المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام الدول

إغلاق

5 أهم مواقع سياحة الأطفال في بولندا

 سياحة الاطفال في بولندا

بولندا البلد الجميل، الغارقة في التاريخ والعصور الوسطى، تقع في وسط أوربا، وهي وجهة مثالية لعشاق السياحة الثقافية والتاريخية ، وهي أيضا وجهة مناسبة لعشاق السياحة التنشيطية والترفيهية ، حيث أنها تضم العديد من المرافق والوجهات السياحية المميزة والمناسبة لجميع أفراد الأسرة، وكذا مرافق سياحية سوف يعشقها الأطفال والكبار معا .

سوف نتحدث في هذا الموضوع عن أشهر المعالم السياحية الخاصة بالصغار وسياحة الأطفال في بولاندا :

 

1.   مركز كوبرنيكوس Copernicus 

الأطفال غالبا شغوفين بالعلوم،  و مركز كوبرنيكوس للعلوم هو وجهة سوف تعجبهم أكيد، يوجد في مدينة وارسو وهو   يقع على ضفة نهر فيستولا،  هو  متحف علمي يحتوي على أكثر من 450 معرضًا تفاعليًا يمكّن الأطفال وحتى الكبار  من إجراء تجارب بمفردهم واكتشاف قوانين العلوم بأنفسهم. المركز يعتبر أكبر مؤسسة من نوعها في بولندا وواحد من أكثر المؤسسات تقدماً في أوروبا في هذا المجال .

هذا المركز مكان مميز للترفيه والتعلم وكذا اللعب ويمكن للعائلة بأكملها أن تستمتع فيه، من خلال المعارض الموجودة والقبة الفلكية، الزيارة الكاملة للمركز قد تصل 5 ساعات، حيث أن الأنشطة جد متنوعة ومسلية .

للمزيد من المعلومات : الهاتف  00 41 596 22 48 +


 

2.  جبال تاترا Mountains Of Tatra

السياح الصغار عشاق الطبيعة، اكيد سوف يجدون في جبال تاترا مقصدهم، هي سلسلة جبال مرتفعة جدا تشكل الحدود الطبيعية بين سلوفاكيا وبولندا، تضم هذه  الجبال الشاهقة العديد من الوديان الصغيرة  الجميلة و المناسبة لجميع أفراد الأسرة، وحيث سوف يستمتع أطفالكم بجمال وسحر المنطقة ، إذ سوف يلعبون ويمارسون عددا من الأنشطة الترفيهية في المنطقة وأيضا التقاط صور تذكارية رائعة جدا في أحضان الجبال والوديان ، ومن أشهر الوديان في المنطقة : وادي Kościeliska، ووادي Strążyska، و Ku Dziurze، وبحيرة Morskie Oko كما أنها فرصة كذلك لاكتشاف مركز Tatras National Park Center للتربية البيئية، وقضاء وقت ممتع من الاستفادة العلمية هناك



 

3.  منجم ويليكزكا سالت  Wieliczka

هو منجم الملح الشهير، يقع في قرية فياليتشكا جنوب بولندا ضمن مناطق مدينة كراكوف، تم بناءه في القرن الثالث عشر لاستخراج ملح الطعام، حيث أنه يعتبر أحد أقدم المناجم الملحية في العالم والتي استمرت في إنتاج الملح لسنوات طويلة جدا، حاليا هو  واحد من أشهر الوجهات السياحية في بولندا.

جمال المنجم وقيمته السياحية جاءت من كونه يضم حاليا العديد من التماثيل، وكذا ثلاثة معابد وكاتدرائية تم بنائها بشكل كامل تحت الأرض من خلال نحت الصخور الملحيّة من قبل عمّال المنجَم. كما ثم نحث عدد من المنحوتات الجميلة من قِبَل أحد النحّاتين المعاصرين.

 الأطفال سوف يعشقون التجول في المتحف، خاصة وأنه يعطي أهمية كبيرة لصغار السياح إذ أن إدارة المتحف تنظم لهم رحلة إرشادية، تمكنهم من  استكشاف  المنجم، والقيام بحل الألغاز، ومقابلة شخصيات مثيرة للاهتمام، وعدد مسلي من الأنشطة وفي الأخير يحصلون على دبلومة تذكرهم بجولتهم المثيرة .

يزور المنجم سنويا أكثر من  1 مليون سائح. وفي سنة 1994 ثم  اعتباره  أحد الآثار التاريخية المضافة إلى لائحة الآثار الوطنية في بولندا

للمزيد من المعلومات :

موقع إلكتروني https://www.kopalnia.pl/



 

 

4.  مدينة الملاهي إنيرلانديا  Energylandaia

هي أكبر مدينة ملاهي ومنتزه ترفيهي في بولندا تقع جنوب البلاد في مدينة زاتور Zator وتبلغ مساحتها 35 هكتارًا

فهي مجمع ضخم يوفر ثلاثين من المعالم السياحية للأطفال وأيضا البالغين، هنا الأطفال سوف يجدون متعة كبيرة، حيث الأنشطة متعددة وممتعة ، منها : فرصة ركوب الخيل المخصصة فقط للصغار، إضافة إلى عدد  من الأنشطة الني سوف تجعلهم يقضون يوما رائعا ويرغبون في العودة مجددا.

الحديقة تبقى مفتوحة من أبريل إلى أكتوبر، وتشمل أنشطة فيها الجولات المائية، حيث أن المنتزه يضم حديقة مائية ممتعة بشكل خاص في أشهر الصيف الحارة، يوجد أيضًا جناحان مع عروض ترفيهية بالإضافة إلى سينما 7D


 


5. حديقة الديناصورات  Bałtów Jurassic Park

 
كل الأطفال يعشقون الديناصورات، يشاهدونها في الأفلام المتحركة ودوما يحلمون بأن يروها عن قرب، في بولونيا 3 حدائق ديناصورات  رائعة ومذهلة، تمكنهم من تحقيق هذه الرغبة ، أقدم وأهم حديقة توجد  في منطقة أوستروفيتش وهي حديقة  Bałtów Jurassic Park، وهي مركز جذب سياحي مهم في المنطقة ، حيث يعشقها الصغار قبل الكبار، ومنطقة فريدة لالتقاط صور غريبة عجيبة ومذهلة، كان الغرض من افتتاحها أول الأمر القيام بأبحاث علمية لعرض مسارات الديناصورات الحقيقية المكتشفة في جبال ęwiętokrzyskie القريبة، وهي سلسلة جبلية قديمة جدًا ، يقال أنها الأقدم في أوربا، تطفو خارج البحر، غطت تقريبا كل بولندا اليوم خلال العصر الجوراسي. حتى تحولت مع الوقت لحديقة سياحية يزورها يوميا العديد من الزوار المحليين والأجانب، فهي مكان مناسب جدا للقيام بالجولات العائلية والترويح عن الأطفال أيام العطل،  وهي مفتوحة طيلة أيام الأسبوع .




 

 شاهد ايضا : الاماكن السياحية في بولندا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق