المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام الدول

إغلاق

افضل 5 معالم سياحية في ستراسبورغ

افضل 5 معالم تاريخية وسياحية في مدينة ستراسبورغ 

افضل 5 معالم تاريخية وسياحية في مدينة ستراسبورغ

تعتبر مدينة ستراسبورغ من أهم اماكن السياحة في فرنسا وذلك لتوفرها على مرافق وأماكن سياحية متعددة ومتنوعة تأخذ السائح أو الزائر في تجربة استثنائية يعرف فيها تاريخ فرنسا القديم ويستمتع بأجمل اللحظات داخل المدينة. تقع مدينة ستراسبورغ الفرنسية بين نهر نايل ونهر الراين الذي يعد الحد الفاصل بين ألمانيا وفرنسا. وتعد هذه المدينة قطبا ومركز معماريا، ثقافيا، هندسيا، إعلاميا، تاريخيا وطبيا مميزا يمنح فرنسا بعدا حضاريا يرتقي بها عن باقي دول اوروبا كلها. تتميز مدينة ستراسبورغ بتاريخ عريق متجذر في التاريخ الفرنسي حيث  كشفت بعض الدراسات الحديثة أن أصول هذه المدينة تمتد الى الحضارة الرومانية وهذا يؤكده جوها الشاعري المليئ بالحنين الى الماضي. 

وإذا كنت عزيزي القارئ في حيرة من أمرك في إتخاذ قرار زيارة مدينة ستراسبورغ الفرنسية فإليك هذا المقال السياحي الذي سوف يساعدك على اتخاذ قرار زيارتها فلا تستعجل وتابعه معي الى أخره.

افضل 5 معالم تاريخية وسياحية في مدينة ستراسبورغ

1ـ ساحة غوتنبرغ GUTENBERG COUR:

افضل 5 معالم تاريخية وسياحية في مدينة ستراسبورغ

تعتبر ساحة غوتنبرغ GUTENBERG COUR من أشهر الساحات الموجودة في فرنسا ومن اهم اماكن السياحة في ستراسبورغ. تقع ساحة غوتنبرغ GUTENBERG COUR وسط مدينة ستراسبورغ وتعود تسميتها بهذا الإسم الى مخترع الطابعة الأولى على مستوى العالم جوهان غوتنبرغ. حيث تتوفر الساحة على تمثال تقليدي رائع يعبر عن هيئة هذا الرجل العظيم. تعد هذه الساحة الفرنسية من أكثر الاماكن زيارة واستقطابا للسياح خاصة من داخل فرنسا وأنحاء العالم وذلك بغية التعرف على بعض المعلومات عن الساحة وسبب تسميتها كما وللإلتقاط بعذا الصور التذكارية هناك.

وإذا كنت ترغب في زيارة ساحة غوتنبرغ في ستراسبورغ فإليك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها:

  • القيام بجولة داخل ساحة غوتنبرغ ومشاهدة التمثال الموجود هناك للعالم جوهان غوتنبرغ والتقاط بعض الصور التذكارية هناك.
  • زيارة أحد المتاحف الموجودة بالقرب من الساحة واإستمتاع بجو تاريخي وعلمي مليئ يالإكتشافات التاريخي والأثرية.
  • الإستمتاع بزيارة سينما فوكس المشهورة في المدينة ومشاهدة احد الأفلام هناك برفقة الأقرباء والأصدقاء.

2ـ حدائق أورانجري ORANGERIE PARK:

افضل 5 معالم تاريخية وسياحية في مدينة ستراسبورغ

تعد حدائق أورانجري ORANGERIE PARK أو بالعربية الحدائق البرتقالية أحد أهم أماكن السياحة في ستراسبورغ كما انها تعتبر من أكبر الحدائق الموجودة في المدينة. حدائق أورانجري ORANGERIE PARK هي عبارة عن مجموعة متميزة من الحدائق ذات المظهر الطبيعي الساحر والخلاب حيث تحتوي هذه الحدائق على الأزهار المتعددة والمتنوعة والأشجار المعمرة ثم تشطيلات رائعة من النباتات النادرة التي يشرف عليها خبراء هذا المجال. حدائق أورانجري ORANGERIE PARK هي من أقدم الحدائق الفرنسية لذلك فهي من الأماكن المميزة في مدينة ستراسبورغ والتي تحظى بشعبية بالغة لدى سكانها وسكان فرنسا عامة. كما أنها تستقبل أعداد هائلة من أنحاء العالم بغية التنزه والإستمتاع بوقتهم في جو طبيعي رائع.

وعند زيارتك حدائق أورانجري ORANGERIE PARK يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • التمتع بجولة داخل الحديقة ومرافقها الطبيعية الخلابة.
  • الإستمتاع بالهواء النقي داخل الأزهار والأشجار في جو طبيعي يبعث على الراحة والإسترخاء.
  • ممارسة الرياضة مثل المشي والركض أو حتى ركوب الدرجات وذلك طبعا في الأماكن المخصصة لذلك.
  • يمكنكم تجربة ركوب القوارب فهي مسموحة ومتوفرة هناك والإستمتاع بتجربة داخل بحيرة الحديقة المذهلة.
  • التعرف على أنواع الطيور المعمرة داخل الحديقة والإستمتاع بمشاهدتها والإنصات الى زقزقتها المذهلة.

3ـ كاتدرائية ستراسبورغ:

افضل 5 معالم تاريخية وسياحية في مدينة ستراسبورغ

كاتدرائية ستراسبورغ هي من أشهر الكنائس الموجودة في فرنسا وأقدمها كذلك. ولذلك فهي تعد من أهم أماكن السياحة في ستراسبورغ. تعتبر كاتدرائية ستراسبورغ من أطول النباتات الموجودة في المدينة كما انها تصنف كثاني أطول كاتدرائية في فرنسا بعد كاتدرائية روان التي يبلغ طولها 151 متر. تم تشييد هذه الكاتدرائية بين عامي 1176ـ 1434 على طريقة الهندسة القوطية القديمة التي تتميز بكثرة الرسومات التعبيرية ذات المعاني الايحائية المتعددة كما انها صنفت ضمن التراث العالمي لليونسكو ولهذا فهي تستقطب عدد هائل من السياح لايقل عن 4،5 مليون سائح سنويا.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام في هذا المكان الرائع نذكر:

  • القيام بجولة من داخل وخارج الكاتدرائية والتعرف على الثقافة الدينية للفرنسين كما والتعرف على التصميم الهندسي القوطي والأشكال الهندسية المعروف بها.
  • زيارة قصر روهان المجاور للكاتدرائية والذي يعرض العديد من التحف الفنية المشهورة يمكنكم التعرف عليها عند زيارته.
  • القيام بجولة وسط الأنهار المحيطة بالكاتدرائية والإستمتاع بالجو الطبيعي النقي.

4ـ متحف الشوكولاته ستراسبورغ:

افضل 5 معالم تاريخية وسياحية في مدينة ستراسبورغ

يعتبر متحف الشوكولاته من اهم اماكن السياحة في ستراسبورغ فرنسا وذلك لأنه الوجهة المفضلة لدى أغلب العائلات الفرنسية التي تحرص على تثقيف أبناءها واستمتاعهم في نفس الوقت ويعد هذا المكان مثاليا لمعرفة أطوار صنع الشوكولاته والمراحل التي تمر منها الشوكولاته الخام الى ان تصبح بأشكال ساحرة تباع في المحلات الراقية. يقع متحف الشوكولاته على بعد 10 دقائق من وسط المدينة عند الانتقال بواسطة السيارة.

وإذا كنت ترغب في زيارة هذا المكان فإليك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيه:

  • القيام بجولة داخل المتحف حيث سيرافقكم مرشد يعرفكم بأطوار صنع الشكولاته من المادة الخام الى لوحات فنية خيالية.
  • الإستمتاع بتذوق الشكولاته اللذيذة فهي مجانية خاصة خلال الجولة معع المرشد الذي سوف يعرفكم على أنواع الشكولاته وبالتاكيد تستطعون تذوقها هناك.
  • تجربة صنع الشوكولاته بأنفسكم داخل مطبخ المتحف وتحت إشارف خبراء الشوكولاته وهي تجربة استثنائية بالنسبة للأطفال الصغار خاصة.
  • شراء بعض الهدايا التذكارية من متجر المتحف لتذكر هذه التجربة الفريدة والرائعة.

5ـ متحف ستراسبورغ التاريخي:

افضل 5 معالم تاريخية وسياحية في مدينة ستراسبورغ

يعتبر متحف ستراسبورغ التاريخي رمزا عريقا للأصالة التاريخية للمدينة الفرنسية ستراسبورغ وذلك لأنه يمثل تاريخها العريق منذ القرون الوسطى وصولا الى القرون الحديثة ولذلك فهو يعد من أهم اماكن السياحة في ستراسبورغ. تم تشييد هذا المتحف في مطلع سنة 1920 ويعد المتحف الأقدم في المدينة حيث يضم ما يقارب 200 ألف قطعة أثرية منها ما هو سياحي، اجتماعي، اقتصادي و ثقافي يعبر عن مدينة ستراسبورغ كما ان أغلب هذه القطع والمنحوتات الأثرية هي عبارة عن ألات عسكرية ولوحات فنية توضح أحداث تاريخية مهمة.

ومن اهم الانشطة التي يمكنك القيام بها في متحف ستراسبورغ التاريخي نذكر:

  • التجول داخل المتحف والتعرف على قطعه الأثرية واللوحات الفنية التي يتوفر عليها واستكشاف تاريخ فرنسا القديم.
  • زيارة الأقسام المتنوعة والمتعددة داخل المتحف حسب اهتماماتك حيث هناك قسم مختص بكل ما هو حربي مثل الأسلحة والأزياء العسكرية وما هو اجتماعي ... الخ.
  • زيارة أحد المقاهي القريبة من المتحف والإستمتاع بتناول وجبة خفيفة هناك.

كانت هذه أهم المعلومات عن مدينة ستراسبورغ الفرنسية و عن أفضل 5 معالمها السياحية والتاريخة التي تستحق الزيارة فعلا وإذا كنت مهتم بالمجال السياحي وتريد معلومات أكثر عنه فتابع مدونة سياحة الرائدة في مجال السفر والسياحة ولاتنسى مشاركة المقال مع من تعرف انه بحاجة الى هذه المعلومات حول مدينة ستراتسبورغ الفرنسية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق