المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام الدول

إغلاق

حديقة الحيوان ملبورن

رحلات سياحية في ملبورن استراليا

ملبورن عاصمة فيكتوريا في أستراليا، مدينة غاية في الجمال والروعة، بطبيعتها الخلابة التي تريح نفسية كل زائر لها ، وتجعله يرغب بزيارتها في كل مرة ، تضم ملبورن عددا مهما من المعالم السياحية، التي مكنتها من أن تكون وجهة سياحية ملهمة لكل عشاق السفر عبر العالم ، ومن هذه المعالم حديقة الحيوان ملبورن   Melbourne Zoo.



تعتبر حديقة الحيوان ملبورن  Melbourne Zoo من أقدم وأهم حدائق الحيوان في أستراليا، حيث تأسست عام  1862 م ، وهي واحدة من حدائق فيكتوريا الثلاث، فهي حديقة شاسعة المساحة تضم أكثر من 300 فصيلة من الحيوانات، وبها الألاف من  الحيوانات والطيور و الزواحف  من جميع أنحاء العالم ، وتنقسم الحديقة إلى مناطق مناخية اصطناعية ، حيث أن كل منطقة مناخية تضم الحيوانات ( إفريقية، أسيوية و أسترالية ) التي أتت منها ، حيث أنها تضم الحيوانات البرية الأسيوية و الفيلة الإفريقية وكذا السلحفاة، البجع، البطريق،  الكوالا،  ثعالب البحر ، والضفادع ، التامارين ، الكنغر ، الأختام ، الغوريلا ، ، البابون ، والأسود. وأيضا بعض الحيوانات البرية الأسترالية،  وتضم  كذلك حديقة حيوان ملبورن كذلك معرضا لرحلات الطيران وهو مجاني وقسم مخصص للحياة البرية البحرية ومنزلا للزواحف ومعرض غابات مطيرة إفريقي  وحيوانات غريبة من جميع أنحاء العالم وأيضا  معرض أسد.



وتضم الحديقة  كذلك معارض الفراشة ومن الحيوانات الموجودة فيها كذلك  التماسيح  والباندا والليمور  والومبات ونمور السومطرة والنمور الثلجية وأيضا شياطين تسمانيا و الحمير الوحشية



و تعتبر زيارة حديقة الحيوان ملبورن سياحة ومتعة وكذا فائدة علمية كبيرة و معلومات ثقافة عامة جديدة، بالنسبة للكبار وكذا الصغار   حيث أنه بالإضافة إلى أنها تضم  العديد من الحيوانات النادرة فهي كذلك تمنح زوارها فرصة معرفة  عدة معلومات  عن الحياة البرية والمحافظة عليها في حديقة الحيوانات الكبيرة في ملبورن.



الحديقة تضم كذلك مساحات خضراء شاسعة تحتوي  أنواعا  جميلة من النباتات و الورود والأزهار ، ما يعني الاستمتاع بنزهة جميلة رفقة العائلة ، كما أن داخل الحديقة يوجد عدد من المطاعم والمقاهي وأيضا المحلات التي تبيع تذكارات المنطقة .



الوصل إلى الحديقة سهل جدا، وممكن بواسطة وسائل النقل العمومية وهي جد متوفرة، حيث أنها تبعد عن مركز ملبورن بحوالي أربع  كيلومترات. 

§         العنوان: 

§         Elliott Ave، Parkville VIC 3052، Australia 

§        موقع إلكتروني : هنا

§         الهاتف: 

§         +61 3 9285 9300 

§         ساعات العمل: 

§         من الساعة التاسعة صباحا إلى الخامسة صباحا

 أسعار الدخول 

الأطفال من سن 4 إلى 15 ( حوالي 12 دولار)

الكبار من سن 16 فما فوق ( حوالي 24 دولار)


شاهد ايضا  اهم المناطق السياحية في ملبورن

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق