المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام الدول

إغلاق

افضل 5 معالم سياحية في ليون الفرنسية

افضل 5 معالم سياحية في مدينة ليون الفرنسية وكيفية الوصول اليها

افضل 5 معالم سياحية في مدينة ليون الفرنسية وكيفية الوصول اليها


السياحة في ليون. تعتبر مدينة ليون من أهم أماكن السياحة في فرنسا ومن المدن المميزة في فرنسا وفي أوروبا عامة وذلك لأنها تضم أماكن سياحية متعددة تجذب العديد من السياح من حول العالم خاصة في الفترة بين الربيع والخريف حيث تتحول المدينة الى مكان طبيعي مميز يفوق الخيال. تضم مدينة ليون العديد من المرافق الترفيهية السياحية المتنوعة بين المنتزهات، الحدائق، المتاحف، الأنهار، الشواطئ والعديد من الأماكن الأخرى المميزة التي تستحق الزيارة أضف الى ذلك الفنادق والمطاعم والمقاهي ذات الخدمات المتنوعة تعطي أهمية بالغة للسائح وكل ما يهمه.

وإذا كانت مدينة ليوون على قائمتك السفرية الحالية أو المستقبلية فإليك هذا المقال السياحي الذي سوف نوضح فيه أهم معالم مدينة ليون السياحية وطرق الوصول اليها عن طريق أشهر المدن الفرنسية. فإذا كنت مهتم بهذه المدينة فتابع معي هذا المقال الى الأخر.

موقع مدينة ليون الجغرافي وطرق الوصول إليها:

موقع مدينة ليون الجغرافي:

مدينة ليون هي مدينة فرنسية مميزة ذات جو طبيعي خلاب. تقع هذه المدينة الفرنسية في إقليم رون ومنطقة رون ألب في الجنوب الشرقي للبلاد خاصة بين مدينتي باريس ومرسيليا. تعتبر مدينة ليون ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان بعد العاصمة باريس ومدينة مارسيليا وذلك بعدد سكاني يصل الى 513 ألف نسمة.
يمكنك الاطلاع على الخارطة لمعلومات أكثر عن هذه المدينة:

المسافة بين مدينة ليون والعاصمة باريس:

تبعد مدينة ليون عن العاصمة باريس بمساحة تقدر ب 466 كلم تستغرق مدة 4 ساعات و29 دقيقة بواسطة السيارة وساعتان و4 دقائق بواسطة الحافلة. يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات في الخريطة أسفله:

المسافة بين مدينة ليون ومدينة كان:

تبعد مدينة ليون عن مدينة كان بحوالي 447 كلم تستغرق للوصول اليها بواسطة السيارة حوالي 4 ساعات و29 دقيقة وبواسطة الطائرة حوالي 55 دقيقة انطلاقا من مطار ليون الى مطار باريس ثم كان. معلومات أكثر في الخريطة أسفله:

المسافة بين مدينة ليون ومدينة مرسيليا:

المسافة بين مدينتي ليون ومرسيليا هي 315 كلم تستغرق السيارة للوصول اليها 3 ساعات و14 دقيقة أما الحافلة فتستغرق 1 ساعة و49 دقيقة في حين تستغرق الطائرة حوالي 55 دقيقة. تستطيع اكتشاف معلومات أكثر عن المدينتين من الخريطة أسفله:

أفضل 5 معالم سياحية في مدينة ليون الفرنسية:

1ـ المدينة القديمة ليون VEILLE VILLE LYON:

افضل 5 معالم سياحية في مدينة ليون الفرنسية وكيفية الوصول اليها

تعتبر المدينة القديمة ليون من أهم أماكن السياحة في ليون وهي المكان المثالي للإستمتاع والتعرف على تاريخ مدينة ليون القديم وذلك لأنها مازالت محافظة على التقاليد الفرنسية القديمة من المباني السكنية وشكل العمارة الى الكنائس التقليدية المذهلة ذات الطابع القديم والتي يعود تاريخها الى الاف السنين مرورا بالأكل الفرنسي التقليدي الشهي.

تتميز المدينة القديمة ليون بشوارعها الضيقة وبأزقتها المتعددة التي تضم العديد من المحلات الرائعة التي تبيع مختلف الأشياء بدءا من المواد الغذائية البسيطة الى الملابس والأكسسوارات ثم وصولا الى مواد البناء والعمارة. كما أن هذه المدينة تضم الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات وألذها.

وعند زيارتك لهذا المكان السياحي بإمتياز اليك بعض أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيه:

  • استئجار مرشد سياحي متحدث باللغة الإنجليزية لمرافقتك في هذا المكان وذلك للتعرف على تقاليد وعادات سكان هذه المنطقة وكذا ليعرفك على أهم المكونات السياحية فيها.
  • القيام بزيارة للكاتدرائية SAINT-JEAN الموجودة داخل المنطقة لإستكشاف روعة العمارة القوطية والعمارة الهندسية بشك عام للمدينة.
  • تناول وجبة خفيفة داخل أحد مقاهي أو مطاعم المدينة القديمة ليون والإستمتاع بجو تقليدي فرنسي.

2ـ بارك دو لاتيت اور PARC DE LA TITE OR:

افضل 5 معالم سياحية في مدينة ليون الفرنسية وكيفية الوصول اليها

يعد بارك دو لاتيت اور PARC DE LA TITE OR واحد من أهم المنتزهات الموجودة في فرنسا بل وفي أوروبا كلها لذلك فهو صنف على أساس أحد أهم أماكن السياحة في ليون. بارك دو لاتيت اور PARC DE LA TITE OR هو عبارة عن حديقة ضخمة تتميز بمساحة واسعة تضم أشكال وأنواع النباتات، الزهور والأشجار الشامخة ذات المنظر الرائع.

 كما أنها تضم أيضا حديقة حيوانات تجمع العديد من الحيوانات من حشرات، زواحف، ثديات وباقي أنواع الحيوانات الأخرى. تحتوي حديقة بارك دو لاتيت اور PARC DE LA TITE OR على نافورات متعددة تضيف جمالية رائعة لمكان خاصة في لصباح حيث ترى المكان كأنه جنة الله على الأرض.

وعند زيارتك لهذا المكان تستطيع القيام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة حول الحديقة بالكامل والإستمتاع بجو طبيعي لا مثيل له.
  • استكشاف أنواع النباتات والحيوانات التي تتوفر عليها الحديقة واصطحاب أفراد اسرتكم هناك للإستمتاع بوقت عائلي رائع.
  • الجلوس في وسط الحديقة واستنشاق بعض الهواء النقي المعزز بالأوكسجين النقي بعيدا عن صخب المدينة.

3ـ نهر ساون:

افضل 5 معالم سياحية في مدينة ليون الفرنسية وكيفية الوصول اليها

نهر ساون هو أشهر الأنهار في مدينة ليون فرنسا ومن أهم أماكن السياحة فيها وذلك نظرا لأنه يتميز بجو طبيعي خيالي يبعث على الإستجمام والراحة النفسية التي لا تجدها في معظم الأماكن من حول العالم. كما أن هذه المنطقة تحتوي على عدد ضخم من المقاهي والمطاعم والتي يمتاز كل واحد منها بشئ مميز فمنهم ما هو تقليدي مهتم بالأكل الفرنسي ومنهم ما هو عصري حديث مختص في الأكل الحديث الذي يمزج بين الثقافة الفرنسية وبين ثقافات باقي دول العالم.

وإذا كنت تريد زيارة هذا المكان السياحي الرائع فإليك يعض أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

  • التنزه على طول النهر والإستمتاع بجوه الطبيعي.
  • الجلوس لبعض الوقت هناك ورؤية الأشخاص يستمتعون بوقتهم في هذا المكان الأكثر من رائع.
  • زيارة أحد المقاهي أو المطاعم حسب ذوقك والإستمتاع بوجبة داخل المنطقة.

4ـ نهر الرون:

افضل 5 معالم سياحية في مدينة ليون الفرنسية وكيفية الوصول اليها

نهر الرون هو نهر أخر من أشهر الأنهار المميزة لمدينة ليون الفرنسية وهو أيضا من أهم اماكن السياحة فيها. يتميز هذا النهر بكونه قلب مدينة ليون حيث يمكنك من خلاله التعرف على المدينة كلها واستكشاف بعض فروعها الممتدة غير المشهورة حيث يالسياحة في ليون الفرنسيةمكنك زيارتها ان أردت. يتمتع نهر الرون بحركة سياحية عالية حيث يزوره مئات الأشخاص في اليوم الواحد فبالإضافة الى كونه مركز المدينة فإنه مكان طبيعي راقي يجمع بين جمال مياه النهر العذبة وبين المناظر الطبيعية الخلابة. ولعل أهم نشاط يمكنك القيام به في هذا المكان هو القيام برحلة بحرية بأحد القوارب التي تستأجر هناك والتعرف على المدينة وباقي أماكنها الرائعة التي تمتد على طول النهر.

5ـ متحف الفنون الجميلة في ليون:

افضل 5 معالم سياحية في مدينة ليون الفرنسية وكيفية الوصول اليها

متحف الفنون الجميلة في ليون هو ثاني أكبر متحف في فرنسا بعد متحف اللوفر في باريس وهذا ما جعله يتصنف ضمن لائحة أهم أماكن السياحة في ليون. يضم هذا المتحف ما يقارب 70 غرفة تضم أكثر من 600 قطعة أثرية عريقة يرجع بعضها التاريخ الفرنسي في حين أن معظمها هو عربي بحث ينتمي ال حضارة الفراعنة لدولة مصر العظيمة. هذه القطع الأثرية هي عبارة عن نقوش، تماثيل، توابيت، لوحات فنية وهندسية، مخطوطات قديمة والعديد من الأشياء الأخرى.

وإذا كنت تريد زيارة هذا المتحف العالمي فأليك بعض الانشطة التي يمكنك القيام بها فيه:

  • القيام بجولة استكشافية داخل المتحف والتعرف على غرفه وأقسامه السبعين.
  • استكشاف بعض المخطوطات العربية الموجودة هناك والمميزة للمتحف بالإضافة الى باقي القطع الأثرية الاخرى.
  • الإستمتاع بجو علمي راقي يبعث على التفكير في ماضي الحضارات الموجودة الأن على سطح الأرض.
كانت هذه أهم المعلومات عن مدينة ليون الفرنسية أتمنى يكون المقال قد نال إعجابكم وأضاف لكم معلومات مفيدة كنتم تبحثون عنها ومعلومات اكثر عن هذه المدينة السياحية تجدونها في بعض المقالات التالية:

السياحة في ليون فرنسا

مدينة ليون الساحرة في فرنسا

السياحة في ليون الفرنسية

دليلك للسفر الى مدينة ليون الفرنسية

أسواق ليون فرنسا

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق