المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام الدول

إغلاق

افضل 4 أماكن سياحية في نيس

 السياحة في نيس

افضل 4 أماكن سياحية في نيس

تعتبر مدينة نيس من أجمل المدن الفرنسية ومن أهم أماكن السياحة في فرنسا وذلك لإحتواءها على العديد من الشواطئ الفرنسية والأماكن السياحية والترفيهية كالمقاهي، المطاعم، الأسواق، المنتزهات، الحدائق بالإضافة الى الفنادق المصنفة التي تقدم خدمات راقية لزوارها وهذا التناغم السياحي الرائع هو ما يجعل الملايين من الأشخاص من حول العالم يقصدون مدينة نيس لقضاء العطل أو الإستمتاع بوقتهم لبضع أيام بعيدا عن صخب المدن الكبرى ومجريات الحياة السريعة.

وإذا كنت مازلت في حيرة من أمرك حول وجهة نيس الفرنسية فتابع معي هذا المقال لكي أبين لك فيه عن جمالية مدينة نيس وأهم معالمها السياحية بالاضافة الى الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك. فهيا بنا عزيزي القارئ.

موقع مدينة نيس الجغرافي:

افضل 4 أماكن سياحية في نيس

نيس هي مدينة فرنسية تقع في جنوب فرنسا وبالظبط على ساحل البحر الأبيض المتوسط بين كل من مارسيليا وجنوى. يبلغ عدد سكان مدينة نيس الفرنسية حوالي 933080 نسمة كما أن مساحتها تقارب 71،92 كلم مربع وتعتبر هذه المدينة من المراكز السياحية المهمة في فرنسا.

افضل 4 أماكن سياحية في نيس وأهم الانشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

منتزه فونيكس PARC PHOENIXE:

افضل 4 أماكن سياحية في نيس

يعتبر منتزه فونيكس PARC PHOENIXE واحد من أكبر المنتزهات الموجودة في فرنسا بمساحة تقدر ب 7 هكتارات وهو واحد من أهم أماكن السياحة في نيس فرنسا.

افتتح هذا المنتزه في شهر فبراير من سنة 1990 في الطرف الجنوبي الغربي في مدينة نيس الفرنسية وبالظبط في حي اريناس. يتكون المنتزه من عدة أقسام وهي حديقة البحر المتوسطة، حديقة الحيوانات التي تضم العديد من الحيوانات مثل البط، البجع، السلاحف والعديد من الأنواع الأخرى. ثم القسم الاخير وهو المنطقة الاستوائية. يستقطب منتزه فونيكس PARC PHOENIXE  أعداد كبيرة من الزوار كل سنة وذلك للترفيه عن النفس والإستمتاع بجمال الطبيعة وروعتها.

وعند زيارتك منتزه فونيكس PARC PHOENIXE يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • التجول في حديقة المنتزه والتعرف على الانواع المختلفة من الحيوانات مثل: الثعالب، الكنغر، القنفد وباقي الحيوانات الاخرى.

  • زيارة القسم الخاص بالنباتات والتعرف على ظاشهر النباتات ومختلف أصنافها بالاضافة الى رؤية أنواع النباتات المنقرضة والنادرة والتي مازال منتزه فونيكس PARC PHOENIXE يضمها.

  • الاستمتاع بمشاهدة النافورة الموسيقية التي تتراقص على أنغام النوطات الموسيقة والتي تعمل وفق برنامج يتغير كل ساعة.

  • القيام بجولة داخل متحف الفنون الأسيوية الذي يتواجد ضمن الحديقة والذي يعرض العديد من التحف الفنية القديمة تعبر عن حضارة المدينة ومدى عرقيتها في فرنسا.

  • الجلوي بالقرب من البحيرة الإصطناعية التي يحتوي عليها المنتزه والاستمتاع بالأجواء والمناظر الطبيعية هناك والتي يميزها انضمام طيور البجع الى جلستكم الرائعة.

ساعات العمل:

بالنسبة لساعات العمل فهي يومية من 09:30 صباحا الى 07:30 مساءا.

أسعار التذاكر:

بالنسبة لأسعار التذاكر فهي كالتالي:
  • بالنسبة للأسخاص الكبار فقيمة التذكر 12 يورو.
  • بالنسبة للأطفال تحت 12 سنة فهي مجانا.

منتزه أنغليس PROMONADE DES ANGLAIS:

افضل 4 أماكن سياحية في نيس

منتزه أنغليس PROMONADE DES ANGLAIS هو عبارة عن كورنيش بحري طويل يمتد الى حوالي 7 كيلومترات ويعتبر من بين أهم أماكن السياحة في نيس كما أنه يعد المتنفس الرئيسي لسكان مدينة نيس الفرنسية وكذا مقصد للعديد من سياح المدينة سواء الجدد أو الأوفياء اللذين يقصدونه من أجل الإستجمام والراحة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية والبحرية الرائعة.

وعند زيارتك منتزه أنغليس PROMONADE DES ANGLAIS يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة على طول المنتزه برفقة أقاربكم وعائلتكم والاستمتاع بالهواء البحري المنعش والنقي كما يمكنكم الجلوس في أحد المقاهي التي تتوفر هناك.

  • ممارسة رياضتك المفضلة سواء رياضة المشي أو الجري وكذا ركوب الدراجة فهي مسموحة هناك.

  • الإستمتاع برحلة بحرية وسط بحر نيس بواسطة أحد القوارب الموجودة هناك ورؤية ساحل المدينة كله وطول منتزه أنغلس.

  • الذهاب الى أحد الفنادق الموجودة في المنتزه والإستمتاع بوجبة خفيفة وسطمناظر بحرية تبعث على الإستجمام والراحة النفسية.

  • التقاط الصور وتوثيق هذه اللحظات الطبيعية الجميلة فلاتنسو توضيب الكاميرا من أجل تصوير هذه اللحظات.

 المدينة القديمة في نيس VIELLE VILLE DE NICE:

افضل 4 أماكن سياحية في نيس

تعتبر المدينة القديمة في نيس VIELLE VILLE DE NICE من أهم أماكن السياحة في نيس وكذا من أقدم الأماكن فيها. وتتجلى أهمية المدينة القديمة في نيس لكونها المدينة أو المكان الذي عاش فيه السكان الأوائل للمدينة ولفرنسا عامة حيث تتميز هذه المنطقة من مدينة نيس بهندستها المعمارية القديمة وبشوارعها التي صممت كمتاهة جميلة تلفت السياح عند زيارتهم لها كما أن شكل بيوتها من الخارج كجمال تحفة فنية وهي حقا من أفضل الأماكن السياحية في فرنسا.

وإذا كنت تريد زيارة المدينة القديمة في نيس VIELLE VILLE DE NICE فإليك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

  • القيام بجولة داخل المدينة القديمة والتعرف على أزقتها وشوارعها ورؤية المعمار السائد فيها وجماليته.

  • بالنسبة لمحبي الموسيقى والفن فبإمكانكم زيارة معرض الدومينيكان والتجول داخله والإستمتاع بمشاهدة أجمل اللوحات الفنية والتاريخية التي يضمها.

  • زيارة الحدائق التي تتواجد هناك والإستمتاع بالمناظر الطبيعية والحيوانات البرية والبحرية المتواجدة فيها.

  • استكشاف الأماكن الأثرية التي تحتوي عليها المدينة القيدمة ككنيسة سانت مارتن وقصر لاسكاربيس الذي يعد من حضارة فرنسا القديمة.

سوق زهرة كورساليا COURS SALEYA:

افضل 4 أماكن سياحية في نيس

سوق زهرة كورساليا COURS SALEYA هو أحد أهم أماكن السياحة في نيس وأجمل الأماكن فيها حيث يجلب هذا السوق العديد من الزوار كل يوم للتسوق والجلوس للإستمتاع بأجواء مدينة نيس في أحد المقاهي الجميلة والراقية التي يحتضنها هذا السوق. يضم سوق زهرة كورساليا COURS SALEYA العديد من المتاجر التي تبيع جل احتياجات الإنسان كالزهور، المصنوعات اليدوية، التحف، الهدايا، الرموز التذكارية، متاجر للملابس والأحذية كما أنه يضم المقاهي والمطاعم كمرافق ترفيهية يستعملها كل زائر للسوق.

وللإستمتاع في سوق زهرة كورساليا COURS SALEYA يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة داخل السوق وتفقد كل متاجره حيث يمكنكم شراء احتياجاتكم أو بعض الهدايا والرموز التذكارية الخاصة بمدينة نيس الفرنسية.

  • الإستمتاع بالجلوس في أحد المقاهي والمطاعم الموجودة هناك وتناول وجبة فرنسية خفيفة كالكريب الفرنسي مع القهوة أو الكرواسون الفرنسية مع الشاي أو القهوة.

  • زيارة المعالم التاريخية والأماكن السياحية الموجودة بالقرب من السوق عبر المشي اليها كالساحة الكبيرة بالقرب من السوق مثلا.

ساعات العمل:

بالنسبة لساعات العمل فهي يومية من 08:00 صباحا الى 17:00 مساءا ما عدا يوم الإثنين فسوق مغلق.

كانت هذه أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها مدينة نيس الفرنسية اتمنى ان يكون المقال قد أعجبكم والأهم أنه أفادكم وأضاف لكم معلومات قيمة حول هذه المدينة الجميلة وفضلا وليس أمرا شاركوا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدتنا في نشر المحتوى العربي القيم.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق