المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

اقسام الدول

إغلاق

افضل معالم كان السياحية وطرق الوصول اليها

افضل معالم كان السياحية وطرق الوصول اليها

 افضل معالم كان السياحية وطرق الوصول اليها

السياحة في كان. تعد مدينة كان من أهم أماكن السياحة في فرنسا ومن أشهر الوجهات السياحية فيها. وذلك نظرا لما تحتويه من مرافق ترفيهية وسياحية وكذا لعدد التظاهرات والفعاليات التي تنظمها كل سنة مثل مهرجان كان السينمائي الدولي وأسبوع كان للموضة وهذا ما يجعلها محط أنظار كل من الطبقات الثرية والأرسطقراطية بالإضافة الى الفنانين والمؤثرين من حول العالم.هذا وبالإضافة الى ما تمتاز به هذه المدينة من معالم أثرية وتاريخية تعتبر المشكل الأساسي والأول للحضارة الفرنسية الحديثة.

لذلك في هذا المقال سوف نعرض لك عزيزي القارئ أهم المعالم السياحية في كان وأهم الانشطة التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة كما سنعرض أيضا موقعها الجغرافي والمسافة بينها وبين أشهر مدن فرنسا. فلاتنسى أن تتابع معي هذه المقالة الى الأخر وتستمتع بمعالم كان الفرنسية.

موقع مدينة كان الجغرافي:

كان هي مدينة فرنسية مطلة على البحر الأبيض المتوسط وتقع في جنوب فرنسا وتقريبا بالقرب من مدينة نيس الفرنسية. يبلغ عدد سكانها حوالي 70 ألف نسمة وتشتهر بكونها قطبا سياحي يستقطب أثرياء العالم والفنانين والمشاهير بالإضافة الى الطبقات المجتمعية الراقية بسبب الفعاليات التي تنظم كل سنة.

يمكنك الاطلاع على المدينة من الخارطة التالية: (أنقر على الخريطة لصورة أكبر)

المسافة بين كان وأهم مدن فرنسا:

المسافة بين كان وباريس:

تقع كان على بعد 905 كلم من العاصمة الفرنسية باريس أي ما يعادل مدة قيادة قدرها 8 ساعات و54 دقيقة بالسيارة وساعة و30 دقيقة فقط بواسطة الطائرة بدون توقف علما أن طيران فرنسا يقوم برحلات جوية يومية دون توقف.

يمكنك الاطلاع على المسافة من الخارطة التالية:

المسافة بين كان ونيس:

تقع كان على بعد 33،1 كلم من مدينة نيس أي ما يعادل مدة قيادة قدرها 35 دقيقة أو يمكن قطع هذه المسافة بواسطة الحافلات في مدة 42 دقيقة.

يمكنك اكتشاف تفاصيل أكثر من الخارطة أسفله:

المسافة بين كان وسترابورغ:

تعتبر مدينة ستراسبورغ بعيدة عن مدينة كان بمسافة 935 كلم اي ما يعادل 8 ساعات و28 دقيقة بواسطة السيارة أو ساعتين و45 دقيقة بواسطة الطائرة.

تفاصيل أكثر تجدونها في الخارطة أسفله:

المسافة بين كان ومارسيليا:

تبعد كان عن مدينة مارسيليا بمسافة 174 كلم أي ما يقارب ساعة و56 دقيقة بواسطة السيارة وساعتين و6 دقائق بواسطة الحافلات العامة للمدينة.

تفاصيل أكثر في الخارطة أسفله:

افضل المعالم السياحية في كان:

قصر المؤتمرات كان:

افضل معالم كان السياحية وطرق الوصول اليها

قصر المؤتمرات كان هو من أشهر المعالم السياحية في كان فرنسا حيث يختص هذا المكان بإقامة الفعاليات والحفلات الضخمة والكبرى والتي تخص غالبا المشاهير والعائلة الحاكمة والأشخاص الأثرياء. ويستقطب هذا المكان العديد والعديد من الشخصيات الكبيرة والمشهورة عالميا ويتميز هذا القصر بمميزات جمالية رائعة حيث أن لونه الأحمر الفاخر وطرازه المعماري الهندسي الجميل يعطي تناغم رائع يذهل كل من زاره أو حضر لحفل ما فيه.

وإذا كنت تريد زيارة قصر المؤتمرات كان للسياحة فذلك مسموح وإليك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها:

  • القيام بجولة داخل القصر وتفقد مرافقه الرائعة والتقاط بعض الصور التذكارية وسط مكان فخم كهذا.
  • زيارة المتحف الموجود هناك والإستمتاع بتحفه الفنية الرائعة.

مدينة القديمة كان VEILLE VILLE CAN:

افضل معالم كان السياحية وطرق الوصول اليها

مدينة القديمة كان VEILLE VILLE CAN هي أحد أهم أماكن السياحة في كان وفرنسا بشكل عام حيث تجسد هذه المنطقة التراث الفرنسي القديم والأصيل كما أنها تعبر عن الثقافة الفرنسية بين القديم والحديث وذلك متمثل في طريقة عيش سكانها وشكل المعمار الهندسي لمنازلها بالإضافة الى شوارعها وأزقتها المكتظة بالأشخاص وإذا كنت تريد أن تكتشف الثقافة الفرنسية الأصلية بعيدا عن صخب مدينة كان الحديثة والمتطورة فعليك زيارة مدينة كان القديمة واليك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك:

  • القيام بجولة داخل مدينة كان القديمة واكتشاف طريقة عيش السكان هناك وطريقة الهندسة والمعمار المزين للمكان ككل.
  • الإستمتاع باستراحة داخل أحد المطاعم أو المقاهي العريقة في المنطقة وتناول وجبة خفيفة أو احتساء كوب من القهوة على الطريقة الفرنسية المشهورة.
  • زيارة المعالم التاريخية المميزة للمنطقة كمتحف كاستر الشهير الذي يحتوي على العديد من التحف الفنية الرائعة والتي يعد بعضها نادر.
  • شراء بعض الرموز أو الهديا التذكارية التي تذكركم لهذه الزيارة الرائعة لهذه المدينة.

متحف لامير MEUSEE DE LA MERE:

افضل معالم كان السياحية وطرق الوصول اليها

يعتبر متحف لامير MEUSEE DE LA MERE من أهم أماكن السياحة في كان ومن أعرق المتاحف الموجودة في فرنسا. يقع هذا المتحف على جزيرة سانتماركوريت على بعد 1 كلم تقريبا من مدينة كان الفرنسية. وقد خصص متحف لامير MEUSEE DE LA MERE لعرض أجمل وأندر الكنوز المستخرجة من البحار والتي غالبا ما حددت مدتها الزمنية الى الفترة الرومانية.

وأثناء زيارتك لهذا المتحف يمكنك القيام بالأنشطة التالية:

  • القيام بجولة شاملة حول المتحف ورؤية تحفه الفنية الرائعة والإستمتاع بجو تاريخي عطيم يعود الى ماقبل التاريخ.
  • استكشاف الكنوز المستخرجة من أعمق بحار العالم مثل عظام الديناصورات وجثث محنطة لأغرب الأسماك وأجملها.
  • الإستمتاع بالتحف الفنية الموجودة هناك مثل أغرب اللوحات للرسامين الفرنسيين والتي في غالب الأحيان تعبر عن الثقافة الفرنسية القديمة.

شارع لاكروازيت PROMONADE DE LA CROISSETTE:

افضل معالم كان السياحية وطرق الوصول اليها

يعتبر شارع لاكروازيت PROMONADE DE LA CROISSETTE من أهم أماكن السياحة في كان وفي فرنسا كما أنه من أشهر شوارع كان وأطولها وذلك لأنه يمتد لحوالي 2 كلم على طول شاطئ البحر الأبيض المتوسط. يختص شارع لاكروازيت PROMONADE DE LA CROISSETTE بإحتضان كل من قاعة المؤتمرات المذكورة سابقا وكل احتفالات المهرجانات كالمهرجان السنمائي الغني عن التعريف ولذلك فهو يضم أشهر السلاسل الفندقية كما يشتهر بطثرة المقاهي الراقية والفاخرة.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لهذا المكان نذكر:

  • التجول في شارع لاكروازيت رفقة عائلتكم والاستمتاع بجو كان المعتدل في جميع الفصول السنوية.
  • ممارسة رياضتك المفضلة سواء المشي أو الركض لمسافات طويلة أو حتى ركوب الدرجات الهوائية إذا كنت من محبي 
  • لتجول في شارع لاكروازيت PROMONADE DE LA CROISSETTE رفقة عائلتكم والإستمتاع بجو هذه الرياضة.
  • الجلوي في أحد الكافيهات الموجودة هناك والإستمتاع بوجبة خفيفة مع كأس من الشاي أو كوب من القهوة الفرنسية اللذيذة.
  • إذا كنتم من محبي التسوق فشارع لاكروازيت PROMONADE DE LA CROISSETTE هو مكانكم المفضل فهو يحتوي على العديد من المتاجر الراقية والفاخرة التي يمكنكم شراء منها ما تريدون.


كانت هذه أهم المعلومات السياحية عن مدينة كان الفرنسية اتمنى يكون المقال قد أفادكم ووجدتم فيه ما كنتم تبحثون عنه ولاتنسوا أن تستفسروا عن أي غموض حول الموضوع فمدونة سياحة جاهزة دائما للإجابة عن أسئلتكم السياحية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق