأطفال.

 

2- جنغل زون

جنغل زون قطر


تأتي جنغل زون في المرتبة الثانية وهي من أفضل الحدائق الترفيهية في الدوحة وقطر وهي مناسبة لكافة الفئات العمرية والعائلات.

وتضم حديقة جنغل زون أفضل الألعاب مثل: عربة الجبال, الطائرة السحرية , قطار الغابة و ركوب الخيل والقفزة المرحة بالإضافة الى بعض الألعاب الإلكترونية, وتعطي كل هذه الألعاب إنطباع رائع ممزوج بالدهشة والمتعة إلي طفلك.

كما يتوفر في المنتزه بعض الألعاب التي تتيح لطفلك تعلم العديد من المهارات المختلفة مثل الرسم وغيرها .

والجدير بالذكر أنه يأتي الى جنغل زون 200 ألف زائر بشكل سنوي وتبلغ مساحتها 4500متر مربع , ولذا توصف بأنها من أفضل الأماكن السياحية المناسبة لك وطفلك .

 

3- سيرك لاند

سيرك لاند


يقع سيرك لاند في لاندمارك للتسوق, حيث أن لاند مارك ليس فقط متجر للتسوق وإنما هنالك مساحة خاصة بالأطفال والتي  يوجد فيها العديد من العروض والألعاب المختلفة ,وكلها ألعاب أمنة لكافة الأعمار السنية.

كما يوجد فيها عروض بهلوانية, والعديد من ألعاب الذكاء والمتعة الإلكترونية .

من جانب أخر توفر سيرك لاند مساحة لعب الأطفال مريحة مع وجود صالات عروض مسرحية, فضلاً عن وجود كافتيريا تقدم العديد من الأطعمة السريعة والمشروبات .

سيرك لاند هي المدينة المغلقة المناسبة لحصول طفلك على المرح والمتعة.

 

4- جزيرة النخيل

جزيرة النخيل


تقع جزيرة النخيل التي تبلغ مساحتها ما يقارب 25000متر مربع في خليج الدوحة الشهير وهي أحد الأماكن الأكثر زيارة على مستوى الدوحة.

بالإضافة الى سحر المناظر الخلابة والبيئة المنعشة التي يأتي إليها الكثيرون للإبتعاد عن إزعاج المدينة وقضاء أوقات جميلة فهي تقدم العديد من الألعاب والأنشطة المختلفة كركوب الخيل والألعاب المائية, كما أن هنالك مناطق مياه يمكن للأطفال أن يلعبوا فيها بأمان, وتوجد فيها المرافق التي توفر كل إحتياجاتك أثناء قضاء أوقات رائعة في الجزيرة .

أيضاً عزيزي القارئ , هل تخيلت أنك تستقل قارب ماء , يوصلك إليها أم لا ؟

بالطبع يمكنك عيش هذه التفاصيل أنت وطفلك, وخوض تجربة سياحية فريدة من نوعها, لن تجدها إلا في جزيرة نخلة.


5- حديقة حيوان الدوحة



حديقة الحيوان قطر

منذ الوهلة الأولى التي ستزور بها حديقة حيوان الدوحة سيخال لك أن دخلت عالم مختلف .

لذا في هذه الحديقة يمكنك أنت وأطفالك التعرف على 1500 حيوان مختلف, فهذه الحديقة التي افتتحت عام 1948, تزخر بعرض موسوعة متنوعة من الحيوانات والطيور , وكذلك العديد من الحيوانات المفترسة التي يمكنكم مشاهدتها على بعد مسافات وحواجز, ولا شك أنه من الجميل أن يتعرف عليها طفلك ويتمكن من التمييز بينها ومعرفة خصائصها المختلفة و زيارة الحديقة تكون بمثابة الدروس التطبيقية التي توسعً مدارك طفلك, حول عالم الحيوان.

ايضا, هل فكرت بأنه بإمكانك العيش بين خصائص ثلاث قارات في وقت واحد .؟

بالطبع يمكنك التعرف على العديد من الخصائص المناخية والطبيعية لثلاث قارات مختلفة وهي ( إفريقيا , أسيا , أمريكا الجنوبية ) من خلال الحيوانات المختلفة التي تم جلبها من هذه القارات وكذلك تصميم الطبيعية المستوحاة من هذه القارات.

ليس هذا وحسب فحديقة الدوحة تقدم العديد من الألعاب للأطفال والتي يمكنهم الإستمتاع بها , بعد رحلة الإستكشاف لعالم الحيوان.

ايضاً هنالك إستراحات يمكنكم الجلوس بها والحصول على الوجبات الخفيفة ما إذا شعرتم بالجوع, من أحد الكفتيريات التي تقدم الوجبات السريعة والمشروبات.

لذا فلا عجب أن تكون حديقة حيوان الدوحة من أفضل الأماكن السياحية في قطر.


6- مدينة الألعاب الترفيهية جوندلينا

مدينة حوندلينا


جوندلينا من الأماكن السياحية الجميلة في قطر والتي تقع في أكبر المراكز التجارية " فلاجيو مول" هي مدينة الألعاب الترفيهية " جوندلينا "

ولديها ما يميزها من المواصفات والخصائص التي تجعل منها من أفضل الأماكن السياحية في قطر .

وذلك لأنها تقدم مجموعة كبيرة من الألعاب الرائعة والحديثة والتي يتطلع طفلك لتجربتها, وما يميزها ايضاً أن الألعاب فيها أمنه وكلها في مكان مغلق .

ومن الألعاب التي تقدمها مدينة جوندلينا هي التزلج, الترامبليون, ركوب القوارب ,ألعاب الفيديو والسينما فور دي والعديد من الألعاب الرائعة.

كما توجد فيها مرافق أخرى كالمطاعم والمقاهي والكفتيريات , لذا دع طفلك يستمتع ويمارسه شغفه بكل حرية وأمان .

 

7- حديقة البدع


حديقة البدع من أكبر الحدائق والمنتزهات في قطر حيث يمكنك الحصول على الترفيه والمتعة أنت وأطفالك فهي مناسبة للكبار والصغار, فهي توفر العديد من الألعاب الرائعة كالأرجوحات والتزلج والألعاب الدوارة.

 وموقعها في كورنيش الدوحة وتنتشر فيها مساحات خضراء كبيرة وبحيرة إصطناعية في وسطها مع وجود نافورة مياة ونصب تذكاري, فلا شك أن تكون مكان هادئ للإسترخاء والانتعاش والحصول على الجو المريح .

كل ما سبق ينتشر في مساحة تقدر105000  متر مربع , بالاضافة الى وجود العديد من المرافق التجارية والمسارات التي  يمكنك من خلالها ممارسة رياضة الجري و ركوب الدراجات الهوائية .

واذا شعرت أنت وأطفالك بالجوع فإن هنالك مطاعم توفر خيارات رائعة من الأطعمة والمشروبات ..

لذا لتكن حديقة البدع وجهتك السياحية أنت وأطفالك..


8- اسباير بارك

أسباير بارك




اسباير بارك والتي تبلغ مساحتها 88000متر مربع ولا ريب أن تكون هي الحديقة أو المنتزه الأكبر في قطر والذي يقدم خدمات ترفيهية فريدة من نوعها.

في اسابير بارك يمكنك المزج بين الحصول على المتعة والصحة واللياقة البدنية لك ولأطفالك , كما يوجد بعض الملاعب المخصصة للعب الأطفال والتي تناسب أعمارهم السنية.

اما اذا ما كنت تود الاستمتاع بالطبيعة الخلابة فهنالك مساحات كبيرة من المسطحات الخضراء والمناطق التي يمكنك الجلوس بها .

بالإضافة الى كونه مكان سياحي في قطر, فهو وجهة لمحبين الرياضة والحياة الصحية .

 

9- منتزه الخور

منتزه الخور

في منتزه الخور حيث يمكنك أن تكون أنت وطفلك في نظام ترفيهي متكامل, من حيث المرافق الترفيهية الموجود فيه , والمساحات الخضراء الخلابة والتنوع النباتي الذي يضم عددا من الأشجار المنتشرة على مساحة المنتزه.

وقد تم إفتتاحه في عام  1983 وتقدر مساحته بحوالي 240000مترمربع,والتي تضم فيها حديقة حيوان صغيرة وقفص كبير للطيور, ومتحف ومنطقة ألعاب مغطاة  , كما يوجد فيها ألعاب أخرى من خصائصها أن أرضيتها من المطاط  التي تعطي متعة في اللعب لطفلك وأكثر أمان.

يمكنك أيضا الاستمتاع بالبحيرة الصناعية وهي بحيرة صغيرة  تقع أمام المطعم الخاص بالعائلات والتي تتيح مناظر جميلة يراها كل من يزور المطعم .

ليس هذا وحسب, كما أن هنالك مسرح مفتوح لإقامة المسرحيات ومنطقة للتزلج التي توجد بجانب المسرح ومنطقة لعب الجولف.

لهذا يعتبر منتزه الخور أحد الوجهات السياحية الفاخرة .

 

10- مملكة علاء الدين

مملكة علاء الدين


المدينة الترفيهية التي تم إفتتحت في عام 1994, ولاتزال تمثل وجهة سياحية ومتنفس للكثيرين, بالإضافة إلى كونها من الأماكن السياحية فهي من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال بوجه التحديد وباقي الفئات العمرية.

تقع على الخليج العربي وهي مدينة مفتوحة على الهواء الطلق وتضم العديد من الألعاب الدوارة والالكترونية والسيارات .

يوجد فيها بحيرة إصطناعية ومسرح وكافتيريا للوجبات السريعة وايضا إسترحات للجلوس والإسترخاء  .

 

 

هذا وأكثر حول السياحة في قطر للأطفال , لذا يمكنك عزيزي الزائر متابعتنا بشكل مستمر في المقالات القادمة للإستفادة وطرح كافة الإستفسارات والأٍسئلة.


قد يهمك ايضا : اجمل 10 معالم سياحية في الكويت

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق