المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

الأرشيف

إغلاق

أشهر وأهم معالم باريس السياحية

أشهر معالم باريس السياحية

 السياحة في باريس. العاصمة باريس هي واحدة من أجمل مدن العالم ومن أهم الأماكن السياحية في فرنسا. مدينة الأنوار والعشاق تعتبر منذ قرون طويلة الى الأن رمزا حضاريا رائد في مجال ريادة الأعمال سواء الإجتماعية، التجارية، الفنية، المعمار والهندسة، الأزياء والتصميم، الثقافة والتاريخ ثم الترفيه والسياحة. وتعد مدينة باريس فرنسا مدينة سياحية بإمتياز حيث أنها تضم العديد من الأماكن السياحية المعروفة على المستوى العالمي مثل الأبراج، المتاحف، القصور، الأسواق، الشوراع، الحدائق والساحات العتيقة وهي من دون شك المكان المفضل لملايين الأشخاص من حول العالم والوجهة الأولى عندما يتعلق الأمر بالسياحة والترفيه.

وإذا كنت ترغب في زيارة باريس ولاتعرف معالمها السياحية بعد فإليك هذا الدليل السياحي الشامل الذي سوف يتضمن أهم 5 معالم سياحية في باريس والأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة العجيبة. فلا تنسى أن تتابع معي هذا المقال الى أخره.

أهم 5 معالم سياحية في باريس فرنسا:

1ـ برج إيفل:

أشهر معالم باريس السياحية

برج إيفل واحد من عجائب الدنيا السبع ومن أهم أماكن السياحة في باريس كما أنه رمز فرنسا الحضاري. يقع برج إيفل في وسط مدينة باريس وبالظبط على نهر السين الشهير وهو معلمة تاريخية مميزة تجذب الملايين من السياح كل سنة لإلتقاط الصور التذكارية والإستمتاع بوقتهم هناك. يبلغ طول برج أيفل حوالي 324 متر وقد تم تشييده في سنة 1887 على يد المهندس الفرنسي جوستاف ايفل. يقام في هذا المكان عدة فعاليات ومؤتمرات عالمية من أشهرها عروض الأزياء لأشهر المصممين العالمين اللذين يختارون هذا المكان لعرض أحدث تصميماتهم بالإضافة الى المناسبات الوطنية الفرنسية.

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في برج إيفل نذكر:

  • القيام بجولة داخل طوابق البرج المتعددة والتعرف على مجال كل طابق واستكشافه.

  • الصعود الى الطابق الأول من البرج والتعرف على تاريخ برج إيفل والتعرف على تاريخ البرج وفكرة هندسته وبناءه كما وأشهر العروض المقامة فيه منذ تاريخ بناءه.

  • زيارة الطابق الثاني من البرج والذي يمنحك إطلالة رائعة وشاملة حول مدينة باريس من خلال التليسكوب الموجود هناك ويمكنك بذلك أن ترى أهم بنايات باريس وأضخمها.

  • الإستمتاع بوجبة داخل أحد المطاعم الفاخرة الموجودة داخل البرج والتي تطبخ أشهر الوجبات الفرنسية.

  • الصعود الى الطابق الثالث والإستمتاع بمشاهدة أروع الأشياء الموجودة هناك مثل غرفة جوستاف إيفل وتمثال البرج الصغير المعد من الشمع.

  • التقاط صور للبرج وصور تذكارية لك هناك لتوثيق هذه اللحظات الجميلة.

ساعات العمل:

بالنسبة لساعات العمل فيمكنك زيارة البرج يوميا من 09:30 صباحا الى 23:45 مساءا.

أسعار التذاكر:

بالنسبة لأسعار التذاكر فهية متغيرة ولكن يمكنك اكتشاف أسعار التذاكر من خلال زيارة موقع البرج الرسمي: من هنا.

2ـ قوس النصر باريس ARC DE TRIOMPHE:

أشهر معالم باريس السياحية

يعتبر قوس النصر باريس ARC DE TRIOMPHE من بين أهم معالم باريس وفرنسا كما أنه مصنف ضمن أهم أماكن السياحة في باريس وذلك بسبب عدد السياح المتعاقبين عليه كل سنة وأيضا بسبب تاريخه العريق والقديم. بني قوس النصر سنة 1806 بإذن من زعيم فرنسا أنذاك نابليون بونابارت وذلك بهدف تشييد معلمة توضح انتصاراته في الحروب التي كان يخوضها إبان فترة حكمه. تم إنشاء هذه المعلمة التاريخية من طرف المهندس شالغران الذي أبدع في تصميم رمز تاريخي فرنسي يبلغ طوله حوالي 49 متر.

وعند زيارتك قوس النصر باريس ARC DE TRIOMPHE تستطيع القيام بالعديد من الأنشطة من بينها:

  • الوقوف عند القوس والقيام بجولة حوله والتعرف على الرموز التاريخية التي يتوفر عليها والتي نقشت فيه حيث أن أغلبها يدل على الحرب والإنتصارات الفرنسية.

  • زيارة قبر الجندي المجهول الذي يتواجد بالقرب من قوس النصر وهو عبارة عن قبر تم تشييده في نهاية الحرب العالمية الأولى.

  • زيارة المتحف الموجود بجوار قوس النصر والتعرف على تاريخ هذه المعلمة وانتصارات فرنسا في الحروب في تلك الفترة الزمنية كما والتعرف على ايحاءات الرموز التي يحتوي عليها القصر.

  • الصعود الى اعلى قوس النصر والإستمتاع برؤية باريس بشكل كامل بكل معالمها وبناياتها.

ساعات العمل:

بالنسبة لأوقات الزيارة لقوس النصر فيهي متغيرة ودورية لذلك يمكنك الإطلاع على التوقيت المناسب لك من الرابط التالي: من هنا.

أسعار التذاكر:

فيما يخص أسعار التذاكر فقيمة التكرة الواحدة لجميع الأعمار 12 يورو.

3ـ شارع الشانزليزيه LES CHAMPS ELYSEES:

أشهر معالم باريس السياحية

شارع الشانزليزيه LES CHAMPS ELYSEES أحد أفخم الشوارع الفرنسية  في مدينة باريس ومصنف على انه من اهم أماكن السياحة في باريس وذلك لأنه يحتوي على مرافق وأماكن سياحية مذهلة. يضم هذا الشارع الفرنسي الراقي سلاسل مهمة وراقية من المتاجر والماركات العالمية بالإضافة الى المطاعم والمقاهي وذلك لمسافة 2 كلم. هذا وبالإضافة الى انضمام قوس النصر المعلمة التاريخية المميزة للشارع جعل منه المستقطب الاول للسياح والزوار من أنحاء العالم في مدينة باريس الفرنسية.

ولابد أنك تريد زيارة هذا الشارع وتفكر في اكتشافه عن قريب لذلك إليك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها فيه:

  • التجول عى طول الشارع والتعرف على المتاجر والمحلات الراقية بالإضافة الى بعض أهم المعالم التاريخية التي تتوفر فيه.

  • القيام بالتسوق في أرقى المحلات التجارية ومن عند أشهر الماركات المسجلة حيث أن هذا السوق الغني بالمنتجات من ملابس، احذية، شنط والعديد من الأشياء الاخرى بالإضافة الى افخر انواع الشكولاته.

  • زيارة المتاحف الموجودة هناك. يتوفر شارع الشانزليزيه على عدد هائل من المتاحف منها التاريخي والطبيعي وباقي المجالات التاريخ الأخرى يمكنك الإختيار بينها حسب ميولك وزيارته طبعا.

  • تناول وجبة فاخرة وراقية في أحد المطاعم الفرنسية الموجودة على طول الشارع والإستمتاع بقسط من الراحة والسعادة الغامرة هناك.

4ـ مدينة ديزني لاند باريس:

أشهر معالم باريس السياحية

تعتبر مدينة ديزني لاند من أشهر الأماكن السياحية في أوروبا والعالم وليس في فرنسا أو باريس وحدها كما أنها تعد أكثر مدينة ترفيهية إستقطابا للزوار والسياح. تم تشييد مدينة ديزني لاند باريس في سنة 1992 وذلك بأمر من شركة والت ديزني العالمية. تتوفر هذه المدينة الترفيهية على العديد من المرافق والأقسام الترفيهية من ألعاب، أماكن للتسوق، مطاعم، حدائق للحيوانات وأخرى للنباتات، سينما بالإضافة الى شخصيات الكرتون المشهورة. تقوم مدينة ديزني لاند الترفيهية بتقديم عروض متجددة بشكل دوري وذلك للترفيه عن زوارها وجلب أكثر عدد منهم لزيارة المكان.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في مدينة ديزني لاند الترفيهية من بينها:

  • الإستمتاع باللعب داخل أقسام الألعاب الترفيهية. هناك أنواع كثيرة من الألعاب المثيرة والشيقة التي يستمتع بها الكبار والصغار.

  • القيام بجولة داخل المكان والتعرف على أقسام المدينة من ألعاب وحدائق واللعب مع الشخصيات الكرتونية هناك والتقاط صور معها.

  • الدخول والإستمتاع داخل متاهة أليس العجيبة وتجربة مغامرة رائعة برفقة أطفالك أو مع العائلة والأصدقاء.

  • تجربة الألعاب الترفيهية التي ترفع الأدرينالين وهي متعددة هناك حيث يصل عددها الى 50 لعبة متنوعة.

  • حضور إحدى العروض الكرتونية السينمائية التي تعرض يوميا على مدار الساعة في صالة السينما المتواجدة هناك والإستمتاع بفيلم تشويقي كرتوني.

  • مارسة رياضة الكولف الممتعة حيث يتواجد هناك ملعب خاص بها كما يمكنك الإسترخاء قيه وسط طبيعة خلابة.

  • زيارة أكواريوم السمك الذي يضم أكثر من 500 نوع من الأسماك بأشكال وألوان متعددة تسحر كل من زارها.

ساعات العمل:

بالنسبة لأوقات العمل فهية من 10:00 صباحا الى 22:00 مساءا كافة أيام الأسبوع.

أسعار التذاكر:

أسعار التذاكر متغيرة حيث تتغير كل فترة لذلك يمكنك الإطلاع على موقع المكان من الرابط التالي: من هنا.

5ـ ساحة الكونكورد PLACE DE LA CONCORDE:

أشهر معالم باريس السياحية

ساحة الكونكورد PLACE DE LA CONCORDE واحدة من أكبر ساحات مدينة بارس الفرنسية ولاشك أنها ستكون من أهم أماكن السياحة في باريس فرنسا. تبلغ مساحة هذه الساحة حوالي 8،64 هكتار وتتميز بكونها تقع في قلب مدينة باريس الفرنسية وبالظبط شرق شارع الشانزليزيه الشهير. بنيت ساحة الكونكورد PLACE DE LA CONCORDE سنة 1755 على يد المهندس الفرنسي أنجي جاك غابرييل وتضم هذه الساحة العديد من النافورات والتماثيل المعبرة بالإضافة الى المقاعد المخصصة للزوار.

في ساحة الكونكورد PLACE DE LA CONCORDE يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة نذكر من بينها:

  • التجول داخل الساحة والتمتع بمشاهدة معالمها التاريخية والسياحية من نوافير وتماثيل مزينة للساحة.

  • من خلال ساحة الكونكورد PLACE DE LA CONCORDE يمكنك مشاهدة جميع المعالم السياحية لباريس كبرج ايفل، قوس النهر ونهر السين من مشهد واحد حيث يمكنك التقاط صور لهاته المعالم في أن واحد.

  • التعرف على المسلة المصرية التي تعد رمز لساحة الكونكورد وهي عبارة عن برج يعود الى العصر الفرعوني القديم تم إهداءها الى فرنسا خلال القرن التاسع عشر.

  • الإستمتاع بوجبة خفيفة داخل أحد المقاهي أو المطاعم الموجودة بالقرب من الساحة.
كانت هذه أهم المعلومات عن مدينة باريس السياحية حاولت في هذا المقال أن أضع المهم لأنه هناك بعض الاماكن الاخرى أيضا لكن تعد هذه أهم المعالم التي تشتهر بها باريس وفرنسا عامة أتمنى المقال يكون افادكم واعجبكم ولا تنسوا متابعة مدونة السياحة والسفر بامتياز مدونة سياحة.

مقالات أخرى عن السياحة في باريس على مدونة سياحة:

دليل سياحي شامل عن مدينة باريس السياحية

أماكن التسوق في باريس

المسافات بين مدن فرنسا

أفضل المطاعم الغربية والعربية في باريس

قد يعجبك أيضا